كرة السلة

وضعت رابطة الدوري الأميركي لكرة السلة للسيدات خططا لبدء موسم قصير للمسابقة في أواخر يوليو على أن تليه فعاليات الدور الفاصل التقليدي، حيث تعتزم الرابطة جعل الموسم المنتظم من 22 جولة فقط بدلا من 36 جولة على أن تقام جميع مباريات البطولة بدون جماهير وذلك في أكاديمية "آي إم جي" في برادينتون بولاية فلوريدا.
وستكون هذه الأكاديمية هي المقر الوحيد لمعسكر تدريبات فرق البطولة وكذلك المباريات إضافة إلى أنها ستكون مقرا لإقامة هذه الفرق، حيث كان مقررا أن تنطلق فعاليات هذا الموسم في 15 مايو الماضي ولكنها تأجلت بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا".
ورغم تقصير فترة الموسم، ستحصل اللاعبات على رواتبهن ومستحقاتهن كاملة خلال موسم 2020، حسبما أكدت كاتي إنجلبرت مفوضة الرابطة.
وأوضحت إنجلبرت: "رابطة الدوري الأميركي لكرة السلة للسيدات وأعضاء مجلس إدارتها يرون بقوة ضرورة دعم وتقدير نخبة لاعبات السلة واللاتي ينشطن في البطولة"، وشددت الرابطة على أن سلامة وصحة اللاعبات وأطقم العمل في هذه الفرق تظل في مقدمة الأولويات.
وأوضحت الرابطة أنها "ستواصل مراجعة البروتوكولات المناسبة للصحة والسلامة"، كما ذكرت الرابطة أن مواعيد مباريات الدوري المنتظم والدور الفاصل ستعلن في وقت لاحق

قد يهمك أيضا

رابطة الدوري الأميركي للسلة تناقش تبعات أزمة كورونا على اللاعبين

عودة التدريبات الفردية في دوري السلة الأميركي