حقيقة إصابة الفنانة السورية ديمة الجندي بمرض السرطان
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

حقيقة إصابة الفنانة السورية ديمة الجندي بمرض السرطان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حقيقة إصابة الفنانة السورية ديمة الجندي بمرض السرطان

الفنانة السورية ديمة الجندي
دمشق - سورية 24

ممثلة سورية، سطع نجمها منذ بداياتها الأولى.. تتميز بالبساطة والعفوية والابتعاد عن الأمور المصطنعة مقلة بلقاءاتها الإعلامية، لأنها لا تحب الظهور في أي وقت لمجرد الظهور، بل تحب الظهور في الوقت المناسب.

إنها ديمة الجندي​ ، التي برزت في الكثير من الأعمال سبعون عملاً خلال عام 1998 بدأت علاقة ديمة الجندي بالتمثيل والعمل الفني، عندما شاركت بمسلسل “الطويبي” و”​مرايا​”، ثم بدأت بعدها بالمشاركة بأعمال أخرى، ويعتبر دورها بمسلسل “دنيا” الطريق الذي عرّف الجمهور بها.

وقدمت ديمة الجندي ما يقارب سبعين عملاً، من أهمها “قضية عائلية” عام 1999 و”حمام القيشاني” عام 2001 و”فسحة سماوية” عام 2005 و”الوردة الأخيرة” عام 2006 و”​باب الحارة​” بأربعة أجزاء بدءاً من عام 2006، و”الهاربة” عام 2007 و”صبايا” بالجزئين الأولين بدءاً من عام 2009، و”أسعد الوراق” و”ما ملكت إيمانكم” و”قيود الروح” عام 2010 و”بنات العيلة” و”المفتاح” عام 2012 و”​قلم حمرة​” و”حمام شامي” عام 2014 و”بنت الشهبندر” و”فتنة زمانها” عام 2015 و”العراب” عام 2016 و” غرابيب سود ” عام 2017 و”كوما” و” ​هارون الرشيد​ ” عام 2018.

باب الحارة " برزت ديمة الجندي في مسلسل “باب الحارة” وجسدت فيه دور فتاة خرساء قبل أن تنسحب بعد الجزء الرابع، وعنه تقول: “تعاملت مع الشخصية بشكل جدي، واعتمدت على استشارات المختصين، وبحثت عن فتاة بكماء لأستفيد منها، وهكذا تعرفت إلى فاطمة التي كانت تعرفني من التلفزيون وتعلمت منها الإشارات وطرق التعبير. في الجزء الثالث كان عليّ البحث من جديد، بعد أن عاد النطق إلى “زهرة”، فأرشدني أصدقائي إلى مدرسة الصم والبكم، والتقيت بفتاة تشبه “زهرة” عاد إليها النطق بعد عشر سنوات. التعب والجهد كانا واضحين في الشخصية، والحمد لله أن الصحافة النقدية قدرّت هذين الشيئين”.

وفي لقاء مع موقع “الفن” قالت “إن آخر جزء تابعته هو الثالث، حتى الرابع لم أتابعه رغم أنني شاركت به. أصداء العمل ممتازة، والحمد لله اسمي لدى الناس “زهرة” أكثر من “ديمة”.

في حال عُرضت عليك المشاركة مجدداً.. هل توافقين؟ فأجابت: “لا خلص، اكتفيت.. وبناء على طلبي تم حذف شخصيتي من الجزء الخامس، فبعد انتهاء الجزء الثالث أرسل لي الأستاذ بسام الملا نص الجزء الرابع فقلت له ليس لدي رغبة في المشاركة فقال لي “فقط هذا الجزء لأنني إذا قمت بإلغاء شخصيتك من العمل سأضطر لإلغاء العائلة بأكملها”.

وكشفت أسباب انسحابها فقالت: “رأيت أن شخصية “زهرة” استُهلكت ومن الواضح أن معالم الشخصيات الأخرى تذهب باتجاه الأبطال الشباب، وعموماً راضية تماماً عما قدمته بالعمل ولا أود تشويهه فقط لغاية التواجد في الأجزاء الجديدة”.

زواج وانفصال كانت ديمة الجندي متزوجة من المخرج ​فراس دهني​، إلا أنهما انفصلا عام 2013 بعد عشر سنوات من الزواج، علماً أن الزواج توج بابنتهما “تيا”.

وعن انفصالهما قالت: “عندما انتهى الحب، قررنا أن يعيش كل شخص حياته بعيداً عن الآخر، وأن نبقى أصدقاء ونحترم بعضنا البعض”.

وفي سؤال لموقع “الفن” سابقاً حول التفكير بالزواج مجدداً قالت ديمة الجندي : “سابقاً لا، لكنني مؤخراً بدأت أفكر بالموضوع جدياً لأنني بدأت أشعر بالوحدة، وليست لدي مشكلة بإعادة تجربة الزواج ولكن ضمن شروط معينة، ليست شروطاً بالمعنى الكبير للكلمة، لكني أتمنى أن يكون الشخص قريباً من بيئتي وتفكيري وثقافتي، وأهم من كل ذلك أن يتقبل مهنتي”.

ديمة الجندي وحقيقة إصابتها بسرطان الثدي نفت ديمة الجندي​ ما تردد في عام 2016، عن إصابتها بمرض ​سرطان الثدي​ وقالت الجندي: “شاركت في حملة للتوعية بمرض سرطان الثدي في سوريا، وتحدثت حينها لأحد الصحفيين أن هناك حالة إصابة بسرطان الثدي لأحد الأقرباء مني، ولكن بفضل الله تم الشفاء لها، ولكن لا أعرف كيف تناقلت وسائل إعلام حينها خبر إصابتي بالمرض رغم نفيي له في أكثر من ظهور إعلامي”.

معلومات قد لا تعرفونها عن ديمة الجندي في أحد لقاءاتها سُئلت عن دنجوان الشاشة، وخُيّرت بين ​تيم حسن​ و​باسل خياط​، فاختارت “تيم” رغم إقامتها في الإمارات خلال السنوات الأخيرة، إلا أن ديمة الجندي لم تنقطع عن سوريا، وأطول فترة غياب كانت ثمانية أشهر.

شاركت ديمة الجندي العام الماضي كعضو في لجنة تحكيم “الايمي أوورد”، ضمن تحكيم فئة “أهم أداء ممثل بأميركا اللاتينية”.

قد يهمك ايضا

إمارات رزق تعرّضت للرجم وإنسحبت من “باب الحارة”

الفنانة سلمى المصري​ ترفض المشاركة في مسلسل“باب الحارة”

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حقيقة إصابة الفنانة السورية ديمة الجندي بمرض السرطان حقيقة إصابة الفنانة السورية ديمة الجندي بمرض السرطان



GMT 09:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 09:35 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 11:17 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

لافروف يتوعد الإرهابيين في إدلب بـ رد ساحق

GMT 19:16 2020 الجمعة ,07 شباط / فبراير

"كيا" تكشف عن سورينتو الجديدة كليًا في 2021

GMT 07:07 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

زيت اللوز المر لتبييض المنطقة الحساسة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24