الجيش الوطني الليبي يُعلن اقتراب ساعة اقتحام العاصمة طرابلس
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

عززت ميليشيات حكومة فائز الوفاق من مواقعها العسكرية

الجيش الوطني الليبي يُعلن اقتراب "ساعة اقتحام العاصمة طرابلس"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش الوطني الليبي يُعلن اقتراب "ساعة اقتحام العاصمة طرابلس"

الجيش الوطني الليبي
طرابلس - سورية24

أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أن «ساعة اقتحام العاصمة طرابلس اقتربت»، بينما عززت الميليشيات الموالية لحكومة الوفاق التي يترأسها فائز السراج من مواقعها العسكرية، رغم إعلان السفير الأميركي لدى ليبيا التزام بلاده «الحل السياسي والسلمي» للصراع هناك.

وتحدثت مصادر مطلعة عما وصفته بـ«تحشيدات عسكرية متبادلة» بين ميليشيات السراج وقوات الجيش الوطني، وسط «توقعات باندلاع جولة جديدة من المعارك» بين الطرفين بعد هدوء دام نحو أسبوع في مختلف محاور القتال في طرابلس.

وقال مسؤول عسكري في الجيش الوطني لـ«الشرق الأوسط» إن قواته «تتأهب لخوض جولة جديدة من المعارك ضد الميليشيات الموالية لحكومة السراج»، لكنه رفض كشف مزيد من التفاصيل.

وعزز هذه المعلومات إعلان مسؤول بارز في الجيش الوطني، أمس، عن تجهيزات لاقتحام العاصمة، إذ قال اللواء علي القطعاني، آمر اللواء 73 مشاة التابع للجيش، إن «ساعة الصفر لاقتحام العاصمة قد حُددت بالفعل»، مؤكداً أن «قوات الجيش جاهزة للتنفيذ المباشر».

وأضاف في كلمة وزعها المكتب الإعلامي للواء: «نستنفر جميع أبنائنا من مقاتلي الجيش الليبي أن يكونوا على أهبة الاستعداد لساعة الصفر»، لافتاً إلى أن «المحاور دُعمت بالكامل وحُددت المهام وساعة الصفر لتحرير العاصمة، بعد أن وُضعت الخطة المحكمة من قِبل القائد العام المشير حفتر للحسم والتأمين».

ودعا «الأهالي المغرر بهم» إلى التراجع، كما طلب من «أهالي وسكان العاصمة التزام بيوتهم حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم»، محذراً «أي جهة أو أشخاص يقدّمون الدعم اللوجيستي مادياً كان أو معنوياً للإرهابيين».

وأكد أن «التجهيزات لمعركة تطهير العاصمة هي حق لكل أهل طرابلس»، مضيفاً: «سنتحرك بقواتنا المسلحة يداً واحدة ضد المرتزقة والميليشيات الإرهابية والمجموعات المارقة وتنظيم (داعش) ودواعش المال العام».

وبثّت وكالة الأنباء الليبية الموالية للجيش الوطني لقطات لتجولها داخل منطقة سوق السبت بضواحي طرابلس، والتي قالت إنها تشهد استقراراً أمنياً بعد سيطرة قوات الجيش عليها وفرض الأمن.

في المقابل، كشف مسؤول عسكري موالٍ لحكومة لسراج عن «تحشيدات عسكرية متبادلة في منطقة العربان» (جنوب مدينة غريان) التي تسيطر عليها حالياً قوات السراج بعدما كانت قاعدة إمداد للجيش في حملته نحو طرابلس والتي دخلت، أمس، شهرها السادس على التوالي.

اقرأ  أيضًا:

مسؤول أميركي يُوضِّح سعي أميركا لإعادة حفتر والسراج إلى طاولة المفاوضات


ونقلت وكالة «الأناضول» التركية عن مصدر عسكري تابع لحكومة السراج أن قوات الجيش قد تقوم بمحاولة أخرى للسيطرة على المدينة، لافتاً إلى أن قوات السراج «عززت مواقعها» تحسباً لأي هجوم محتمل. وقال مصطفى المجعي، الناطق باسم عملية «بركان الغضب» التي تشنها ميليشيات السراج، إنها «استكملت كل التجهيزات للعملية العسكرية الكبرى»، مضيفاً أن «القوات تنتظر الأوامر من غرفة العمليات، والعملية العسكرية ستكون شاملة وستستهدف مناطق ومدناً خارج العاصمة».

وناقش السراج مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، والمنسق الجديد للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يعقوب الحلو، الذي عُيّن مؤخراً في منصبه، تطورات الأوضاع في ليبيا، أمس، وما تضمنته الإحاطة الدورية التي قدمها المبعوث الأممي لمجلس الأمن الدولي، أول من أمس، إضافةً إلى ملف المتضررين والنازحين جراء القتال في طرابلس، والمهاجرين غير الشرعيين وآليات تنفيذ البرنامج الذي وضعته الأمم المتحدة للمساهمة في تقديم المساعدة الإنسانية لهم.

وطبقاً لبيان وزّعه مكتب السراج، جدد سلامة تأكيد أنْ «لا حل عسكرياً للأزمة الليبية»، في حين أكد السراج موقف حكومته «الملتزم دحر العدوان وضرورة وجود قواعد جديدة للعملية السياسية تأخذ في الاعتبار المعطيات التي أفرزها هذا العدوان».

قد يهمك أيضًا:

الأمم المتحدة: الجيش الوطني ألحق أضرارا بمطار مدني في غرب ليبيا

الجيش الوطني الليبي يستهدف مواقعَ لحكومة "الوفاق" في محيط غريان

 

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الوطني الليبي يُعلن اقتراب ساعة اقتحام العاصمة طرابلس الجيش الوطني الليبي يُعلن اقتراب ساعة اقتحام العاصمة طرابلس



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 14:52 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تنشغل بعمل في اليوم الأول وتضع مخططات وتوجه الآخرين

GMT 12:00 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 16:14 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 09:54 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء

GMT 16:57 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أفضل مناطق الجذب السياحي لقضاء عطلة بداية العام الجديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24