تعليم الطائف

أنجزت الإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف أول دراسة علمية ميدانية لقياس درجة الرضا عن خدماتها , شملت كافة فئات المستفيدين.

وتسلم المدير العام للتعليم في المحافظة محمد بن عامر النفيعي الدراسة من الباحث قائد مدرسة الخلص الابتدائية طارق بن عيضة الثقفي واطلع على نتائجها.

وهدفت الدراسة إلى الكشف عن درجة الرضا عن الخدمات المقدمة من الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف من وجهة المستفيدين باختلاف فئاتهم من : 

مراجعين، ومتعلمين، وأوليا أمور، ومعلمين، ومشرفين تربويين، وقادة تربويين، كما تهدف الدراسة إلى تقديم أداة متكاملة لقياس الرضا تتوفر لها معايير وخصائص سيكومترية (الصدق والثبات) قوية.

وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج الإيجابية حول درجة الرضا عن خدمات الإدارة وأوصت بالعمل على تعزيز الدرجة المرتفعة للرضا حول الخدمات التي تقدمها الإدارة، وحث القائمين العمل نحو الارتقاء بالجهود والخدمات التي تقدمها لتصل إلى مستوى الجودة فبعد تكوين القاعدة العرضية من الرضا، والارتقاء بمستويات الرضا إلى الحد الأقصى لدى جميع المستفيدين والعمل على تبصير الطلاب الخدمات التي توفر ها إدارة التعليم وكيفية توظيفها والاستفادة منها.