احتفال جمال بلماضي بالتأهل إلى نهائي أمم أفريقيا

نال احتفال جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، إعجاب الجماهير العربية، عقب تأهل منتخب "محاربي الصحراء" إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية، التي تقام حاليًا في مصر.

ولم تكن صورة جمال بلماضي، التي وثقت احتفاله بالتأهل إلى نهائي أمم إفريقيا، الأفضل من قبيل الصدفة، لكنها جاءت تتويجًا لمشوار رائع طوال البطولة القارية.

وظهر تأثير جمال بلماضي، على "ثعالب الصحراء" واضحًا بعد التراجع الذي طاردهم خلال السنوات الأخيرة، وأثبت ذلك من المباراة الأولى، عندما جاء إلى أرض الفراعنة، متعهدًا بالعودة باللقب الغائب عن بلد المليون شهيد منذ 29 عامًا.

ونجح بلماضي في حفر اسمه بحروف من ذهب في قلوب الجماهير الجزائرية والعربية، حتى اعتلى عرش المدربين، خلال بطولة أمم إفريقيا 2019.

وقدم المنتخب الجزائري عروضًا رائعة في بطولة أمم إفريقيا، حيث حقق ثلاثة انتصارات مستحقة في الدور الأول، على حساب كينيا والسنغال وتنزانيا.

كما حقق الفوز على منتخب غينيا في دور الستة عشر بالبطولة القارية، بينما كان التعادل الوحيد لـ"ثعالب الصحراء" أمام كوت ديفوار في دور ربع النهائي، قبل إقصاء "الأفيال" بركلات الترجيح.

وتأهل منتخب الجزائر إلى نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، بعد تخطي نيجيريا بنتيجة 2-1، بالمباراة التي جمعت بينهما أمس، الأحد، على استاد القاهرة الدولي، في نصف نهائي البطولة القارية.

ومن المقرر، أن يلتقي منتخب الجزائر مع نظيره السنغالي، يوم الجمعة المقبل، في المباراة النهائية، على استاد القاهرة، بعدما تخطى منتخب "أسود التيرانجا" عقبة منتخب تونس بنتيجة 1-0.