تاميكو تطلق خمسة مستحضرات دوائية مضادة للالتهاب ومزيلة للشحوم
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

ضمن خطتها لتطوير منتجاتها وتلبية متطلبات حاجة السوق السورية

"تاميكو" تطلق خمسة مستحضرات دوائية مضادة للالتهاب ومزيلة للشحوم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "تاميكو" تطلق خمسة مستحضرات دوائية مضادة للالتهاب ومزيلة للشحوم

الشركة الطبية العربية تاميكو
دمشق - سورية 24

أطلقت الشركة الطبية العربية “تاميكو خمسة مستحضرات دوائية جديدة ضمن خطتها لتطوير منتجاتها وتلبية متطلبات حاجة السوق المحلية تضمنت شراب التهاب جديداً ومستحضري كبسولات مضادة للالتهاب للكبار وأقراص مضادة للرشح والاحتقان إضافة إلى كبسولات مزيل للشحوم.

وبيّن مدير عام الشركة الدكتور فداء علي أن الشركة تعمل على تطوير قدراتها الإنتاجية والمساهمة في سد جزء من احتياجات السوق المحلية من كل الأصناف الدوائية المطلوبة لافتاً إلى أن الإنتاج الدوائي المحلي أثبت وجوده في السوق المحلية من خلال تأمين معظم الاحتياجات الدوائية وفق معايير الجودة والمواصفات القياسية السورية والعالمية وخاصة معايير الايزو المتعلقة بالبيئة ومعايير صناعة الدواء ومشيراً إلى أن أسعار الدواء المحلية لا تزال مستقرة نسبياً منذ العام 2014 بالرغم من ارتفاع تكاليف الإنتاج ويتمتع بسمعة جيدة وقدرة تنافسية في الأسواق الخارجية وتعمل الشركة على تصدير العديد من الأصناف التي تزيد عن الاحتياجات المحلية.

وبحسب التقرير الإنتاجي والتسويقي للشركة حصلت نشرة سانا الاقتصادية على نسخة منه فإن إنتاج الشركة سجل خلال العام الماضي 3.904 مليارات ليرة وبمعدل تطور 110 بالمئة عن العام الذي سبقه 2018 لتصل قيمة الزيادة 345 مليون ليرة فيما سجلت الشركة مبيعات بقيمة 3.488 مليارات ليرة وبمعدل تطور عن 2018 بلغ 113 بالمئة وبزيادة بلغت 410 ملايين.

وتوقع الدكتور علي أن تصل أرباح العام الماضي إلى نحو 1.2 مليار ليرة بعد صدور الحسابات النهائية مشيراً إلى أن أرباح العام 2018 كانت بنحو 1.133 مليار ليرة أي أن هناك زيادة في الأرباح المتوقعة بنحو 70 مليون ليرة مشيراً إلى إنجاز أعمال تأهيل الأقسام الإنتاجية وافتتاح مخابر جديدة ما يسهم في زيادة الإنتاج وتنويعه إضافة إلى إنجاز الدراسات الفنية “المعمارية والإنشائية” للمقر الرئيسي للشركة واقتراح مشروع التعاقد بالتراضي مع مؤسسة الإسكان العسكرية لتنفيذ المرحلة الأولى.

ولفت علي إلى التعاون مع الشركة العامة للجرارات بحلب لتخصيص صالتي إنتاج سيتم استخدامهما لتوطين خطين لتعبئة الكحول الطبي من إنتاج شركة سكر حمص وخط لإنتاج المعقمات الطبية إضافة للتعاقد على توريد أغلب المواد الأولية بأسعار أقل من السنوات السابقة الأمر الذي سيؤدي إلى تخفيض تكاليف الإنتاج مشيراً إلى إلغاء مشروع السيروم الذي كان مدرجا في خطة الشركة لعام 2019 بسبب عدم مناسبة العروض المقدمة سعرياً.

وقد يهمك أيضا:

اكتشاف سلالة جديدة لمرض الالتهاب الرئوي في بكين أواخر كانون الأول

دراسة تربط بين الإصابة بعددٍ من الأمراض الفتّاكة و"البطن الكبير"

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تاميكو تطلق خمسة مستحضرات دوائية مضادة للالتهاب ومزيلة للشحوم تاميكو تطلق خمسة مستحضرات دوائية مضادة للالتهاب ومزيلة للشحوم



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 12:34 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 17:30 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

عرض الموسم الثالث من "مسرح مصر" على "MBC مصر"

GMT 16:25 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخبار من السعودية والولايات المتحدة وأوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24