المرشدة السياحية إلهام محمود

أكدت المرشدة السياحية إلهام محمود أن السياحة في الهند مختلفة عن أي سياحة في العالم فتجمع الهند مزيجًا رائعًا من التاريخ والثقافة والمعالم السياحية والسبل الترفيهية والأماكن المميزة، حتى أن زائريها يحتارون في الاختيار ما بين أفضل الوجهات للاستمتاع.

وأضافت أنه من  أهم مناطق ولايات الهند هي ولاية راجستان و هناك شيء ما يميز ولاية راجستان عن غيرها من الولايات الهندية،  و تجمع هذه البقعة الساحرة الطابع الهندي في كل مكان بداية من من القصور الفاخرة وحتى الشوارع ذات التقاليد المحلية الرائعة، بالإضافة إلى رحلات السفاري الصحراوية التي يسعد بها السائح في هذه الولاية .

وأشارت إلهام من أن أهم مناطق الهند هي منطقة غوا وهي أفضل الوجهات الرومانسية في الهند، بالأضافة إلى شهرتها بجمال شواطئها ومناظرها الجميلة وهو مكان يصلح للعائلات .

وأوضحت  أن  غوا تتمتع بسحر خاص من طبيعة الحياة المحلية وروعة تجارب تناول الطعام بين أكشاك الشارع، مع التسوق بين أروع المحال التجارية والهدايا التذكارية المصنوعة يدويا من المنتجات المحلية  .   

وأشارت أن   ولاية كيرلا فهي مشهورة بجمالها الطبيعي المذهل وبكونها واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في الهند، ولعل المساحات الخضراء وأجواء الأماكن مثل مونار وأليبي تجعل من كيرالا أفضل ولاية في البلاد للزيارة مع العائلة والأطفال