مؤسسات الحسكة السورية تواصل تقديم خدماتها الأساسية بالطاقة المعتادة
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

في ظل اتخاذها عدة إجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس "كورونا"

مؤسسات الحسكة السورية تواصل تقديم خدماتها الأساسية بالطاقة المعتادة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مؤسسات الحسكة السورية تواصل تقديم خدماتها الأساسية بالطاقة المعتادة

وزارة التجارة الداخلية السورية
دمشق - سورية 24

تواصل الدوائر والمؤسسات في محافظة الحسكة بتقديم مختلف الخدمات الأساسية للمواطنين وبالطاقة المعتادة دون أن يطرأ عليها أي تغيير في ظل اتخاذها عددا من الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.وبين مدير فرع المخابز يوسف الحمد لمراسل سانا أن المخابز العامة والاحتياطية بمختلف أنحاء المحافظة تعمل بالطاقة الكاملة المعتادة حيث تنتج نحو 200 طن خبز يوميا في ظل توافر مختلف مواد الإنتاج من طحين وخميرة ووقود مشيرا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات التعقيم والوقاية في مختلف مفاصل العمل وإنتاج الخبز وإلزام العاملين بارتداء الكفوف والكمامات انطلاقا من أهمية الحماية والوقاية من فيروس كورونا.

مدير فرن الحسكة الأول الذي يغذي مركز المدينة بمادة الخبز المهندس محمد مدفع أوضح أن الفرن يعمل على مدار الساعة من خلال ورديتين صباحية ومسائية لإنتاج 18 طنا من مادة الخبز وتوفيرها للأهالي في ظل اتخاذ إجراء التعقيم والوقاية لجميع العاملين في المخبز وإنتاج الخبز بشكل مستمر ومتتابع لمنع حدوث ازدحام على كوات المبيع.

من جهته بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أغناطيوس أغناطيوس أنه تم تشكيل دوريات رقابة خاصة بعمل المقاهي للتأكد من التزامها بالتعليمات الناظمة للعمل الخاصة بالتصدي لانتشار الفيروس ولا سيما لجهة منع تقديم النراجيل والحرص على تعقيم المواد التي تقدم للزبائن مؤكدا أن أسواق المحافظة توفر مختلف المواد الغذائية وغير الغذائية وحركة البيع والشراء فيها اعتيادية.

المواد الغذائية وغير الغذائية متوافرة كذلك وبكثرة في صالات فرع السورية للتجارة حيث أوضح مدير الفرع عمر حمو أن الصالات الأربع عشرة المنتشرة في مدينتي الحسكة والقامشلي تضم تشكيلة واسعة وكبيرة من المواد الغذائية وغير الغذائية وبأسعار منافسة دون وجود أي ازدحام كما يقوم الفرع بتوفير مادة الخبز في صالتي مبيع بهدف الحد من حدوث أي ازدحام من قبل المواطنين على كوات مبيع الخبز التابعة لفرع المخابز.

مديرية الصحة اتخذت عدة إجراءات للتصدي والكشف على فيروس كورونا حيث بين مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف أنه تم تشكيل لجنة طوارئ مهمتها التعاون مع المشافي والمراكز الصحية لرصد الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس ومتابعتها وتشخيصها وإجراء فحوص لها وأخذ عينات ومسوح من المشتبه بإصابتهم للتأكد من خلوهم من المرض إضافة إلى إحداث نقطة فحص طبية في مطار القامشلي لفحص جميع القادمين عبر الرحلات الدولية والتأكد من حالتهم الصحية مؤكدا أنه لم تسجل أي إصابة بالفيروس في المحافظة حتى تاريخه.

مدير شركة الكهرباء المهندس أنور عكلة بين أن جميع ورشات الفنيين تعمل على مدار الساعة حيث لم يتم تخفيض دوامها بهدف استمرار تقديم الخدمات للمواطنين ومعالجة أي طارئ يحدث على الشبكة لافتا إلى استقرار واقع التيار الكهربائي في عموم أرجاء المحافظة في ظل وصول كمية الكهرباء إلى 170 ميغا واط ساعي قادمة من سد الفرات ومن محطة توليد السويدية.

مدير مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة أكد أن المؤسسة تعمل بطاقتها الإنتاجية الاعتيادية لضخ المياه إلى مراكز المدن والتجمعات السكانية المنتشرة في المحافظة وأنه تم التأكيد على القائمين على المشاريع المائية الالتزام بنسبة تعقيم المياه بمادة الكلور وفق المواصفات السورية والتأكد من الحفاظ على هذه النسبة منذ بداية خطوط وشبكات الضخ وحتى نهاياتها بهدف إيصال المياه معقمة وسليمة إلى المشتركين مبينا وجود كميات كافية من مواد تعقيم المياه حاليا موزعة على مختلف المشاريع المائية.

قد يهمك ايضا“المركزي السوري” يؤكد أن موقعه الإلكتروني مصدر وحيد لنشرة أسعار الصرف

"التجارة" تُطالب كل الفعاليات التجارية والصناعية والخدمية بالإعلان عن الأسعار بوضوح

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسات الحسكة السورية تواصل تقديم خدماتها الأساسية بالطاقة المعتادة مؤسسات الحسكة السورية تواصل تقديم خدماتها الأساسية بالطاقة المعتادة



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 14:52 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تنشغل بعمل في اليوم الأول وتضع مخططات وتوجه الآخرين

GMT 12:00 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 16:14 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 09:54 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء

GMT 16:57 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أفضل مناطق الجذب السياحي لقضاء عطلة بداية العام الجديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24