الطفل

مع دخول فصل الصيف والحر الشديد ، تعاني أغلب الامهات لانها لا تدرك كيفية الحفاظ علي الطفل الصغير من درجة الحراراة الشديدة ،خاصةً ان جلد الأطفال رقيق و لا يأخذ بشكل جيد للحرارة والتعرق، كما انهم يصابون بالطفح الجلدي والحروق الجلدية التي غالبًا ما تكون غير مريحة للطفل، لذلك قدم موقع boldsky" الطرق الصحية للحفاظ على الطفل في الصيف.

1-الملابس:
هذه هي الخطوة الأكثر أهمية في رعاية طفلك، تأكد من ملابسهم مع الملابس القطنية الفضفاضة وليس مع الكثير من الجلبة، سوف تساعد الأقمشة الناعمة القابلة للتنفس على امتصاص العرق وكذلك الوقاية من الطفح الجلدي. 


2-استحمهم على الأقل مرتين في اليوم:
يميل الأطفال إلى التورم على الرغم من البقاء في منازلهم في معظم الأوقات، امنحهم الاستحمام مرتين على الأقل في اليوم ، مما يبقي جلدهم عرقًا وخاليًا من الجراثيم، تأكد من استخدام الماء الفاتر واستخدام مسحوق الطفل للحفاظ عليها طازجة وجافة لفترة أطول.

3- تقليل استخدام الحفاضات:
في حين أنه من الضروري الحفاظ على رطوبة طفلك بشكل كافٍ ، لا تستخدم حفاضة لفترة طويلة، حفاضات مصنوعة من البلاستيك ، والتي عادة ما تكون غير قابلة للتنفس ويمكن أن تؤدي إلى طفح الحفاضات في وقت أقرب، قد يكون هذا غير مريح للغاية بالنسبة للطفل ، وخاصة في درجات الحرارة المرتفعة، لذلك ضع ملخصات قطنية لطفلك وحاول أخذها إلى الحمام على فترات متساوية.

4- امنح طفلك الكثير من السوائل:
الرشفات الصغيرة من الماء على مدار اليوم أمر ضروري لطفلك في فصل الصيف، يجب إعطاء ماء جوز الهند أو عصائر الفاكهة ، وإن كان بكميات كافية ، للطفل للحفاظ على رطوبتها، كما تساعد هذه السوائل أيضًا على تنظيم درجة حرارة جسم طفلك والابتعاد عن مجموعة أخرى من المشكلات الصحية ، والتي تنشأ بسبب زيادة حرارة الجسم.

5-إبقاء طفلك داخل المنزل خلال ساعات الذروة:
حاول أن تقيد مهامك في الهواء الطلق في الأمسيات فقط ، لأن طفلك سيصحبك في جميع الأوقات، الشمس في ساعات الذروة تسبب الكثير من الضرر لك ، أكثر من ذلك لطفلك، جدولة المواعيد الهامة خلال ساعات برودة اليوم إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فاحرص على أن يعتني شخص ما بطفلك وأنت في ذلك.