مكافحة التلوث البحري

شاركت وزارة البيئة، اليوم من خلال الإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية والفرع الاقليمى لجهاز شئون البيئة بالسويس فى تنفيذ التجربة العملية الرئيسية للتدريب على مكافحة التلوث البحري بالزيت "مصر المحروسة 6 " التى تنظمها شركة الخدمات البترولية للسلامة والبيئة (بتروسيف) احدى شركات البترول العاملة فى مجال مكافحة التلوث بالزيت، وذلك بميناء سوميد بالعين السخنه بخليج السويس.

وتهدف المناورة حسب بيان اليوم، إلى رفع مستوى استعداد واستجابة الجهات المشاركة على إدارة حوادث التلوث الزيتى وتقييم مدى قدرتهم على التنسيق والتعاون لدعم قدرات المكافحة البحرية بما يحقق تبادل الخبرات ويحاكى ما سيتم تنفيذه في حالات التلوث الفعلية، بالاضافة الى الوقوف على الحالة الفنية لمعدات واجهزة المكافحة.

كما تسهم فى التعرف على مدى إمكانية استخدام كواشط الاسترجاع الشاطئية المختلفة طبقاً لما هو محدد في خطة الاستجابة لمكافحة التلوث بالزيت وإظهار مدى القدرة على حماية الشواطئ ذات الأهمية أو الحساسية البيئية، بالاضافة الى اختبار أنواع متعددة من الحواجز المطاطية.

تم تنفيذ المناورة بمشاركة الهيئة المصرية العامة للبترول، هيئة موانئ البحرالأحمر، محافظة السويس، الهيئة الإقليمية للمحافظةعلى بيئة البحر الأحمروخليج عدن، هيئة قناةالسويس، بالإضافة إلى عدد من شركات البترول

قد يهمك أيضًا :

الأمم المتحدة تُبرئ التلوث من نفوق أسماك العراق وتعلن عن "فيروس قاتل"

علماء يحذّرون من التلوث البيئي ويؤكّدون أنه يتسبّب في انتشار المجاعة