إيدي ريجا

ذكر تقرير إخباري اليوم الأربعاء أن الاتحاد الألباني لكرة القدم بصدد تعيين المدرب الإيطالي المخضرم إدواردو "إيدي" ريجا /73 عاما/ مديرا فنيا للمنتخب الأول.

وذكرت قناة "تي.في كلان" التليفزيونية أن ريجا تسلم مسودة العقد بعد مفاوضات استمرت نحو شهر، ومن المنتظر أن يوقع العقد غدا الخميس في تيرانا. وأشار تقرير القناة إلى أن ريجا سيوقع عقدا لمدة عام واحد مقابل 250 ألف يورو، ويتضمن بندا يتيح التمديد لعام آخر.

وكان الإيطالي كريستيان بانوتشي قد أقيل من تدريب منتخب ألبانيا في أذار/مارس الماضي إثر هزيمة الفريق أمام نظيره التركي في بداية مشواره بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وفي حالة إتمام التعاقد، سيكون ريجا ثالث مدرب إيطالي للمنتخب الألباني على التوالي، حيث كان جياني دي بياسي قد قاد الفريق لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016). وبدأ لاعب خط الوسط السابق ريجا، مسيرته التدريبية في عام 1979 وسبق له تدريب فرق فيتشنزا وكاتانيا وكالياري ونابولي ولاتسيو، وكان آخر منصب تدريبي له مع فريق أتلانتا ورحل عنه في عام 2016 .

ويحتل المنتخب الألباني المركز الثالث في المجموعة الثامنة بتصفيات يورو 2020 خلف منتخبي فرنسا وتركيا، وسيحل ضيفا على نظيره الأيسلندي في مباراته المقبلة بالتصفيات في حزيران/يونيو.

قد يهمك ايضا:

ميسي "يُرعِب" الأندية الإنكليزية خلال المواجهات الأوروبية

بنزيما يتفوق على ميسي وجريزمان فى الأهداف الحاسمة بالدوري الإسباني