سويسرا

أعلنت الحكومة السويسرية عن دعمها للرياضات الجماهيرية والاحترافية في سويسرا من خلال قروض بعدة ملايين من الفرنكات، حيث قالت وزيرة الرياضة السويسرية فيولا أمهيرد مساء الأربعاء إن الحكومة ستقدم دعما ماليا بقيمة 350 مليون فرنك سويسري (أكثر من 330 مليون يورو) على هيئة قروض إلى الرياضات الجماهيرية والاحترافية مثل كرة القدم وهوكي الجليد وذلك في إطار دعم الأندية وصناعة الرياضة.

ورغم هذا ، أكدت الوزارة أن هذا المال يجب ألا يستخدم لتغطية رواتب اللاعبين التي تزيد عن المعدلات المتوسطة. وكانت أندية كرة القدم وهوكي الجليد في سويسرا قررت تخفيض معدلات الرواتب بنسبة 20 % على مدار السنوات الثلاثة المقبلة.كما ستحصل الرياضات الشعبية والتنافسية على دعم آخر بقيمة 150 مليون فرنك سويسري.

وأوضحت أمهيرد أنه بدون هذه المساعدات ، سيصبح الكثير من العاملين في الأندية في خطر حيث تأثرت الأندية بالأزمة الاقتصادية الناجمة عن الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة لمكافحة وباء كورونا.وأظهرت التجربة أن الرياضة ستعاني من هذه الأزمة على المدى الطويل حيث كانت هناك 100 ألف وظيفة في سويسرا مرتبطة بشكل مباشر بهذه الصناعة التي تمثل 7ر1 %من إجمالي الناتج القومي في سويسرا ، حسبما أكدت أمهيرد.

قد بهمك أيضا

تقرير يكشف الاتحاد الآسيوي يدرس تقليص رواتب اللاعبين بسبب كورونا

اتحاد كرة القدم الليبيري يُعلن إلغاء الموسم الكروي دون هبوط وصعود