تعرَّف على آخر مسجدات فيروس كورونا من مختلف دول العالم لمواجهة انتشاره
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

ارتفعت الإصابات إلى 11 ألف و791 حالة والوفيات 259 حتى الآن

تعرَّف على آخر مسجدات فيروس "كورونا" من مختلف دول العالم لمواجهة انتشاره

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرَّف على آخر مسجدات فيروس "كورونا" من مختلف دول العالم لمواجهة انتشاره

فيروس كورونا
بكين-سورية 24

ارتفع عدد الوفيات في الصين بسبب فيروس كورونا الجديد إلى 259، السبت، فيما دعت منظمة الصحة العالمية حكومات البلدان إلى الاستعداد "لمكافحة تفشي الأمراض"، وأشارت معطيات صينية رسمية إلى أن عدد الحالات المؤكدة المصابة بكورونا ارتفع إلى 11 ألف و791 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 259، بعد تسجيل 45 حالة وفاة جديدة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوصى ممثل منظمة الصحة العالمية في بكين غودن غاليا، حكومات البلدان الأخرى بالاستعداد لاحتمال انتشار الفيروس، قائلا "يتعين على البلدان الاستعداد لاستيراد محتمل للحالات من أجل تحديدها في أسرع وقت ممكن ولكي تكون مستعدة للسيطرة المحلية على تفشي المرض، إذا حدث ذلك"، وأضاف أن المنظمة تتصرف بدافع القلق بالنسبة للدول الفقيرة التي قد لا تكون مجهزة للتعامل مع الفيروس، مشيرا إلى أن إعلان الطوارئ يتطلب استجابة دولية منسقة ويمكن أن يوفر المزيد من الأموال والموارد.

آخر المستجدات

أعلنت السلطات الصحية الصينية أن ما مجموعه 243 مريضا مصابون بكورونا خرجوا من المستشفيات بعدما تعافوا تماما من الفيروس، طلبت الحكومة الصينية، اليوم السبت، من الاتحاد الأوروبي تسهيل شراء الإمدادات الطبية العاجلة من الدول الأعضاء، وما يزال الحجر الصحي ساريًا في إقليم هوبي الصيني، بؤرة انتشار الفيروس، حيث أُغلقت الطرق وتوقفت وسائل النقل العام.

وقررت أستراليا منع دخول جميع الأجانب القادمين من بر الصين الرئيسي اعتبارا من السبت بسبب زيادة تهديد فيروس كورونا الجديد. كما أعلنت رفع مستوى التحذير من السفر إلى الصين إلى أعلى مستوى حيث ناشدت مواطنيها عدم الذهاب إلى هناك على الإطلاق.

وتحركت اليابان اليوم للحد من تأثير تفشي الفيروس، حيث بدأت تطبيق إجراءات جديدة صارمة تهدف لمكافحة انتشار كورونا، من بينها صياغة إجراءات لاستخدام الاحتياطيات (في ميزانية الدولة)، إضافة إلى إتاحة الفحص الطبي للمواطنين وتوفير الأقنعة الواقية التي تنفد في أنحاء البلاد.

وأعلنت الولايات المتحدة إجراءات تحد من دخول الأجانب الذين زاروا الصين في الآونة الأخيرة. كما أعلنت أكبر ثلاث شركات طيران أميركية أمس الجمعة إلغاء الرحلات إلى الصين، ومنع مطار أربيل الدولي في إقليم كردستان العراق دخول ثلاثة صينيين بسبب مخاوف من الفيروس.

وفي تركمنستان، أعلنت الخطوط الجوية تعليق رحلاتها إلى بكين ذهابا وإيابا، قائلة إن الخطوة تهدف إلى منع انتشار كورونا، الأمر ذاته قامت به حكومة أوزبكستان، التي قالت اليوم إنها أصدرت تعليمات لشركة الطيران الحكومية لتعليق رحلاتها من وإلى الصين.

قد يهمك أيضا:

واشنطن تشكل فريق عمل مُكون من 12 مسؤولًا للتعامل مع فيروس "كورونا"

"الصحة" تُعلن عشرات الإصابات بمرض تنفس جديد يُذّكر بوباء سارس في بكين

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرَّف على آخر مسجدات فيروس كورونا من مختلف دول العالم لمواجهة انتشاره تعرَّف على آخر مسجدات فيروس كورونا من مختلف دول العالم لمواجهة انتشاره



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 09:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 09:35 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 11:17 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

لافروف يتوعد الإرهابيين في إدلب بـ رد ساحق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24