طبيب سوري يعلن عن ابتكار تصميم جديد لجهاز الحلزون يتناسب مع حالات مُحدّدة
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

في المؤتمر العلمي التاسع لجمعية أطباء الأذن والأنف والحنجرة

طبيب سوري يعلن عن ابتكار تصميم جديد لجهاز الحلزون يتناسب مع حالات مُحدّدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طبيب سوري يعلن عن ابتكار تصميم جديد لجهاز الحلزون يتناسب مع حالات مُحدّدة

الدكتور جمال قسومة
دمشق -سوريه24

أعلن استشاري أمراض وجراحة الأذن والأنف والحنجرة الدكتور جمال قسومة، عن ابتكاره تصميمًا جديدًا لجهاز الحلزون يتناسب مع حالات محددة من تشوه بالأذن أطلق عليه (حلزون سورية) وذلك خلال المؤتمر العلمي التاسع للجمعية السورية لأطباء الأذن والأنف والحنجرة والرأس والعنق وجراحتها المنعقد بدمشق.

وأوضح قسومة، أن التصميم الجديد يناسب حالات وجود جوف واحد بالأذن دون وجود دهليز وهي حالات نادرة تتراوح نسبة حدوثها بين 1 و 5 بالمئة وتعالج اليوم بعمليات زرع الحلزون التقليدي لكنها لا تفي بالغرض.

ولفت قسومة، إلى الاتفاق مع شركة أسترالية لتصنيع التصميم الجديد للمباشرة باستخدامه العام القادم مبيناً أن الحلزون التقليدي يكون على شكل كرة تزرع في الأذن الداخلية تنبه العصب السمعي لكن تشوه الأذن ذات الجوف الواحد يحتاج إلى حلزون بشكل مختلف يساعد في تنبيه العصب السمعي بشكل أوسع وهو ما قدمه الاختراع الجديد.

وقال الاستشاري، إن حالات زراعة الحلزون باتت من العمليات (الروتينية) عموماً نتيجة تطور العلم لكنها تصبح معقدة في حال وجود تشوهات جنينية بالأذن الداخلية أو التهابات حادة.

وبدأت فعاليات المؤتمر العلمي في دمشق الخميس ويناقش على مدى ثلاثة أيام بمشاركة أطباء من لبنان وإيران مستجدات علمية في مجالات جراحة الأذن المجهرية والجيوب وأورام الرأس والعنق والأنف والجديد في عالم السمعيات وجراحة الوجه التجميلية والتصنيعية والمداخلات الجراحية العصبية الأذنية.

رئيس الجمعية الدكتور نبوغ العوا، ذكر في تصريح مماثل أن جراحة الأذن والأنف والحنجرة والرأس والعنق في سورية حافظت على مستواها المتطور ومواكبتها للمستجدات العالمية ولا تزال تقدم نتائج نوعية رغم التحديات التي فرضتها الحرب الإرهابية على البلاد حيث باتت سورية مقصداً للعلاج في هذا المجال من بعض الدول المجاورة.

ولفت العوا، إلى أهمية مشاركة أطباء من لبنان وإيران في المؤتمر لتبادل الخبرات والاطلاع على آخر المستجدات الطبية العلاجية والجراحية في البلدين معتبراً أن استمرارية الفعاليات العلمية لها دور (مهم) في إعادة الإعمار العلمي للكوادر الطبية من أساتذة وطلبة.

بدوره بين نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدو عيروط، أن استعمال التقنيات الحديثة في الجراحة التنظيرية للجيوب الأنفية مطبق في سورية منذ عدة سنوات وساعد في إعطاء نتائج علاجية نوعية لجهة الوصول إلى أصعب أنواع الجيوب مهماً كان عمقها أو في علاج بعض حالات الأورام.

ومن إيران يشارك بالمؤتمر مدير مركز زرع الحلزون الدكتور حسام الدين إمام جمعة بمحاضرة عن المستجدات الحديثة حول استطبابات ومضادات استطباب عمليات زراعة الحلزون حيث أكد ضرورة وجود معايير لاختيار مريض زراعة الحلزون والتشخيص والعلاج في وقت مبكر لضمان نجاحها والمتابعة بعد إجراء العملية عبر برامج التأهيل.

واعتبر جمعة أن مشاركة عدد من الأطباء الإيرانيين في المؤتمر بداية للتعاون العلمي مع الأطباء في سورية المختصين بزراعة الحلزون.

ويرافق المؤتمر معرض للأصناف الدوائية المستخدمة في علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق فضلاً عن تقنيات خاصة بالمعينات السمعية وغيرها.

وقد يهمك أيضا:

لقاح "غير حلال" للأطفال ضد الإنفلونزا يثير الجدل بين العائلات المسلمة

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيب سوري يعلن عن ابتكار تصميم جديد لجهاز الحلزون يتناسب مع حالات مُحدّدة طبيب سوري يعلن عن ابتكار تصميم جديد لجهاز الحلزون يتناسب مع حالات مُحدّدة



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 11:29 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

يفاجئك هذا اليوم بما لم تكن تتوقعه

GMT 13:17 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 15:34 2016 الخميس ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

برج العنزة..خجول وحساس وكريم تجاه الأشخاص الذين يحبونه

GMT 17:42 2021 الإثنين ,01 آذار/ مارس

استيعاب إدارة بايدن

GMT 10:45 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

الجارالله يكشف موقف الكويت تجاه الإخوان

GMT 16:53 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

فساتين خطوبة مكشوفة الأكتاف موضة الموسم

GMT 18:23 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

مبادرة بيئية لتحسين واقع النظافة بجزيرة أرواد في طرطوس

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

أمسية حوارية للقصة القصيرة بأدبي جدة الأربعاء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24