الأندية الإسبانية

تستعد الأندية الإسبانية لعودة منافسات الليغا من جديد الخميس، بعد أن توقف خلال الفترة الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا «كوفيد – 19»، حيث كشفت صحيفة ماركا الإسبانية عن البروتوكول الذي تم الاتفاق عليه بين الأندية وبين رابطة الليغا من أجل استئناف النشاط، حيث لن تكون هناك مصافحة بين اللاعبين والحكام والالتزام بمسافة مقعدين على الأقل بين المتواجد على دكة البدلاء.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أنه بالنسبة للبدلاء الذي سيتواجدون في المدرجات ستكون المسافة بينهم حوالي 4 مقاعد على الأقل، وسيقومون جميعهم بارتداء الأقنعة والقفازات كإجراء وقائي من تفشي الفيروس.

وأشارت الصحيفة أنه سيتم اتباع الحد الأدنى من الاتصال الجسدي أثناء الاحتفال بالأهداف، مع إلغاء التقاط الصور الرسمية للأندية قبل انطلاق المباريات.

وأكملت ماركا أنه في حال الاحتجاج على القرار الحكام على اللاعبين الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي والتحدث مع الحكم على بعد مترين، وسيحصل كل لاعب على زجاجة مياه خاصة به ولن يتمكن من أخذ زجاجة اخرى، كما أن جامعي الكُرات سيرتدون أقنعة وقفازات أيضًا ويُطهرون كل كرة قبل وأثناء وبعد المباراة.

وأتمت الصحيفة بأنه تم منع الحمامات المشتركة، و أن الملابس الخاصة باللاعبين سيتم تغييرها بين الشوطين و توضع في مكان مُخصص لذلك، وستعقد المؤتمرات الصحافية مع المدربين عبر الإنترنت ولن تكون هناك مناطق مختلطة بين اللاعبين والصحافيين.
قد يهمـــك أيضـــا: 

الأندية الإسبانية تستعد إلى إخضاع لاعبيها للاختبار ضد "كورونا" الأسبوع المقبل

لشبونة تقترب من استضافة المباريات المتبقية في دوري أبطال أوروبا