دراسة تؤكد أن المضادات الحيوية بديلاً لمسكنات الألم القائمة على الأفيون
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

دراسة تؤكد أن المضادات الحيوية بديلاً لمسكنات الألم القائمة على الأفيون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة تؤكد أن المضادات الحيوية بديلاً لمسكنات الألم القائمة على الأفيون

السرطان
لندن - سورية 24

قال باحثون من جامعة "تكساس ساوث وسترن" الأمريكية أن المضادات الحيوية التي مضى عليها 30 عاماً يمكن أن تمنع نوعًا من الألم الناجم عن تلف الأعصاب، ويمكن أن يوفر هذا الاكتشاف بديلاً لمسكنات الألم القائمة على المواد الأفيونية، والأدوية التي قد تسبب الإدمان، وذلك في دراسة أولية أجريت على الحيوانات، وفقاً لموقع "ميديكال".

أكثر من 100 مليون أميركي يتأثرون بالألم المزمن، وربع هؤلاء يعانون من الألم بشكل يومي، وهو عبء يكلف ما يقدر بنحو 600 مليار دولار من الرواتب المفقودة والنفقات الطبية كل عام بالنسبة للعديد من هؤلاء المرضى - أولئك المصابون بالسرطان أو السكري أو الصدمات ، على سبيل المثال - يكون ألمهم ناتجًا عن اعتلال الأعصاب، مما يعني أنه ناجم عن تلف الأعصاب التي تستشعر الألم.

ولعلاج الألم المزمن، زادت الوصفات الطبية الخاصة بمسكنات الألم الأفيونية بشكل كبير منذ أواخر التسعينيات، مما أدى إلى زيادة التعاطي والجرعات الزائدة.

 على الرغم من الحاجة الماسة إلى أدوية أكثر أمانًا للألم ، فإن تطوير دواء جديد بوصفة طبية يستغرق عادةً أكثر من عقد وأكثر من 2 مليار دولار وفقًا لدراسة أجراها مركز Tufts لدراسة تطوير الأدوية، بحسب ما أوضحت قائد الدراسة إيناس قنديل، أستاذ مساعد في التخدير وإدارة الألم في جامعة تكساس.

ركز الفريق على بروتين EphB1، وهو بروتين موجود على سطح الخلايا العصبية، أظهرت الأبحاث أن هذا البروتين هو مفتاح إنتاج آلام الأعصاب يوضح أن الفئران المعدلة وراثيًا لإزالة كل EphB1 لا تشعر بألم الأعصاب حتى الفئران التي تحتوي على نصف الكمية المعتادة من هذا البروتين تقاوم آلام الأعصاب  مما يشير إلى وعد EphB1 كهدف لأدوية تسكين الألم لكن لسوء الحظ ، لا توجد أدوية معروفة تعطل EphB1.

لاستكشاف هذه الزاوية بشكل أكبر، استخدم الباحثون النمذجة الحاسوبية لمسح مكتبة من الأدوية المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء، واختبار ما إذا كانت هياكلها الجزيئية لها الشكل والكيمياء المناسبتان للارتباط بـ EphB1.

أظهر بحثهم ثلاثة تتراسيكلين، أفراد عائلة المضادات الحيوية المستخدمة منذ السبعينيات وهذه الأدوية - ديميكلوسكلين ، وكلورتتراسيكلين ، ومينوسكلين - لها تاريخ طويل من الاستخدام الآمن والحد الأدنى من الآثار الجانبية.

في ثلاثة نماذج مختلفة من الفئران لألم الأعصاب، أدت حقن هذه الأدوية الثلاثة مجتمعة إلى إضعاف ردود الفعل تجاه المنبهات المؤلمة مثل الحرارة أو الضغط، مع تحقيق الثلاثي تأثير أكبر بجرعات أقل من كل دواء على حدة.

 عندما فحص الباحثون أدمغة هذه الحيوانات وأحبالها الشوكية ، أكدوا أن EphB1 على خلايا هذه الأنسجة قد تم تعطيله ، وهو السبب المحتمل لمقاومتها للألم إن مزيجًا من هذه الأدوية قد يكون قادرًا على تخفيف الألم لدى البشر أيضًا ، وهي المرحلة التالية من هذا البحث.

قد يهمك ايضا

افضل حبوب فيتامينات لزيادة الوزن

قائمة بأكثر الدول تضررًا من وباء كورونا

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن المضادات الحيوية بديلاً لمسكنات الألم القائمة على الأفيون دراسة تؤكد أن المضادات الحيوية بديلاً لمسكنات الألم القائمة على الأفيون



GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار

GMT 07:05 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

٧ أخطاء تجنبي الوقوع فيها عند تجهيز منزل الزوجية

GMT 16:38 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

"جاموفوبيا" مجموعة قصصية جديدة لـ "محمد متبولي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24