هاريدي المدير الفني للمنتخب الدنماركي


قلّص أوجه هاريدي المدير الفني للمنتخب الدنماركي لكرة القدم، القائمة الأوّلية للفريق الذي يتأهب لخوض نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، إلى 27 لاعبا.

وقال هاريدي لوكالة أنباء "ريتزاو" على هامش معسكر المنتخب الدنماركي في هلسينجور "إذا تعرض لاعب لإصابة عندما نسافر إلى روسيا لن نتعجل".

واستبعد هاريدي ثمانية لاعبين من القائمة مساء الأحد، من بينهم بيير إميل هويبرج لاعب خط وسط ساوثهامبتون الإنجليزي وثلاثة وجوه جديدة كان استدعاؤهم في منتصف أيار/مايو بمثابة مفاجأة وهم، كينيث زوهور مهاجم كارديف سيتي وروبرت سكوف جناح كوبنهاجن وماتياس يانسن لاعب خط وسط نورشيلاند.

وتضم القائمة نيكلاس بيندتنر لاعب روزنبورج النرويجي، لكن الشكوك تحوم حول المهاجم البالغ من العمر 30 عاما.

وأوضح هاريدي "إنه لاعب مثالي في التمرير داخل منطقة الجزاء، إنه كبير وجيد في التسجيل"، وأشار "قد يختفي طوال 90 دقيقة ثم يحرز هدفا".

واضطر بيندتنر الأحد لمغادرة أرضية الملعب قبل نهاية مباراة فريقه أمام بران في الدوري النرويجي، بسبب ما يبدو أنه إصابة في أعلى الفخذ، ومن المقرر أن يخضع اليوم للفحوص الطبية.

وضمت القائمة كريستيان إريكسن لاعب وسط توتنهام وثلاثي البوندسليغا توماس ديلاني لاعب وسط فيردر بريمن وتوم ويانيك فيستيرجارد مدافع بروسيا مونشنجلادباخ ويوسف بولسن مهاجم لايبزج.

وسيضطر هاريدي لتقليص قائمته الأولية إلى 21 لاعبا بحلول الرابع من حزيران/يونيو.

ويلتقي منتخب الدنمارك وديا السويد في الثاني من يونيو استعدادا لمونديال روسيا الذي يلتقي خلاله الفريق مع فرنسا وأستراليا وبيرو.​