عواصف وفيضانات تضرب تل أبيب

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن سلطة الطيران الإسرائيلية أعلنت بعد ظهر اليوم، الخميس، عن إغلاق مطار إيلات أمام حركة الطيران بسبب العاصفة التي ضربت جنوب البلاد، فيما أفاد الراصد الجوي عن فيضانات في عدة مناطق بالجنوب وإغلاق شارع رقم 90 أمام حركة السير.

وقالت الصحيفة إنه عقب تجدد هطول الأمطار في ساعات الصباح ومع اشتداد العاصفة في جنوب البلاد والعواصف الرملية التي حجبت الرؤية، تم إغلاق مطار إيلات أمام حركة الطيران، فيما تعطلت 500 مركبة بالجنوب بسبب الفيضانات ومياه الأمطار، حيث علقت مئات المركبات في المياه.

وأضافت أن هطول الأمطار اشتد بعد ساعات الظهر في الجنوب وتحديدا في منطقة النقب ووادي عربة، وفي بعض المناطق ومنها مدينة إيلات تساقط البرد، كما أن الكميات الكبيرة من الأمطار تسببت بفيضانات تسبب بإغلاق المطار.

وأكدت "يديعوت" أنه بسبب العاصفة تم توجيه رحلة إلى مطار "عوفدا" والتي كانت متجهة إلى مطار إيلات قبل الإعلان عن إغلاقه إلى ذلك، أغلقت شرطة السير شارع رقم 90 في الجنوب أمام حركة السير بالاتجاهين بسبب الأمطار التي غمرت مقاطع عدة من مسار الشارع، ما شكل خطرا على حياة المسافرين، وتسبب إغلاق الشارع باختناقات مرورية، فيما عززت الشرطة تواجدها على جانبي الشارع تحسبا لأي طارئ.

وأفادت "يديعوت" بأن الراصد الجوي حذر من السفر على الطرقات في جنوب البلاد، خاصة على شارع 90، وطالب جمهور السائقين بعدم السفر على طرقات الجنوب، خاصة في منطقة الفنادق في البحر الميت، ورجح أن العاصفة وهطول الأمطار سيتواصل حتى صباح السبت.

وأكدت الصحيفة وفاة المستوطن قيس سمير الهواشلة 17 عاما بعد أن جرفته السيول والفيضانات في وادي كرنب شرقي ديمونا.