خدمات علاجية مجانية تقدمها كلية طب الأسنان بحماة بكفاءة طبية عالية
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

خدمات علاجية مجانية تقدمها كلية طب الأسنان بحماة بكفاءة طبية عالية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خدمات علاجية مجانية تقدمها كلية طب الأسنان بحماة بكفاءة طبية عالية

خدمات علاجية مجانية تقدمها كلية طب الأسنان بحماة
حماة -سورية 24

تستأثر كلية طب الأسنان في جامعة حماة بمكانة مرموقة من الناحية العلمية والأكاديمية من حيث تدريس وتخريج مئات أطباء الأسنان سنويا ومن الناحية الخدمية والاجتماعية لكونها مقصدا للكثير من المرضى والمراجعين للحصول على مداواة أسنانهم مجانا في ظل ارتفاع نفقات العلاج في العيادات الخاصة.

وتقدم الكلية جلسات علاج سريرية للمرضى والمراجعين الذين تتراوح أعدادهم بين 1000 و 1500 يوميا من خلال طلاب الدراسات العليا والسنتين الرابعة والخامسة بحسب ما ذكره الدكتور حسان حلبية عميد كلية طب الأسنان مضيفا: إنه يتم إنفاق أكثر من 200 مليون ليرة سورية خلال العام الدراسي ثمنا للمواد والعقاقير الطبية المستخدمة في الجلسات السريرية المقدمة للمرضى ومراجعي الكلية وهذا المبلغ يوفر ما مقداره 500 مليون ليرة سورية على المراجعين في حال العلاج بالعيادات الخاصة وذلك بمختلف اختصاصات طب الأسنان.

وأوضح حلبية في لقاء مع سانا أن كلية طب الأسنان العريقة تقدم خدمات علاجية جليلة للمجتمع وبمستوى وكفاءة طبية عالية ومتميزة نتيجة إجراء هذه العلاجات من قبل طلاب السنوات الأخيرة والدراسات العليا بمختلف الاختصاصات كجراحة الفم والفكين والتقويم والتعويضات السنية الثابتة والمتحركة ومداواة الأسنان والأطفال وهي مجانية بالكامل باستثناء بعض الحالات البسيطة التي تحتاج إلى تكلفة المخابر مؤكدا أن مستوى العلاج المقدم في الكلية يضاهي مثيله في العيادات الخارجية باعتبار أن من يؤديه طلاب متخصصون وبإشراف أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

وعن فترات العلاج بين عميد الكلية أنها تحدد وفق برنامج أسبوعي منضبط حرصا على وقت ومصلحة المراجعين وحسن التعامل معهم حيث تستغرق بعض العلاجات جلسة كالترميمات السنية المحافظة والبعض منها يمتد إلى ثلاث أو أربع جلسات كالمعالجات اللبية وغيرها قد يحتاج 6 أو 7 جلسات كالتعويضات الثابتة التيجان والجسور والتعويضات المتحركة أطقم الأسنان الجزئية والكاملة.

وأعرب خالد مبارك الذي يخضع لجلسات علاج سريرية وتركيب طقم أسنان كامل في الفكين العلوي والسفلي عن ارتياحه لما يتلقاه من رعاية واهتمام من قبل طلاب طب الأسنان المعالجين له مبينا أنه تحمل جزءا من تكلفة طقم الأسنان الخاص به بنسبة لا تتجاوز 20 بالمئة من تكلفته الفعلية وهذا يتماشى وظروفه المادية والاجتماعية التي لا تسمح له بزيارة العيادات الخاصة.

بينما اعتاد المريض أبو علاء منذ سنوات على تلقي العلاج في كلية طب الأسنان وبشكل مجاني بالكامل فضلا عن المعاملة الحسنة والمهارة الطبية العالية للطلبة المعالجين الحريصين على أن يعطوا أفضل ما اكتسبوه من معلومات نظرية وخبرات عملية في هذا المجال الأمر الذي يوفر عليه وعلى أقرانه نفقات علاج باهظة تتطلبها العيادات الخاصة.

 

وتصطحب أم محمد طفلها لمعالجة أسنانه اللبنية في الكلية التي باتت ملاذا علاجيا للكثير من ذوي الدخل المحدود في ظل ارتفاع أجور العلاج في العيادات الخاصة والتي أضحت عبئا ماديا ثقيلا على الكثير من الأسر ولا سيما في ظل الظروف الراهنة معربة عن ثقتها بكفاءة الطلبة في تقديم أداء علاجي متميز.

وأفادت نجوى حمرا طالبة طب الأسنان في السنة الخامسة بأنها تقوم بتركيب تعويضات سنية متحركة بشكل كامل لأحد المرضى المسنين حيث يقتصر ذلك على طلاب السنة الخامسة بينما يؤدي طلاب السنة الرابعة مهمة تركيب تعويضات سنية متحركة بشكل جزئي منوهة بأهمية هذه الجلسات السريرية لكونها تزيد من مهارتها الطبية وصقل خبرتها العملية ولزملائها الذين يحرصون على إجرائها بأداء عال لأن نتيجة العلاج تحدد الدرجة المستحقة لهم في المادة أو الاختصاص الطبي.

يذكر أن كلية طب الأسنان في جامعة حماة تأسست عام 1979 وهي من أهم وأعرق الكليات في سورية والمنطقة نظرا لما تحظى به من كوادر تدريسية متميزة وذائعة الصيت وتخريجها آلاف أطباء الأسنان ناهيك عما تحويه الكلية من أحدث التجهيزات الطبية والمخابر.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خدمات علاجية مجانية تقدمها كلية طب الأسنان بحماة بكفاءة طبية عالية خدمات علاجية مجانية تقدمها كلية طب الأسنان بحماة بكفاءة طبية عالية



GMT 18:35 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

السُعال من أمراض الجهاز التنفسي أسبابه وطرق تشخيصه

GMT 09:22 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على تأثيرات تناول الماء البارد والفاتر على الجسم

GMT 09:00 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

علاج جديد للأطفال مرضى حساسية الفول السوداني

GMT 10:47 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أوّل من صنع رغيف الحواوشي في مصر

GMT 10:17 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

باحثون بريطانيون يبتكرون تقنية جديدة لإزالة سرطان الدماغ

GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 11:29 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

يفاجئك هذا اليوم بما لم تكن تتوقعه

GMT 13:17 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 15:34 2016 الخميس ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

برج العنزة..خجول وحساس وكريم تجاه الأشخاص الذين يحبونه

GMT 17:42 2021 الإثنين ,01 آذار/ مارس

استيعاب إدارة بايدن

GMT 10:45 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

الجارالله يكشف موقف الكويت تجاه الإخوان

GMT 16:53 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

فساتين خطوبة مكشوفة الأكتاف موضة الموسم

GMT 18:23 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

مبادرة بيئية لتحسين واقع النظافة بجزيرة أرواد في طرطوس

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

أمسية حوارية للقصة القصيرة بأدبي جدة الأربعاء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24