الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مع فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة أمس، وبحثا خلالها العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين إلى جانب تطورات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط وجهود البلدين تجاهها .

وأشارت إلى الاجتماعات المتواصلة التي تعقدها اللجنة الوزارية المكلفة لدراسة مشروع الموازنة العامة للدولة اللبنانية لعام 2018 م قبيل انعقاد جلسة مجلس الوزاراء المخصصة لإقرارها الأربعاء المقبل .

كما تناقلت الصحف الأنباء المتعلقة بمستجدات الميدان السوري من بينها تأكيد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس أن المئات نزحوا من منطقة الغوطة الشرقية، جراء مواصلة مقاتلات نظام الأسد قصفها العنيف للسيطرة على آخر معقل كبير للمعارضة قرب العاصمة .

وأخبرت عن إحراز قوات الجيش اليمني الموالي للشرعية تقدمًا ميدانيًا في محافظة تعز جنوب غربي البلاد، بعد خوضها معارك ضد الانقلابيين الحوثيين، حيث تمكنت من السيطرة على العديد من المواقع الاستراتيجية في المنطقة .

وواكبت الصحف اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء الليبي فائز السراج مع مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة بمدينة طرابلس أمس حيث ناقشا مستجدات الوضع السياسي في البلاد .

ولفتت إلى إعلان القوات المسلحة المصرية أمس عن مقتل 10 إرهابيين وتدمير سيارتين مفخختين كانتا معدتين لاستهداف القوات في سيناء .

وتطرقت صحف لبنان إلى تأكيد الأمم المتحدة أمس أن العنف تصاعد في منطقة الغوطة الشرقية رغم النداء الذي وجهته المنظمة الدولية قبل أسبوع لوقف إطلاق النار، واصفة قصف الجيب السوري المحاصر بأنه عقاب جماعي للمدنيين غير مقبول .