"أندرويد

كشفت تقارير صحفية عالمية مصير النسخة التجريبية لنظام تشغيل "أندرويد 11"، بعد تأجيل إطلاقها بسبب الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت "جوجل " قد أعلنت السبت الماضي تأجيل إطلاق الإصدار التجريبي من نظام "أندرويد 11"، بسبب الاحتجاجات التي تتعرض لها أمريكا بسبب مقتل جورج فلويد في ولاية مينيسوتا الأمريكية. 

وقالت في بيان التأجيل: "نحن متحمسون لإخبار عشاق أندرويد 11 بالكثير عن مميزاته يوم 3 يونيو، لكن هذا ليس الوقت المناسب للاحتفال، وسيتم تأجيل الحدث وسنعود بالمزيد عن أندرويد 11 قريبا".

\لكن مصادر مطلعة أشارت، وفق ما نقله موقع "تايمز نيوز ناو" إلى أن قرار تأجيل إطلاق "أندرويد 11" لا علاقة له بالاحتجاجات الأمريكية، بل هو مرتبط بقرار آخر من شركة "سوني" اليابانية.

وأوضحت المصادر وفق وكالة سبوتنيك الروسية أن قرار "جوجل" يرجع إلى تزامن إطلاق "أندرويد 11 " مع إطلاق "بلايستيشن 5" والمتوقع أن يخطف كل الأضواء من "أندرويد" ،وفق ما ذكر . 

ورجحت التقارير أن يتم إصدار النسخة التجريبية من أندرويد في وقت لاحق من شهر يونيو/حزيران الجاري.

واندلعت الاحتجاجات في أرجاء الولايات المتحدة بعد وفاة رجل أسود يدعى جورج فلويد من مينيابوليس على يد شرطي أبيض جثم بركبته على رقبته لبعض الوقت مما استدعى نقله للمستشفى حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

وقد يهمك أيضا:

اكتشاف ثغرة أمنية في "فيسبوك" تشغل كاميرا هاتف الآيفون سرًا

ثغرة خطيرة في نظام تشغيل "أندرويد" تستنزف البطارية وقد تدمر الهاتف بالكامل