أكرم عفيف، لاعب نادي السد القطري

حصل أكرم عفيف، لاعب نادي السد القطري على جائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية عن العام الذي أوشك على الانتهاء، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة بي ان سبورتس.

وساهم أكرم عفيف بشكل كبير في فوز منتخب قطر في بطولة كاس آسيا التي جرت مطلع العام الجاري في الإمارات، كما لعب دوراً مؤثراً في وصول فريقه السد إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وجاء إعلان اسم أكرم عفيف كأفضل لاعب في آسيا لسنة 2019 خلال حفل للاتحاد الآسيوي أقيم في هونج كونج ليخلف مواطنه عبد الكريم حسن.

وأبقى عفيف الجائزة بحوزة النجوم العرب بدءً من 2014 حين نالها السعودي ناصر الشمراني وتلاه الإماراتيين أحمد خليل 2015 وعمر عبد الرحمن 2016 ومن ثم السوري عمر خريبين 2017، وعبد الكريم حسن 2018.

وأصبح أكرم عفيف (23 عامًا) أفضل لاعب في آسيا متفوقًا على حارس المرمى الإيراني علي رضا بيرانفاند (بيرسبوليس) والمدافع الياباني تومواكي ماكينو (أوراوا).

وتغيّب أكرم عفيف عن حفل الجوائز بسبب التزامه مع منتخب بلاده في بطولة كأس الخليج، إذ ينتظر أبطال آسيا مباراة مصيرية أمام الإمارات في صراع التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وقال أكرم عفيف في تصريح مصوّر: "أحب أن أشكر الاتحاد الآسيوي على التكريم، كما أشكر جميع من ساعدني للفوز بهذه الجائزة سواء في المنتخب القطري ونادي السد".

وقد يهمك أيضا:

زين الدين زيدان يؤكد أنه لا يشعر بالقلد من مواجهة غالطة سراي

شيروود يحرض بيل على الرحيل عن ريال مدريد ويرشح له مانشستر يونايتد