المهندس خالد ناصف، رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة

أعرب المهندس خالد ناصف، رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، عن سعادته عقب تحقيق منتخبي مصر للناشئين والناشئات الفوز في تصفيات المنطقة الخامسة الأفريقية المقامة في أوغندا.

وقال ناصف: "منتخبا الناشئات والناشئين ضمنا التأهل رسمياً إلى دورة الألعاب الإفريقية المقبلة بالجزائر، بعدما حققا الفوز في المباريات الأولى بالتصفيات أمام منتخبي أوغندا وكينيا بنفس النتيجة وهي ثلاثة أشواط نظيفة".

وأضاف ناصف: "منتخبا مصر للناشئين والناشئات يتبقى لهما مباراة واحدة بالتصفيات أمام السودان، ومن المقرر إقامتها، اليوم الأحد، ولكن نتيجتها لن تؤثر على تأهل مصر إلى دورة الألعاب الأفريقية".

وواصل: "تأهل المنتخبين يعد إنجازا وسيتم الاستعداد للمشاركة في الألعاب الأفريقية على أفضل وجه من أجل تحقيق نتائج طيبة، والسعي للتتويج بالميداليات".

وأشار ناصف إلى أهمية التأهل لدورة الألعاب الأفريقية لأنه يقود المنتخبات المصرية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب، والمقرر إقامتها في بوينس آيرس بالأرجنتين خلال أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

واستطرد: "كرة الطائرة المصرية تسير بخطى ثابتة، وستعود لسابق عهدها في المنافسة على البطولات القارية والدولية، وذلك بفضل المنظومة التي لا تدخر أي جهد من أجل الارتقاء باللعبة".

ويذكر أن منتخب مصر للناشئين يشارك في تصفيات الأفريقية للمنطقة الخامسة بـ14 لاعبًا، وهم: محمد علوان، عمر شريف، محمد إبراهيم، أحمد أيمن، أحمد هشام، عبدالرحمن الحسيني، يوسف خالد، أنس صلاح، أحمد مجدي، محمود خميس، أدهم أشرف، يوسف أحمد، عبدالرحمن محمد، ومحمد عمرو، وذلك تحت قيادة المدير الفني حسام عبد العزيز .

أما منتخبات الناشئات فيشارك أيضاً بـ14 لاعبة وهن: ندى وليد، لوجين ياسر، سما عماد، ياسمين ممدوح، مريم أحمد، فرح وائل العايدي، سابين حسن عابد، ساندي خالد، فريدة عمرو الحناوي، نور إيهاب محمد، مي محمود، ريناد خالد، آية محمد النادي، مها محمد، وذلك تحت القيادة الفنية للمدربين أحمد فتحي، ومحمد مهران.