نوع من النمل أطلق عليه اسم "مو صلاح"

لجأ عالِم حشرات مصري، مؤخرا، إلى طريقة علمية غريبة وغير معتادة بهدف تكريم مواطنه نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، وحسب موقع "ليفربول إيكو" فإن الباحث المصري، مصطفى شرف، أطلق اسم "مو صلاح" على نوع جديد من النمل عرفانا لما قدمه صلاح.

ويعمل شرف أستاذا مختصا في حياة النمل بجامعة الملك سعود، وموازاة مع ذلك يشغل منصب أستاذ زائر في متحف العالم بمدينة ليفربول البريطانية.

واكتشف الباحث نملة "مو صلاح" في سلطنة عُمان، وقرر أن يطلق اسم نجم ليفربول حتى يعبر عن درجة إعجابه باللاعب الذي خطف الأضواء خلال العامين الأخيرين، وبخلاف صلاح تمتاز النملة المكتشفة ببطئها في الحركة، ولذلك فهي تقضي وقتا طويلا في العادة أثناء بحثها عن الغذاء، وبوسع معجبي صلاح أن يروا النملة عن قرب، لكن عليهم أن يبحثوا عنها في مناطق باردة في عمان إذ تفضل "مو صلاح" العشب الخفيف.

وفاز صلاح بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2018، للعام الثاني على التوالي، في حفلة توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي "كاف" التي أقيمت في العاصمة السنغالية داكار.

ويتصدّر صلاح حاليا ترتيب هدافي الدوري برصيد 16 هدفا، كما أصبح رصيده 50 هدفا في مسيرته بالدوري الإنجليزي، بعد هدفين سجلهما في مواجهة كريستال بالاس السبت التي انتهت لمصلحة الريدز بنتيجة 4-3.

وقد يهمك ايضًا: 

علماء يحاولون "تعيتم الشمس" لمواجهة الاحتباس الحراري

هيئة الأرصاد الجوية تكشف حقيقة تعرُّض مصر لسيول جارفة