ماسكات الموز

يعتبر الموز بمثابة بوتكس للبشرة

أسرع وجبة تتناولينها في الصباح هي حبة من الموز وقد لا تدركين بأنها تقدم الكثير لبشرتك، لذا تعرفي معنا اليوم على فوائد الموز للبشرة، بالإضافة إلى أفضل 3 ماسكات للبشرة والتي سوف تحل لك الكثير من مشاكل البشرة ابتداءً بترطيب البشرة وليس انتهاءً بالتجاعيد.

فوائد ماسكات الموز للبشرة:

- يحتوي الموز على فيتامين c الذي يعمل على التقليل من ظهور البقع الداكنة، كما يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يحسن من نوعية البشرة.

- يخفف استخدام الموز من الالتهابات واحمرار البشرة.

- يزيد استخدام ماسكات الموز من فعاليات كريمات الوقاية من الشمس وويعزز من حماية البشرة عن أضرار الشمس.

- يحافظ استخدام ماسكات الموز على شباب البشرة نظراً لغناه بالمواد المضادة للأكسدة والتي تحارب الجذور الحرة الضارة بالبشرة.

- ترطب ماسكات الموز البشرة وتقيها من الجفاف والتشققات.

- يعتبر الموز غنياً بفيتامين A ممايساعد على التخفيف من ظهور البثور وحب الشباب.

أفضل 3 ماسكات طبيعية للموز:

سوف نقدم لك في هذا المقال أفضل 3 ماسكات من الموز، والتي تعالج عدة مشاكل في البشرة منها حب الشباب والندب، وبعضها الآخر يعمل على ترطيب البشرة وماسك آخر يخفف من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تهاجم بشرتك على مهل.

ماسك الموز لعلاج حب الشباب والندب:

تعمل بيكربونات الصوديوم على قتل البكتريا التي تسبب ظهور حب الشباب، وكما أن الليمون يعتبر مضاد رائع للحبوب والبثور، فكلاهما يمتلكان خصائص مضادة للالتهاب مما يخفف من انتفاخ الحبوب ويعمل على توازن حموضة البشرة. بينما يعمل الموز على ترطيب البشرة وتجديد خلاياها.

المكونات:

نصف حبة موز

نصف ملعقة من بيكربرنات الصوديوم

نصف ملعقة من عصير الليمون

طريقة التحضير:

اهرسي نصف موزة واخلطي بعدها المكونات الأخرى مع بعضها بشكل جيد. دلكي وجهك بالخليط لمدة 3 دقائق ومن ثم اتركي الماسك لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر.