مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

يشارك 19 فيلم قصير في مسابقة "سينما الغد"، بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 41، المقرر أن تنطلق فعالياته من يوم 20 إلي 29 نوفمبر الجاري.

وتحظى الأفلام المصرية بتمثيل جيد في تلك المسابقة، حيث تتواجد بـ 5 أفلام، وهي الروائي "أمين" للمخرج أحمد أبو الفضل، التحريك "بحر من الرمال" للمخرجة نسمة رشدي، والتسجيلي القصير "البحث عن غزالة" إخراج بسام مرتضى، بالإضافة إلى الروائي القصير "فخ" للمخرجة ندى رياض، وهو الفيلم الذي شارك في النسخة الـ58 من أسبوع النقاد الموازي لفعاليات مهرجان كان السينمائي، في دورته الأخيرة، تدور أحداث الفيلم حول شاب وفتاة غير متزوجان يرغبان في قضاء معا في منتجع ساحلي مهجور، ويجري اختبار العلاقة بينهما عندما تكشف الفتاة عن رغبتها في الانفصال عنه، ويشارك في بطولة الفيلم شذى محرم، إسلام علاء ونبيل نورالدين. كما يشارك فيلم "صورة لكل سارينة غارة" إخراج خالد معيط.

كما يشارك في المسابقة الفيلم الفلسطيني "أمبيانس" إخراج وسام الجعفري، والذي حصل على المركز الثالث مناصفة، في مسابقة أفلام الطلاب "Cinéfondation"، بالدورة السابقة من مهرجان كان السينمائي، وتدور أحداث الفيلم يحاول اثنان من الشباب داخل أحد مخيمات الفلسطينيين أن يسجلا مقطعًا موسيقيًا لإحدى المسابقات، لكنهما يجدان صعوبة في ذلك نتيجة الأصوات المرتفعة التي تتسلل إليهما من كل جانب.

وقد يهمك أيضا:

عمرو مصطفي يعتزل التلحين في الذكري العشرين ل خليك فاكرني