الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، المباحثات التي عقدها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مع فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة أمس.

ونشرت الصحف ، تصريحات العاهل الأردني عبد الله الثاني الذي شدد على ضرورة تكثيف الجهود لإعادة إطلاق مفاوضات جادة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفق حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشارت إلى أقوال وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ، إن اليمين الحاكم في إسرائيل يواصل تعميق وتوسيع الاستيطان في أرض دولة فلسطين عامة، وفي القدس الشرقية المحتلة بشكل خاص، في سياق محاولاته الحثيثة لفرض أمر واقع يحقق مصالحه ويترجم أيديولوجيته الظلامية، وسعيه لرسم ملامح الحل السياسي الذي ينسجم مع رؤيته الاستعمارية التوسعية.

وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث، اقتحم عشرات المستوطنين اليهود،باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، تسعة مواطنين فلسطينيين على الأقل من الضفة الغربية، بينهم سيدة من القدس، بينما فتحت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة تجاه مراكب الصيادين قبالة سواحل وسط قطاع غزة.

وأوردت صحف فلسطين التقرير الإعلامي الذي رصد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين خلال شهر فبراير الماضي.