البطولة الدولية لقفز الموانع

يفتتح هشام حطب، رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية ورئيس الاتحادين المصري والإفريقي للفروسية، نائب رئيس اتحاد ألعاب البحر المتوسط اليوم، الخميس، فاعليات البطولة الدولية لقفز الموانع التى ينظمها الاتحاد المصري للفروسية والتي تقام خلال الفترة من 7 وحتى 16 نوفمبر الجاري على ملاعب مركز رباب للفروسية بمنطقة سقارة بأهرامات الجيزة .

يشارك فى البطولة 180 فارسا وفارسة من العديد من دول العالم والذين ينافسون على جوائز البطولة البالغ قيمتها 600 ألف جنيه مصري، ويحضر افتتاح البطولة عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، وعدد من الضيوف الأجانب الذين يحرصون على حضور البطولات التى تنظمها مصر فى السنوات الأخيرة.

يشرف على البطولة الاتحاد الدولي للفروسية التي تقام على مرحلتيني، الأولى خلال الفترة من 7 وحتى 9 نوفمبر الجاري، والثانية في المدة من 14 وحتى 16 من نفس الشهر.

وتشارك في البطولة العديد من الدول منها هولندا، البرازيل، ألمانيا، كندا، أمريكا، السويد، سويسرا، إيطاليا والتشيك، والذين يتنافسون على الارتفاعات من 120 سنتيمتر وحتى 155 سنتيمتر .وتعد البطولة ضمن بطولات الدورى العربى المؤهل لنهائيات كأس العالم المقبل بأمريكا فى أبريل القادم .

ويتخلل البطولة الدولية، إقامة البطولة الإفريقية الأولى التى تنظمها مصر بمشاركة 9 دول منها جنوب إفريقيا وزامبيا وزيمبابوي وموريشيوس والجزائر وليبيا ، كما يقام على هامش البطولة الدولية ثلاث مسابقات للفرسان للصغار فى الاعمار السنية المختلفة ضمن البطولات التى تقام نهائياتها فى دولة الإمارات العربية المتحدة في فبراير المقبل .

وقد يهمك أيضا:

هشام حطب يُثمِّن وصول المنتخب المصري لأوليمبياد طوكيو ٢٠٢٠