حكومة الشارقة تُعلن انطلاق مهرجان التصوير إكسبوجر بمشاركة عربية وعالمية
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

يقدم سلسلة متنوعة من ورش العمل والجلسات الحوارية

حكومة الشارقة تُعلن انطلاق مهرجان التصوير "إكسبوجر" بمشاركة عربية وعالمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حكومة الشارقة تُعلن انطلاق مهرجان التصوير "إكسبوجر" بمشاركة عربية وعالمية

المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر"
الشارقة -سورية 24

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، انطلاق النسخة الـ4 من المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر" في 19 سبتمبر/أيلول المقبل، ويستمر لمدة 4 أيام في مركز إكسبو الشارقة.

يأتي ذلك بمشاركة نخبة من المصورين العرب والعالميين الذين يقدمون طيلة أيام المهرجان سلسلة متنوعة من ورش العمل والجلسات الحوارية والتدريبية تتناول أسس التصوير ومهاراته وتقنيات فنون الصورة.

ويتناول المهرجان هذا العام العديد من الموضوعات التي تبرز قضايا الحروب والأزمات التي تواجه العالم وأثرها على الإنسان، ضمن رسالة المهرجان في نشر الوعي بالقضايا البشرية والمساهمة في دفع عجلة التغيير نحو تحقيق الرفاه للمجتمعات والتصدي للتحديات.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام حرص المهرجان الدولي للتصوير على نشر الوعي بالقضايا الإنسانية والموضوعات المختلفة وبدور الصورة ومساهمتها بالتغيير والتطوير.

وأشار إلى أن المهرجان يواصل دعم أصحاب الإبداعات وتجسيد لحظاتهم المتميزة والاحتفاء بها ضمن مشهد يمتاز بتنوع الثقافات.

وأوضح الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أن "الصورة ساهمت في تغيير الآراء والأفكار، وشكّلت مفردات جديدة بما يتعلق بالوعي الإنساني ككل، فهذا الإبداع الذي تصيغه عدسات الكاميرات وتحتفظ باللحظة وتوثقها بات من الضروري أن يكون له حدث خاص يحتفي بمبدعيه وروّاده".

كما لفت إلى الدور الثقافي للصورة وقدرتها على طرح القضايا ووضع التساؤلات ومعالجتها، مؤكداً أن الصور الاستثنائية تشكل جسراً لتبادل الثقافات والأفكار ونشر المعارف والقضايا الإنسانية.

وتأتي النسخة الـ4 من المهرجان الدولي للتصوير ضمن 4 سياقات متمثلة في عناوين رئيسية، وهي: "صوّر روعة المغامرة" التي توثّق اللحظات التي تمرّ على المصور في رحلة بحثه عن لقطات جديدة ومتميزة وتشرّع أبواب الخيال على عوالم وجماليات استثنائية تمنح المتلقي فرصة جديدة لعيش تجارب مغايرة.

إضافة إلى محور "صوّر عمق المشاعر" الذي يؤكد أهمية الصورة في وصف ما تعجز الكلمات عنه وتروي حكاية تترك المشاهد في مساحات كبيرة للتأمل.

أما محور "صوّر سحر الفن" فيجوب بجمالياته نحو آفاق من الشغف الإنساني، فالصورة الآن باتت قادرة على تقديم لغة استثنائية يعبر فيها المصور عن اللحظة.

اقرأ  أيضًا:

العثور على كنوز أثرية في أطلال موقع مدينتين غارقتين في البحر المتوسط

كما يقدم المهرجان هذا العام محور "صوّر واقع الحياة" ليفتح من خلال هذا العنوان نافذة واسعة تطل على القضايا الإنسانية المختلفة وتحديات النزاعات والحروب في الوقت الذي تتنوع فيه إيقاعات الصور الجمالية واللحظات الساحرة التي تعبر عن السكينة والهدوء.

ويشكل "إكسبوجر" منصة متكاملة لفن التصوير في المنطقة، ويتضمن مجموعة من المعارض الخارجية تحتضنها إمارتي الشارقة ودبي والتي تنطلق في 10 سبتمبر/أيلول.

ويستقطب هذا الحدث نخبة من المصورين العالميين وخبراء صناعة التصوير، ويمنح عشاق التصوير فرصة مثالية للقاء كبار المصورين المحترفين واكتساب خبرات ومهارات تقنية جديدة في كيفية التعامل مع الكاميرا.

قد يهمك أيضًا:

إليك أهم الطيور التي قدسها الإنسان عبر العصور للابتعاد عن شرّها

"شياو بينغ" روبوت يرسم ويعرض أعماله للمرة الأولى في الصين

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة الشارقة تُعلن انطلاق مهرجان التصوير إكسبوجر بمشاركة عربية وعالمية حكومة الشارقة تُعلن انطلاق مهرجان التصوير إكسبوجر بمشاركة عربية وعالمية



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 09:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 09:35 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 11:17 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

لافروف يتوعد الإرهابيين في إدلب بـ رد ساحق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24