الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)

قال وزير الرياضة الروسي بافل كولوبكوف، إن بلاده مستعدة لقيام خبراء الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) بزيارة أخرى إلى مختبر موسكو.

وأضاف كولوبكوف "جرى توفير كل ما يلزم ، بما يتماشى مع متطلباتنا ومهامنا. والآن ننتظر ردهم."

كانت وادا قد أعلنت مساء يوم الجمعة الماضي أن فريق الخبراء التابع لها لم يتمكن من إنجاز مهمة الحصول على بيانات مطلوبة من مختبر موسكو للكشف عن المنشطات.

وذكرت وادا أن الفريق المكون من خمسة أشخاص ، والذي وصل إلى العاصمة الروسية موسكو في 17 ديسمبر الجاري ، لم يتمكن من إنجاز مهمته بعد أن قالت السلطات الروسية إن المعدات التي كانت بحوزته ليست معتمدة طبقا للقانون الروسي.

كانت وادا قد ربطت القرار المثير للجدل الخاص برفع الإيقاف عن الوكالة الروسية (روسادا) ، بضرورة الوصول إلى معلومات من قاعدة بيانات مختبر موسكو وإلى عينات مخزنة.

وكان اعتماد مختبر موسكو قد جرى تعليقه في نوفمبر 2015 في إطار قضية الانتشار الممنهج والمدعوم من قبل الدولة للمنشطات بين الرياضيين الروس ، كما يخضع كل من اتحادي ألعاب القوى والبياثلون في روسيا للإيقاف.

وبموجب الشروط والمعايير المطلوبة لعودة روسادا ، والمعلنة في 20 سبتمبر/ أيلول الماضي ، فإن عدم إمكانية الدخول إلى قاعدة البيانات سيسفر عن عدم امتثال روسادا مجددا وفرض مزيد من العقوبات.

قد يهمك أيضًا:

الاتحاد البلغاري لرفع الأثقال يطلب مساعدة أبطال سابقين لسداد غرامة المنشطات

الصرامي يعلن المنتخب لم يحصل على استفادة فنية من مواجهة بيرو الودية