ملتقى القاهرة الدولي الخامس

ينظم المجلس الأعلى للثقافة ملتقى القاهرة الدولي الخامس للشعر العربي في الفترة من 13 إلى 16 يناير 2020، بمشاركة أكثر من 100 شاعر وناقد من 15 دولة.
وتنطلق فعاليات الملتقى فى 13 يناير الجاري بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، وتتواصل الفعاليات عقب الافتتاح وعلى مدار أربعة أيام بمقر المجلس الأعلى للثقافة، وتختتم في 16 يناير بإعلان اسم الفائز بجائزة القاهرة للشعر العربى في دورتها الخامسة.

والملتقى واحد من أهم الملتقيات العلمية المتخصصة في مجال فن الشعر، على مستوى الوطن العربي ويشارك به لفيف من الشعراء والنقاد من "فلسطين، تونس، المغرب، الجزائر، السودان، السعودية، الإمارات، سلطنة عمان، الأردن، العراق، سوريا، ليبيا، لبنان، اليمن"، بالإضافة إلى عدد كبير من الشعراء والنقاد المصريين، وعدد من الشعراء من هولندا.
واختارت اللجنة العليا المنظمة للملتقى، برئاسة الدكتور محمد عبد المطلب؛ موضوع "الشعر وثقافة العصر" ليكون عنوان الدورة الخامسة.كما قررت اللجنة أن تحمل الدورة اسم الشاعرين الكبيرين إبراهيم ناجي وبدر شاكر السياب، ويتناول الملتقى عددًا من الموضوعات المتعلقة بفن الشعر.

ويشمل الملتقى عدة فعاليات منها :"القراءة الثقافية للشعر/ الشعر والفنون/الشعر واللغة والهوية المعاصرة/مستويات التناص والاستدعاء في الشعر العربى"، والشعر وتحولات الواقع العربي؛ ويتضمن: (ركائز الشعرية العربية/ الشعر والسلطة/ الشعر والنسوية/ تحولات الشكل الشعري)، والشعر والتكنولوجيا

قد يهمك أيضًا :

"متاحف الفنون الجميلة" في حلقة نقاشية في اﻹسكندرية

جمعية "الناشرين الإماراتيين" تُنظّم ندوة تتناول مقومات صناعة النشر في البلاد