المنتخب التونسي للطائرة

توج المنتخب التونسي، مساء الأحد، ببطولة أمم أفريقيا للكرة الطائرة للرجال، بعد فوزه على أرضه وأمام جماهيره، على المنتخب الكاميروني، بثلاثة أشواط لشوطين تفاصيلها (23-25) و(25-20) و(26-24) و(21-25) ثم (15-13).

وفرض المنتخب التونسي أسلوب لعبه على مضيفه، وأحكم بخبرته تجاوز الكاميرون بالرغم من صعوبة المباراة، ليضيف اللقب الأفريقي العاشر في رصيده، ويبتعد بذلك عن غريمه المنتخب المصري بلقبين قاريين.

وبدأ المنتخب التونسي الشوط الأول بكثير من الحذر، وكانت المباراة قوية بين المنتخبين مع أسبقية طفيفة للمنتخب الكاميروني، ونجح الأخير بصعوبة في حسم الشوط الأول لصالحه، بنتيجة 25-23.

وفي الشوط الثاني ومثلما كان منتظرًا لعب المنتخب التونسي كامل أوراقه، واستغل خبرة السواعد الضاربة بإقحام حمزة نقة مع تحسن ملحوظ على مستوى الاستقبال والصد، وأخذ الفارق بست نقاط (16-10)، قبل أن يحسم الشوط لصالحه بنتيجة (25-20).

الشوط الثالث كان الأفضل فنيا بين المنتخبين، ولم يستطع المنتخب التونسي فك شفرة الهجمات الكاميرونية القوية، إلا بتألق حائط  الصد رغم التسابق والتلاحق في كسب النقاط من الجانبين، وتمكن "نسور قرطاج" من قلب الأسبقية الكاميرونية في الوقت الحاسم والفوز بالشوط بنتيجة 26 مقابل 24 .

المنتخب الكاميروني أظهر مستوى كبيرًا في الشوط الرابع، وآمن بقوة عناصره وعمق الفارق في النقاط، محرجًا المنتخب التونسي في كامل ردهات الفترة، مقتلعًا التعادل في الأشواط الأربعة بنتيجة 25/21.

الجماهير التونسية كانت سندًا وداعمًا أساسيًا في النهائي خاصة في الشوط الخامس والحاسم، وبدا المنتخب الكاميروني منذ البداية متأثرًا على المستوى المعنوي، ومدركًا لصعوبة المباراة أمام منتخب يلعب على أرضه وأمام خمسة آلاف من جماهيره، وحسم المنتخب التونسي الشوط الخامس والحاسم بنتيجة 15 مقابل 13.

ولدى بقية المراكز، أحرز المنتخب الجزائري للكرة الطائرة، الميدالية البرونزية لمنافسات البطولة الأفريقية، بانتصاره على منتخب مصر بثلاثة أشواط لواحد، في المباراة الترتيبية من أجل تحديد المركزين الثالث والرابع، ونجح منتخب الجزائر في مفاجأة المنتخب المصري الذي تفوق في الشوط الأول بنتيجة 25-23، قبل أن تعود الجزائر بالفوز بثلاثة أشواط متتالية.

قد يهمك أيضًا:

تلميح بإقامة مواجهة بين أندرتيكر وستينج لأول مرة في تاريخ المصارعة

لاعبة الكاراتيه مريم طريفي تحرز الميدالية الذهبية في بطولة العالم للأندية