تعرف على أفضل الأماكن السياحية في الدار البيضاء
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في الدار البيضاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على أفضل الأماكن السياحية في الدار البيضاء

الدار البيضاء هي أكبر مدن المغرب
الدار البيضاء - سورية 24

الدار البيضاء هي أكبر مدن المغرب، كما أنها القلب الاقتصادي للبلاد، وفي حين أنها لا تجذب أعداد ضخمة من السائحين على غرار المدن السياحية الأكثر شهرة في المغرب مثل مراكش وفاس وطنجة، إلا أنها تحتوي على الكثير من الأماكن والمعالم السياحية التي تستحق المشاهدة، وفيما يلي مجموعة من أفضل الأماكن والمعالم السياحية للزيارة في مدينة الدار البيضاء:

يعود تاريخ منطقة المدينة القديمة في الدار البيضاء إلى القرن التاسع عشر، وهي بمثابة القلب التاريخي للدار البيضاء وفي حين أنها منطقة سكنية بالدرجة الأولى في عصرنا الحالي إلا أنها تحتوي على عدد لا بأس به من المعالم والأماكن التي تستحق المشاهدة بما في ذلك المنازل التاريخية والشوارع الضيقة العريقة والجدران التي تزينها رسوم وزخارف فنية إلى جانب مجموعة رائعة من المقاهي والمطاعم المحلية حيث يمكنك الاستمتاع بتناول الأطعمة والمشروبات المحلية الشهيرة المغرب.

باب مراكش هو أحد المداخل الرئيسية لمدينة الدار البيضاء ويشتهر بتصميمه المعماري الملفت على شكل فجوة مقوسة في الجدار التاريخي الطويل الذي يحيط بالمدينة القديمة، باب مراكش يتميز أيضا بموقعه القريب من معالم معمارية وسياحية تستحق المشاهدة أشهرها برج الساعة.

السقالة هي منطقة أثرية شهيرة في مدينة الدار البيضاء تحتضن أطلال ما تبقى اليوم من قلعة تاريخية تعود للقرن الثامن عشر، وتظهر الأطلال الباقية بعض أقسام الجدران الخارجية للقلعة والتي صممت على الطراز البرتغالي وتطل على البحر، جدير بالذكر أن الأطلال الباقية من القلعة تم طلاءها بدرجات ألوان الأصفر الكناري وهو ما جعلها أكثر لفتا للأنظار.

ساحة محمد الخامس هي الساحة العامة الرئيسية في مدينة الدار البيضاء وتعد من بين أجمل الساحات العامة في المدينة حيث تحيط بها مجموعة رائعة من المباني الجذابة التي تستحق المشاهدة وكذلك أشجار النخيل، إلى جانب ذلك تشتهر ساحة محمد الخامس وهي ساحة معبدة بأنها القلب الإداري لمدينة الدار البيضاء.

على الرغم من أنه لا يسمح للزوار بدخول القصر الملكي في الدار البيضاء إلا أنه بالتأكيد من المعالم المعمارية التي تستحق التوقف عندها لبعض الوقت في الدار البيضاء حيث يتميز بتصميمه المعماري الجذاب وخاصة البوابة الرئيسية للقصر، كما يمكنك أن تشاهد عند توقفك أمام القصر الفناء الأمامي للقصر حيث يتواجد ضباط وحرس القصر المتأهبون في الدفاع عنه في أي لحظة، القصر الملكي في الدار البيضاء ليس فقط أحد المعالم المعمارية الشهيرة في الدار البيضاء وإنما يعد أيضا مكان مفضل لالتقاط الصور.

يشتهر موروكو مول بأنه واحد من أكبر مراكز التسوق في إفريقيا ويعد وجهة مثالية للتسوق في مدينة الدار البيضاء، خاصة إذا كنت تبحث عن سلع محلية ومستوردة عالية الجودة وبأسعار جيدة ومستقرة إلى حد كبير، ويحتوي المول على مجموعة كبيرة من المتاجر والمطاعم إلى جانب أكوادريم وهو حوض مائي كبير يحتوي على أنواع عديدة من الأسماك.

حديقة ملاهي السندباد هي المنتزه الترفيهي الوحيد الذي يوجد في داخل حدود المغرب، وكان مغلق لسنوات عديدة، ولكن أعيد فتحه في وقت لاحق أمام أفراد الجمهور، وتعد حديقة ملاهي السندباد وجهة مفضلة للأسر والعائلات وهي توفر مجموعة كبيرة ومتنوعة من ألعاب الملاهي للأطفال الصغار، كما تحتوي أيضا على حديقة حيوانات صغيرة.

حديقة تماريس المائية هي وجهة مفضلة أخرى للأسر والعائلات التي لديها أطفال صغار في مدينة الدار البيضاء، كما تعد أيضا وجهة مفضلة لتجمعات الشباب والأصدقاء، وتوفر حديقة تماريس المائية لزوارها مجموعة رائعة من الألعاب المائية التي تتضمن والمزالق وحمامات السباحة، وتعد ملاذ رائع ومكان مثالي للاستمتاع بقضاء الوقت والاسترخاء في يوم صيفي حار.

ساحل عين دياب والذي يعرف أيضا باسم منطقة الكورنيش هو شاطئ رملي عام يقع في ضاحية دياب ويعد واحد من الوجهات الشاطئية المفضلة في مدينة الدار البيضاء، كما يشتهر أيضا بأنه وجهة مفضلة للتنزه على طول الواجهة البحرية والاسترخاء على الشاطئ، إضافة إلى ذلك فإن ساحل عين دياب يفتخر بأنه موقع للعديد من المطاعم الراقية وأماكن الإقامة السياحية.

قد يهمك ايضا :

أجمل 5 شواطئ في المملكة العربية السعودية

متنزهات جنوب أفريقيا تعيد فتح أبوابها أمام السياح بعد شهرين من الإغلاق

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في الدار البيضاء تعرف على أفضل الأماكن السياحية في الدار البيضاء



GMT 10:00 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 19:39 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

"لادا 4 أكس 4" بتقنية جديدة من "أفتوفاز" الروسية

GMT 17:06 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

أحمد فؤاد سليم يهنئ معجبيه بالعام الجديد عبر "فيسبوك"

GMT 16:01 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

كشف طريقة لتخفيض خطر الإصابة بمرض السكري

GMT 06:44 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

النجمة ياسمين عبد العزيز تتألق في أحدث ظهور

GMT 09:46 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

قتل سليماني سيثير حرباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24