زراعات الفاصوليا

كلف رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية الدكتور ممدوح السباعي، منطقة شمال الدلتا لمكافحة الآفات بإعداد تقرير تفصيلي عن الحالة العامة لزراعتها الفاصوليا التي تبلغ مساحتها 287 فدانا بمركز أبو المطامير في محافظة البحيرة.

وقال السباعي، في بيان اليوم الاثنين، إن المنطقة فحصت بعض المساحات وتبين من خلال المعاينة إصابة بعض الزراعات بالذبابة البيضاء والمن أدت إلى تجعد الأوراق وجفافها بنسبة خفيفة جدا، حيث إن درجة الإصابة تختلف من محصول لآخر.

وشدد على لجان المرور بالمنطقة بضرورة تدعيم جميع المأموريات المكلفين بها أثناء المرور على الزراعات بالصور الفنية وإرشاد المزارعين بضرورة الاهتمام بعمليات الري والتسميد؛ لتقليل الإصابة وعدم جذب الحشرات للمحصول، بالإضافة إلى اتباع برنامج المكافحة المتكاملة للخضر والفاكهة بداية من إعداد الأرض للزراعة وحتى جني المحصول؛ لتقليل درجة الإصابة بالآفات.

وأضاف أن الإدارة المركزية لمكافحة الآفات لا تألو جهدا في حماية المحاصيل الزراعية من فتك الآفات الزراعية والتي تسبب خسائر جسيمة على المحاصيل الزراعية، مشيرا إلى إرشاد المزارعين وتوعيتهم بكيفية التعامل مع تلك الحشرات التي تتسبب في انتشار الفيروسات بين المحاصيل كما تم إمدادهم بالتوصيات الفنية اللازمة لعملية المكافحة في ضوء الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات.

وذكر أن هذا يأتي في إطار توجيهات وتكليفات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عز الدين أبو ستيت، بضرورة متابعة المزارعين؛ للوقوف على المشكلات التي قد تواجههم وحلها على الفور.