كيف يؤثر المجال الكهرومغناطيسية للهواتف الخلوية على صحة الإنسان
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

تحجب معلومات عن مخاطر استخدام هذه التقنية

كيف يؤثر المجال الكهرومغناطيسية للهواتف الخلوية على صحة الإنسان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كيف يؤثر المجال الكهرومغناطيسية للهواتف الخلوية على صحة الإنسان

تأثير الهواتف الخلوية على صحة الإنسان
واشنطن ـ رولا عيسى

زعم أحد النشطاء في مجال الصحة في كاليفورنيا أن إدارة ماساتشوستس للصحة العامة قد تحجب معلومات عن المخاطر الصحية المحتملة التي تشكلها الهواتف الخلوية وغيرها من التكنولوجيات ألاسلكية.وقال الناشط جويل موسكوفيتز ، وهو مدير مركز صحة الأسرة والمجتمع في جامعه كاليفورنيا بيركلي ، أن الوكالة الحكومية ترفض إصدار صحائف وقائع حول الآثار الصحية للمجالات الكهرومغناطيسية" EMF "، التي بدأت صياغتها قبل عامين.

وقال موسكوفيتز إن الشركات الكبيرة متوترة جدا بشان ترك أي من هذه المعلومات للجمهور". وقد خاض موسكوفيتز ، في كاليفورنيا معركة  قضائية ناجحة لمده سبع سنوات لإجبار تلك الدولة علي الإفراج عن المبادئ التوجيهية للمستهلكين لاستخدام الهاتف المحمول بشكل أمن.

ويؤكد موسكوفيتز وبعض النشطاء الآخرين أن التعرض للمجال الكهرومغناطيسي ، وهي الطاقة التي تخرجها الأجهزة الحديثة ، يسبب مجموعه متنوعة من المشاكل الصحية ، بدءا من فقدان القدرة على النوم إلى سرطان المخ. كما موسكوفيتز هو النشطاء أن الولايات والوكالات الفدرالية  يجب عليها  تحذير الناس للحد من التعرض للمجال الكهرومغناطيسي، ومع ذلك قالت منظمة الصحة العالمية ومراكز للسيطرة علي الأمراض الأميركية أن الأدلة علي المخاطر الصحية  تجاه المجال الكهرومغناطيسي غير حاسمة.

ولمزيد من التوعية بشأن مخاطر التعرض للمجال الكهرومغناطيسي انضم موسكوفيتز إلى سيسيليا دوسيت ، وهي من سكان اشلاند وناشطة في المجال الكهرومغناطيسي ، حيث أقنعت دوسيت المنطقة المدرسية في بلدتها بوضع حدود لتعرض الطلاب لموجات الراديو والواي فاي. وقالت دوسيت انها عملت مع المسئولين في 2016 لتطوير صحيفة وقائع تبين للناس كيفيه حماية أنفسهم من موجات وأي فاي ، فضلا عن الإشعاع الكهرومغناطيسي من الهواتف المحمولة ، وأبراج  الهواتف الخلوية، وخطوط الطاقة الكهربائية عاليه الجهد. ولكن بعد مرور أكثر من عامين ، لم تصدر صحيفة الوقائع  بعد. ولم تعرف دوسيت السبب وراء ذلك .

ومن ناحية أخرى يتفق العديد من العلماء علي أن التعرض للإشعاع الكهرومغناطيسي قد يشكل خطرا على الصحة العامة . وخصوصا الهواتف المحمولة ، بسبب قربها من رؤوس المستخدمين ، وبالتالي زيادة تعرض الدماغ للمجال الكهرومغناطيسي الهاتف.

وهذا ما أكده  ديفيد كاربنتر ، أستاذ علوم الصحة البيئية في جامعه نيويورك ، "أن الأدلة التي تفيد بان الاستخدام المطول للهواتف الخلوية يزيد من خطر الاصابة بسرطان المخ، وأشار كاربنتر إلى الدراسات الأخيرة في الولايات المتحدة وإيطاليا التي وجدت ان التعرض للموجات لاسلكية الهاتف المحمول تسبب أورام المخ في الفئران، فضلًا عن الدراسات السابقة التي وجدت أدله علي زيادة معدلات السرطان بين مستخدمي الهواتف المحمولة.

لكن منظمه الصحة العالمية  تقول علي موقعها الالكتروني "لا يوجد حتى الآن أي دليل علي أن التعرض للمجالات الكهرومغناطيسية المنخفضة المستوي يضر بصحة الإنسان". ومع ذلك ، فان المنظمة تضع المجالات الكهرومغناطيسية باعتبارها  قد تسبب سرطان محتمل ، ومن المرجح ان يزداد الجدل حده في السنوات القادمة مع إطلاق الجيل الخامس من الأنظمة لاسلكية 5g ، التي تعمل بترددات اعلي من الأنظمة الخلوية اليوم ، وسوف تتطلب أجهزه إرسال أكثر بكثير.

قد يهمك أيضاً :

"النعناع البري" نبات ربما يُساعد في علاج مرض السرطان

"رفسة حصان" تُنقذ فارسًا أيرلنديًّا مِن مرض السرطان اللعين

 
syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف يؤثر المجال الكهرومغناطيسية للهواتف الخلوية على صحة الإنسان كيف يؤثر المجال الكهرومغناطيسية للهواتف الخلوية على صحة الإنسان



GMT 08:09 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

هند براشد تكشف عن مجموعة جديدة لصيف 2017

GMT 11:25 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

ألوان الباستيل الناعمة مع الداكنة في مجموعة Aigner

GMT 10:24 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 10:31 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 17:25 2019 الخميس ,21 آذار/ مارس

تعرفي على فوائد الخل لصحة وجمال شعرك

GMT 05:49 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحمد حاتم ينتهي من تصوير فيلمه الجديد "قصة حب"

GMT 12:46 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الأهلي يهزم فريق الزمالك 11 - 4 فى منافسات كرة الماء الثلاثاء

GMT 06:06 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تربط بين اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة

GMT 07:53 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد فهمي يستعد لرمضان 2019 بمسلسل كوميدي عائلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24