الرئيس دونالد ترامب

أكدت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن الفضائح تطارد الرئيس دونالد ترامب عبر القارات وتغطي على زيارته لفيتنام موضحة أن الأخير قلق من الفضائح التي سيعلنها محاميه السابق مايكل كوهين خلال شهادة سيدلي بها أمام الكونغرس الأمريكي اليوم.

وأشارت الصحيفة إلى أن القلق من الفضائح قوض محاولات ترامب الذي يزور فيتنام حاليا لعقد قمة ثنائية مع رئيس جمهورية كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون استعراض قوة الولايات المتحدة والإعلان عن صفقات بملايين الدولارات مع الجانب الفيتنامي وجعله يركز على جدول أعمال الزيارة.

وأوضحت الصحيفة أن كوهين الذي وصل أمس إلى مبنى الكونغرس سيقدم وثائق إلى لجنة الرقابة في مجلس النواب يقول إنها تثبت أن ترامب ارتكب أفعالا “غير مشروعة” ويصف الرئيس الأمريكي فيها بأنه “عنصري.. محتال وغشاش”.

ولفتت الصحيفة إلى أن الوثائق تشمل بحسب كوهين واحدا من 11 شيكا ماليا كتبها ترامب بعد أن أصبح رئيسا للتغطية على فضيحة جنسية تورط بها عام 2005 إضافة إلى فضائح أخرى تتعلق بانتهاكات ارتكبها ترامب منذ أن أصبح رئيسا للولايات المتحدة وأخرى متصلة بالوثائق السرية التي كشف عنها موقع ويكيليكس الإخباري.

ومع تراكم الضغوط التي يواجهها حاول ترامب التقليل من خطورة ما سيتم الكشف عنه في وقت لاحق اليوم عبر تغريدة كتبها على موقع تويتر وقال فيها “كوهين يكذب بهدف خفض مدة سجنه”.

وستشكل المعلومات التي سيكشف عنها كوهين أحدث ضربة يتلقاها ترامب الذي يتخبط في فوضى الانقسامات والخلافات الكبيرة بين أفراد إدارته ونفور الكثير من المستشارين والموظفين الذين يعملون في فريقه من سياساته وتصرفاته المتهورة التي دفعت عددا كبيرا منهم إلى الاستقالة