النادي الاهلي المصري

أكدت تقارير صحفية أن الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ، سيختار هذا الأسبوع البلد المضيف لبطولة كأس العالم للأندية عام 2021 بنسخته الجديدة.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم قد أقر نظامًا جديدًا لبطولة كأس العالم للأندية في شهر مارس الماضي ، حيث قام بزيادة الفرق لـ 24 فريقًا ، على أن تقام البطولة كل 4 أعوام ، بدلًا من بطولة كأس العالم للقارات والتي قام الإتحاد الدولي بإلغائها .

وينص نظام البطولة الجديد على مشاركة 8 فرق من أوروبا ، و 6 فرق من أمريكا الجنوبية ، و3 فرق من قارات أفريقيا و آسيا و أمريكا الشمالية ، وفريق واحد من قارة أوقيانوسيا ، على عكس النظام الحالي الذي ينص على مشاركة البطل القاري لكل قارة ، بالإضافة لحامل الدوري في البلد المضيف.

وذكرت وكالة أنباء أسوشيتد برس أن الصين هي الأقرب لإستضافة البطولة الأولى لكأس العالم للأندية 2021 في نسختها الجديدة ، والتي من المقرر أن تقام في الفترة من 17 من شهر يونيو إلى 4 من شهر يوليو.

وتقسم الفرق المشاركة على 8 مجموعات ، على أن يتواجد في كل مجموعة 3 فرق ، يتأهل منها فريق واحد فقط لدور ربع النهائي.

ولم يتم تحديد نظام الفرق المتأهلة للبطولة عن قارة إفريقيا ، ولكن من المتوقع أن يتأهل بطل ووصيف دوري أبطال أوروبا في نسخة عام 2021 ، وبطل كأس الكونفدرالية، وهي فرصة كبيرة للأندية المصرية وخاصة الأهلي والذي مثل مصر في البطولة من قبل في 5 مناسبات ، بالإضافة لنادي الزمالك.

يذكر أن نسخة العام الحالي ، والعام القادم 2020 ، ستقام في قطر ، وذلك للإستعداد لبطولة كأس العالم 2022 والتي تستضيفها على أراضيها.