الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم إعلان أحزاب المعارضة الرئيسية في الجزائر عن خريطة طريق لإنهاء الازمة الراهنة في البلاد، مبدية استعدادها للتحاور مع قيادة مؤسسة الجيش الجزائري حول كيفية إدارة الفترة الانتقالية بعد انقضاء فترة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة يوم 28 أبريل القادم.

وتطرقت إلى مظاهرات محتجي حركة السترات الصفراء في فرنسا أمس، للأسبوع الـ19 على التوالي، ضد حكومة وسياسة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مشيرة إلى نزول الجيش للشوارع لمنع المتظاهرين من التجمع في جادة الشانزليزيه بعد نهب المتاجر وعمليات تخريب جرت الأسبوع الماضي.

وتناولت المسيرات الحاشدة في العاصمة البريطانية لندن، أمس، والتي طالب فيها المتظاهرون بإجراء استفتاء ثان حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، متهمين حكومة تيريزا ماي وسياسيين بتغليط الرأي العام في سنة 2016.

ركزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم، على الشؤون المحلية، مشيرة إلى إعلان رئاسة الجمهورية عن عودة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة أمس، إلى الجزائر بعد رحلة علاجية في سويسرا دامت 18 يومًا.

ولفتت إلى تأكيد نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح أمس، على توافق الرؤية والنظرة المستقبلية بين الجيش ومطالب الشعب الجزائري، بشأن التغيير الذي تم التعبير عنه خلال المسيرات السلمية الأخيرة

قد يهمك أيضًا:- 

 

أهم وأبرز إهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الاثنين

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الأربعاء