صنّاع مسلسل خمسة ونص يكشفون كواليس العمل ويؤكّون سعادتهم به
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

خطوط درامية مستمدّة من الواقع تخلو من المؤامرات والخيانة والغموض

صنّاع مسلسل "خمسة ونص" يكشفون كواليس العمل ويؤكّون سعادتهم به

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صنّاع مسلسل "خمسة ونص" يكشفون كواليس العمل ويؤكّون سعادتهم به

مسلسل "خمسة ونص"
القاهرة -سورية 24

يجتمع النجوم قصي خولي ونادين نسيب نجيم ومعتصم النهار في الدراما الاجتماعية "خمسة ونص"، شاشة على قناة MBC مصر، وهو من كتابة إيمان السعيد وإخراج فيليب أسمر.

وتدور فكرة المُسلسل حول مجموعة خطوط درامية مستمدّة من الواقع، تتقاطع لترسم أحداثًا شيّقة لا تخلو من المؤامرات تارةً والخيانة والغموض طورًا، وتأتي المقدمة الموسيقية، التي تقدمها شيرين عبد الوهاب لتضيف طابعًا خاصًا على العمل.

قصي خولي: أقدم شخصية جديدة بحثتُ عنها طويلًا.. أتركها مفاجأة للجمهور

 يبدي قصي خولي سعادته بهذه التجربة معتبرًا أن الجمهور سيشاهد عمل درامي مميز. ويضيف خولي: "أقدم دورًا جديدًا عليّ في مسيرتي المهنية، ألتقى خلاله مع مجموعة من النجوم المتألّقين الذين يعطون أدوارهم حقّها من صميم قلوبهم، ما يمنح العمل مزيدًا من التألّق".

وحول انطباعه عن العمل لدى قراءة النص قال خولي: "كنت أبحث عن عملٍ أطلّ من خلاله على الجمهور بشكل جديد لا يشبه ما قدمته في السنوات الأخيرة.. وكان ذلك بمثابة تحدٍّ لي، إلى أن عثرتُ على هذا النص الذي كتبته إيمان السعيد بكثير من الإبداع، فكان لي ما أردت، لذا أعد الجمهور بتقديم دور جديد يحمل قراءة جديدة لشخصية مختلفة ومميزة".

من جهة أخرى، يُبدي خولي سعادته لعرض العمل على MBC مصر التي يصفها بقوله: " هي الشاشة التي قدمت عبرها أكثر من عملٍ ناجحٍ في الماضي." ويختم خولي: "أنتظر حكم الجمهور بفارع الصبر، وأترك كشف تفاصيل الشخصية لانطلاق حلقات العمل على الشاشة".

ادين نجيم.. امرأة مثالية تجمع البراءة وقوة الشخصية

"تبدأ القصة بحادثة تجبر الشخصيات على اتخاذ قرارات مفصلية في حياتهم" هكذا تصف نادين نسيب نجيم قصة العمل، وتوضح:"كوننا ثلاث شخصيات، رجلان وامرأة، سيعتقد الجمهور أن ثمة صراعًا يخوضه رجلان على قلب امرأة واحدة، غير أن الواقع يتضمّن تفاصيل مختلفة ستُكشف تباعًا في سياق الأحداث".

وتتابع نجيم:"حتى بالنسبة لقصة الحب التي تجمع بيان - وهو اسم الشخصية التي أؤديها - وغمار (قصي خولي) نجد أنها قصة غريبة من نوعها، وعندما يدخل جاد (معتصم النهار) غمار الأحداث، سيتخذ المسار الدرامي للعمل منحىً آخر".

وحول شخصيتها في العمل، تقول نجيم: "شخصية "بيان" جديدة عليّ وتحمل طابعًا إنسانيًا يجعلها أقرب من الناس، لذا سيحبها المشاهدون حتمًا، فالمشاهد بحاجة لأن يرى مثل تلك النماذج في حياته، وألعب دور الإنسانة التي تجمع البراءة والطيبة مع قوة الشخصية، فنراها تواجه مشكلاتها بشجاعة وصدق، في ظل واقع عملها السياسي الذي دخلته بهدف خدمة الناس والمجتمع".

وفيما تتوقف نجيم عند الكيمياء الموجودة بقوة بين الممثلين في العمل، توضح قائلةً: "هناك تفاهم وانسجام واضحيْن بين الممثلين، والنص الجميل الذي كتبته إيمان السعيد - العائدة إلى الكتابة الدرامية بعد سنوات من الغياب- يتميز بجمالية خاصة إضافةً إلى تطور أحداثه بشكل تشويقي ومنطقي، وهو أشبه بالوثائقي إلى حدٍّ ما في طريقة تنفيذه وإخراجه وتصويره على يد المخرج فيليب أسمر الذي ألتقيه اليوم مجددًا بعدما كانت بدايتنا معًا قبل عشر سنوات تقريبًا".

وتختم نجيم: "أعِدُ من ينتظرون المسلسل بعملٍ متميز من جميع النواحي، كما أن المقدّمة الغنائية التي غنتها بإبداع النجمة شيرين عبد الوهاب تحمل الكثير من الشجن والجمال والتميّز.

معتصم النهار... صاحب مواقف نبيلة ولك

يتحدث معتصم النهار عن العمل والشخصية التي يلعبها: "أقدّم شخصية جاد، وهو صديق غمار (قصي خولي) المقرّب، بل هما أكثر من أخوة إن جاز التعبير، لذا سيكون بمثابة عراب قصة الحب التي تجمع صديقه بـ بيان، والتي ستتكلّل بالزواج"

ويضيف: "نكتشف في سياق الحلقات أن جاد هو صاحب مواقف نبيلة وصلبة تجعل من غمار يثق به ثقة تامة،، غير أن شخصية جاد تشهد تطوّرًا في سياق الأحداث والقالب الدرامي، لنشهد لاحقًا مزيجًا من الأكشن والرومانسية والغموض".

بموازاة ذلك يؤكد معتصم أن الصداقة التي تجمعه بـ قصي خولي خارج العمل "قوية في الواقع، غير أن هذا هو اللقاء الدرامي الأول بيننا، وأتمنى أن يحقق النجاح الذي نصبو إليه".

ختامًا يشيد معتصم بالعمل مع نادين نجيم ويثني على ما يصفه بـ "هدوئها وأسلوب عملها الراقي، فهي شخص صافٍ ونقي، وواضح وشفاف. أشعر بحماسة كبيرة لعرض العمل على MBC مصر، وآمل أن يجد التفاعل الجماهيري المنشود".

الجدير بالذكر أن العمل يجمع كل من نادين نجيم، قصي خولي، معتصم النهار، رفيق علي أحمد، رولا حمادة، نوال كامل، جوليان فرحات، سينتيا صموئيل، رواد عليو، نعمت عساف، كارين سلامة، نيرمين شوقي وآخرين، وهو من كتابة إيمان السعيد وإخراج فيليب أسمر.

وقد يهمك أيضا" :

عرض مجموعة متنوعة من الأفلام في مهرجان الجونة السينمائي الخميس

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صنّاع مسلسل خمسة ونص يكشفون كواليس العمل ويؤكّون سعادتهم به صنّاع مسلسل خمسة ونص يكشفون كواليس العمل ويؤكّون سعادتهم به



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24