«القاهرة كابول» أول مسلسل ينتهي تصويره و بلاتوهات دراما رمضان 2021 تنافس الزمن وكورونا
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

«القاهرة كابول» أول مسلسل ينتهي تصويره و بلاتوهات دراما رمضان 2021 تنافس الزمن وكورونا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - «القاهرة كابول» أول مسلسل ينتهي تصويره و بلاتوهات دراما رمضان 2021 تنافس الزمن وكورونا

دراما رمضان
القاهرة - سورية24

تشهد بلاتوهات التصوير حالة من التزاحم على مدار الشهرين المقبلين حتي انطلاق الماراثون الرمضاني الدرامي، وقرر معظم صناع المسلسلات تكثيف ساعات التصوير اليومية لتتجاوز 14 ساعة ووضع جدول زمني مكثف جدًا حتي يتمكنوا من انتهاء الكم الأكبر من المشاهد وتجميع الحلقات قبل انطلاق الشهر الكريم، خاصة في ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا وإصابة بعض النجوم وتعطلهم عن تصوير مشاهدهم لحين تعافيهم وكان آخرهم الفنان صبري فواز الذي أصيب مؤخرا بالفيروس

قرر خالد مرعي مخرج مسلسل «قصر النيل» الذي يشارك «فواز» في بطولته تعديل جدول التصوير اليومي للمسلسل المقرر أن يعرض ضمن المائدة الرمضانية في 2021، بعدما أخطره الفنان صبري فواز بعدم قدرته علي التواجد داخل اللوكيشن والتصوير، لتواجده في العزل لمدة 15 يومًا بعد إصابته بفيروس كورونا، وهو ما يمنعه من الاختلاط بزملائه خوفًا عليهم، وبناءً على ذلك تم تعديل جدول التصوير وتأجيل المشاهد التي كان من المفترض أن يشارك فيها «فواز» ضمن الأحداث، في حين يواصل باقي فريق العمل التصوير، حيث تصور بطلة العمل دينا الشربيني مشاهدها بمشاركة ريهام عبد الغفوروأحمد مجدي والفنان الكبير صلاح عبد الله وصبري فواز ومحمد محمود عبد العزيز وأحمد خالد صالح ومحمد حاتم ونبيل عيسى وعمر السعيد وناردين فرج ومريم الخشت ومحمود البزاوي وسامي مغاوري ونبيل عيسي.

وتدور أحداث العمل في ستينيات القرن الماضي في إطار من الإثارة والتشويق من خلال جريمة كبيرة ويحاولون الوصول للجناة. المسلسل تم بناء ديكور خاص له، خصوصًا أنه يدور في مرحلة زمنية مر عليها ما يقرب من 60 عاما، واستعان مدير تصوير العمل هيثم الحسيني بالعديد من الوسائل التقنية التي تجعل الصورة تنتمي لزمن الأحداث. «قصر النيل» من تأليف محمد سليمان عبد الملك، وبطولة الفنانة دينا الشربيني في تعاون جديد بينها وبين المنتج محمد مشيش بعد مسلسلات «جراند أوتيل» و«زي الشمس» و«لعبة النسيان»، وهي البطولة الرمضانية المطلقة الرابعة لها على التوالي في رمضان 2021. ويجسد خلاله صبري فواز دور شقيق زوج «دينا الشربيني» ويتزوجها بعد وفاته، وهو متزوج أيضًا من ريهام عبدالغفور، ما يجعل الثنائي دائمًا في حالة صراع.

وقبل يومين انتهى الفنان طارق لطفي من تصوير آخر مشاهد مسلسله «القاهرة كابول» حسبما أكد، لافتا إلي أن مخرجه حسام علي يواصل حاليًا مونتاج المشاهد التي انتهوا منها مؤخرًا ليكون المسلسل أول عمل جاهز للمنافسة ضمن المائدة الرمضانية. وأكد طارق لطفي أنه حصل علي إجازة يقضيها حاليًا مع أسرته بعدما انتهي من التصوير، وأنه يجسد خلال العمل كاركتر مختلفًا ومميزًا وغنيًّا في تفاصيله، وهو إرهابي له أفكار ومعتقدات يؤمن بها، ويمتلك شخصية مركبة وصعبة تواجه ضابط الأمن الوطني الذي يجسده الفنان خالد الصاوي. يشارك في بطولة «القاهرة كابول» فتحي عبد الوهاب وحنان مطاوع ونبيل الحلفاوي وشيرين، حسني شتا، وكريم سرور، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال.

بينما يصور حاليًا النجم أحمد عز مسلسله «هجمة مرتدة» خارجي، بالفيوم، بمشاركة الفنانة هند صبري وإنجي المقدم وصلاح عبدالله وماجدة زكي، مايان السيد، محمود البزاوي، محمد جمعة، أحمد فؤاد سليم.
وهو العمل الذي تم تأجيله من رمضان الماضي بسبب تداعيات كورونا. وقال «عز»: «لا أتذوق طعم النوم بسبب المسلسل، ونصور بمعدلات مكثفة وبشكل متواصل، مع المخرج أحمد علاء، وسوف ننتهي من التصوير كاملًا الأسبوع المقبل». المسلسل من تأليف باهر دويدار وهو مأخوذ من ملفات المخابرات، ويجسد خلاله «عز» كاركتر شاب تحاول إحدي الدول الأجنبية تجنيده، وتنجح المخابرات المصرية في الوصول له وتجنيده لينفذ مجموعة من العمليات ضد الدولة الأجنبية في إطار تشويقي وطني. وأكد «عز»: «تلك النوعيات من الدراما صاحبة الحس القومي تساهم في زيادة الوطنية والانتماء لدي الشباب، ونفتخر بها وبتجسيدها وهذا هو دور وأهمية الفن، في زيادة درجة الوعي والثقافة والانتماء للوطن».

وفي سياق متصل استأنف الفنان أمير كرارة تصوير أصعب مشاهده في مسلسل «نسل الأغراب» أمام عدسات المخرج محمد سامي، والتي كانت مؤجلة بسبب حصول «كرارة» علي إجازة بعد إصابته بفيروس كورونا، ويشارك في بطولته مي عمر، دياب، فردوس عبد الحميد، نجلاء بدر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، أحمد فهيم، محمد مهران.بينما بدأت قبل أيام الفنانة حنان مطاوع تصوير مشاهدها في مسلسل «ورد» مع المخرج الشاب شادي أبو شادي، بمشاركة باقي أبطاله الفنان نضال الشافعي، محمد لطفي، محمد عز، صلاح عبدالله، عايدة رياض، وفاء سالم، ويصورون قرابة 22 دقيقة كاملة يوميًا، وهو معدل كبير جدًا. وبعد حصوله على إجازة 24 ساعة استأنف الفنان جمال سليمان وأبطال مسلسله «الطاووس» باقي مشاهد العمل، داخل ستوديو مصر، واستعان مخرجه رؤوف عبدالعزيز بوحدة مونتاج فورية لما يتم الانتهاء من تصويره، وهو عن سيناريو وحوار كريم الدليل وأشرف علي الكاتبة المؤلف محمد ناير، بطولة جمال سليمان، أحمد فؤاد سليم وسميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأشرف مصيلحي، وفرح الزاهد، ومها نصار.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي يخيم عليه الغموض والتشويق، من خلال شخصية النجم جمال سليمان، الذي يقدم شخصية محام مخضرم يحقق في قضية ثأر تقلب أحداث المسلسل رأسًا علي عقب، حينما يبدأ في مطاردة الجاني بالإسكندرية بحثًا عن الحقيقة. ويواصل الفنان عمرو يوسف تصوير مسلسله «الملك أحمس»، المأخوذ عن رواية «كفاح طيبة» للأديب نجيب محفوظ، وهو من بطولة صبا مبارك، سوسن بدر، ماجد المصري، محمد علاء، ريم مصطفي، محمد لطفي، أمير صلاح، وباسل الزارو، ومعتز هشام، وتأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج حسين المنباوي. وقال عمرو يوسف: «المسلسل يتحدث عن المصريين القدماء، حول شخصية أحمس قاهر الهكسوس، وهو عمل صعب جدًا واحتاج مني تدريبًا قاسيًا، خاصة أنه يضم العديد من مشاهد المعارك الحربية الحقيقية، الأكشن فيه مرهق جدًا، احتاج مني تدريبًا يوميًّا مكثفًا، لن أوقف الرياضة بسبب المجهود وأمارسها بشكل منتظم، لمدة 4 أيام في الأسبوع، وكذلك تدربت علي استعمال السيف في المبارزة، وصراحة الملابس كانت مميزة وستكون مفاجأة في العمل للمصممة مونيا فتح الباب، وكذلك الديكور حقيقي، والإكسسوارات».

في سياق متصل، بدأت قبل يومين الفنانة نيللي كريم تصوير أول مشاهدها في مسلسل «ضد الكسر»، أمام عدسات المخرج أحمد خالد وتأليف عمرو الدالي، ومدير التصوير أحمد عبد العزيز، ويشاركها البطولة لقاء الخميسي، مصطفي درويش، حمزة العيلي، تارا عماد وهشام إسماعيل وعارفة عبدالرسول، وتم تصوير أول المشاهد خارجي بعدد من الشوارع بإحدي المناطق الشعبية. وكذلك بدأ الفنان محمد عادل إمام تصوير أول مشاهده في مسلسل «النمر»، المقرر عرضه ضمن المائدة الرمضانية في 2021، وهو من تأليف محمد صلاح العزب، إخراج شيرين عادل، إنتاج تامر مرسي، ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين من بينهم هنا الزاهد، نرمين الفقي، بيومي فؤاد، محمد رياض. المسلسل اجتماعي يدور ويناقش العديد من القضايا الاجتماعية ويرصد للعديد من النماذج الحياتية والإنسانية من واقع الحياة، ويجسد خلاله محمد عادل إمام كاركتر شخصية صعيدية يكشف من خلالها أسرار صناعة الذهب في الصاغة.

وتواصل الفنانة ياسمين عبدالعزيز تصوير مشاهد مسلسلها «اللي مالوش كبير» خارجي على الطريق الصحراوي وهو أول عمل يجمعها بزوجها الفنان أحمد العوضي بمشاركة الفنان خالد الصاوي وعايدة رياض ومحمد عبد العظيم وبدرية طلبة، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفي فكري. وفي سياق متصل، تواصل الفنانة غادة عبدالرازق تصوير مسلسلها «لحم غزال» في لبنان، إنتاج صادق الصباح، وإخراج محمد سلامة، تأليف إياد إبراهيم ويشارك في بطولته وفاء عامر وشريف سلامة، مي سليم، عمرو عبدالجليل، وتجسد خلاله غادة أكثر من كاركتر وتعيش معه تحديًا صعبًا. ولأكثر من 15 ساعة يصور يوميًا كل من الفنانين مصطفى شعبان وعمرو سعد مسلسلهما «ملوك الجدعنة» في بيروت، علي جبل لبنان، أمام كاميرات مخرجه أحمد خالد موسي وبمشاركة باقي أبطاله دلال عبدالعزيز ورانيا يوسف وياسمين رئيس. العمل من تأليف ورشة تحت إشراف عبير سليمان، وتدور أحداثه في إطار شعبي حول صديقين يعيشان رحلة صعود في التجارة ويدخلان في صراعات كبيرة مع منافسيهما.

وفي سوهاج، بصعيد مصر، يصور الفنان محمد رمضان أهم مشاهده في مسلسله «موسي» أمام مخرجه محمد سلامة، بمشاركة عدد كبير من أبطاله من بينهم الفنانة عبير صبري التي أكدت أنها بصدد ملحمة وليس مسلسلًا تلفزيونيًّا، رياض الخولي، سيد رجب، صبري فواز، منذر رياحنة، هبة مجدي، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، ومن المقرر أن تبدأ الفنانة سمية الخشاب التي تقدم البطولة النسائية في العمل مشاهدها خلال الأسبوع المقبل، وقالت إن مشاهدها بعيدة عن الصعيد. المسلسل تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة، وتدور أحداثه في إطار صعيدي. ويواصل الفنان ياسر جلال تصوير مسلسل «ضل راجل»، ويتنقل بين شوارع ومستشفيات، أمام عدسات مخرجه أحمد صالح، وهو من تأليف أحمد عبد الفتاح وبطولة محمود عبد المغني، نور اللبنانية، نرمين الفقي، رنا رئيس، أحمد حلاوة، إنعام سالوسة، ندا بهجت، ومجدي فكري. وما زال الفنان يوسف الشريف في مرحلة التحضير لمسلسله الجديد «كوفيد-25»، الذي يعرض في 15 حلقة فقط، برمضان، وهو من إخراج أحمد نادر جلال وتأليف زوجته إنجي علاء، التي قالت : «انتهيت بالفعل من كتابة الموسم الأول من العمل»، موضحة أنه عمل مختلف وله طبيعة خاصة في الكتابة والتصوير، ويتطلب وقتًا ومجهودًا مضاعفًا وميزانية ضخمة لخروجه بالشكل المطلوب. ويشارك في بطولة المسلسل إيناس كامل وأمير صلاح الدين، أيتن عامر ومي سليم ومحمد عادل.

وخلال أيام قليلة تبدأ الفنانة يسرا تصوير مشاهدها في مسلسل «حرب أهلية» بعدما تعافت من فيروس كورونا، وتنتظر تفرغ مخرجه سامح عبدالعزيز المشغول حاليًا بتصوير فيلمه «تماسيح النيل»، والمسلسل من تأليف أحمد عادل وإنتاج جمال العدل. وتبدأ الفنانة روبي تصوير مسلسلها «شقة 6..العين الثالثة»، لتنافس به ضمن المائدة الرمضانية 2021، وتجتمع حاليًا بمخرجه محمود كامل وكُتابه رفيق القاضي وسعاد القاضي ومحمود وحيد ونبيل شعيب، لمذاكرة الشخصيات، وإجراء بروفات الترابيزة، بمشاركة باقي أبطاله شريف سلامة، صلاح عبدالله، محمود البزاوي، رحاب الجمل، هيا فياض، حمزة العيلي، وملك قورة. المسلسل ينتمي لنوعية الإثارة والغموض والتشويق، وفكرته جديدة على الدراما التلفزيونية.

ويصور الفنان يحيي الفخراني مشاهد مسلسله «نجيب زاهي زركش»، تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني، وهو عمل اجتماعي يشارك في بطولته أنوشكا ورامز أمير، وإسلام إبراهيم، وهالة فاخر، إلي جانب كريم عفيفي الذي أكد أنه فخور بالمشاركة في هذا العمل وكان حلمه التمثيل أمام يحيي الفخراني وأنه يجسد خلاله شخصية «سعد»، مشيرًا إلي أن العمل اجتماعي كوميدي، حول أب يعاني من مشاكل مع أولاده الأربعة. وفي سياق متصل، بدأت الفنانة روجينا تصوير أول مشاهدها في مسلسل «بنت السلطان»، أول بطولة مطلقة بالنسبة لها، بمشاركة الفنان باسم سمرة، وأحمد مجدي، وسوسن بدر، وبيومي فؤاد، وندا موسى، ومحمد مهران، ومحمود حجازي، ونهي صالح، وحسن أبوالروس، وأوتاكا، تأليف أيمن سلامة وإخراج أحمد شفيق. وأكدت روجينا أنها تصور حاليًا خارجي، وكتبت عبر حسابها الخاص علي موقع الصور إنستجرام «يا رب تجعل رزقنا النجاح من فضلك وكرمك من حيث لا نحتسب». وتابعت «المسلسل يعرض في رمضان٢٠٢١ على شاشات دبي، أبوظبي، السعودية، العراق، الجزائر، لبنان».

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«القاهرة كابول» أول مسلسل ينتهي تصويره و بلاتوهات دراما رمضان 2021 تنافس الزمن وكورونا «القاهرة كابول» أول مسلسل ينتهي تصويره و بلاتوهات دراما رمضان 2021 تنافس الزمن وكورونا



GMT 09:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 09:35 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 11:17 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

لافروف يتوعد الإرهابيين في إدلب بـ رد ساحق

GMT 19:16 2020 الجمعة ,07 شباط / فبراير

"كيا" تكشف عن سورينتو الجديدة كليًا في 2021

GMT 07:07 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

زيت اللوز المر لتبييض المنطقة الحساسة

GMT 09:14 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

المملكة تشارك في «كتاب الشارقة» بـ 3500 عنـوان

GMT 06:14 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تعرّف على مواصفات وأسعار سيارات "جيتا" من "فولكس فاغن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24