معرض الشارقة للطوابع ينطلق في أجواء احتفالية عالية في عيده العاشر
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

تنظمه جمعية الإمارات للهواة بمشاركات دولية واسعة

معرض الشارقة للطوابع ينطلق في أجواء احتفالية عالية في عيده العاشر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معرض الشارقة للطوابع ينطلق في أجواء احتفالية عالية في عيده العاشر

معرض الشارقة للطوابع
الشارقه_سوريه24

في أجواء احتفالية بعيده العاشر، انطلق، أمس، معرض الشارقة للطوابع البريدية، الذي تنظمه جمعية الإمارات لهواة الطوابع، بالتعاون مع مركز ميغامول الشارقة، والذي تستمر فعالياته خمسة أيام بمشاركة دولية واسعة، من أستراليا ونيوزيلندا والعراق والكويت وسلطنة عمان والسعودية والبحرين.

اقرأ أيضا:

للتشجيع على اقتناء الكتاب حضور نوعي لنادي تراث الإمارات في معرض الشارقة

وتشارك الصين وباكستان في المعرض للمرة الأولى، إلى جانب المشاركة المحلية من الهيئات والمؤسسات البريدية الإماراتية، و154 منصة عرض، و32 منصة مبيعات وتبادل الطوابع والعملات بين المشاركين في المعرض الذي افتتحه رئيس مجلس إدارة مجموعة بريد الإمارات، محمد سلطان القاضي، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة ميغامول الشارقة، سعيد بن أحمد القاسمي، ورئيس جمعية الإمارات لهواة الطوابع، عبدالله خوري، ورئيس الاتحاد الدولي لجمعيات هواة الطوابع، برنارد بيستون، إلى جانب العديد من الهيئات البريدية والجهات المتخصصة في تجارة الطوابع، ونخبة من هواة الطوابع من مختلف دول العالم.

وشهد افتتاح المعرض إطلاق العديد من الإصدارات، بمناسبة الاحتفال بمرور 10 سنوات على انطلاق المعرض عام 2010، إذ أعلن بريد الإمارات إصدار مجموعة من الطوابع التذكارية المميزة، إلى جانب إصدار العدد الأول من دورية «الزاجل»، وإطلاق إصدار خاص بالمعرض من مجلة الهواية الخليجية «رويال»، التي تعنى بهواية جمع الطوابع، والعملات النادرة، على المستوى الخليجي والعربي.

وأكد القاضي أن «المعرض استطاع أن يوفر منصة ثقافية مهمة للراغبين بالاطلاع على ما تحمله الطوابع من قيمة تاريخية كبيرة، توثق الأحداث والمناسبات التي تمر بها مختلف دول العالم»، مشيراً إلى أن المعرض أصبح من أهم المعارض المتخصصة في المنطقة، إذ يجمع هواة جمع الطوابع البريدية والعملات المعدنية والورقية من دولة الإمارات ومن خارجها، إضافة إلى تجار بيع الطوابع والعملات ومستلزماتها وهواة شراء وبيع المقتنيات النادرة والنفيسة.

من جانبه، قال عبدالله خوري إن «الطابع البريدي يعد لوحة معبرة، تختصر حدثاً تاريخياً أو مناسبة خاصة أو إنجازاً حضارياً في قصاصة صغيرة تجوب بلدان العالم، لتكون خير سفير يعطي لمحة ثرية عـن مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والثقافية لبلده»، مؤكداً أن احتفالية نسخة المعرض لهذا العام مختلفة عن الأعوام السابقة؛ لما تحمله من مفاجآت تسر هواة جمع الطوابع، من خلال الإصدارات العديدة التي أطلقت احتفالاً بالمناسبة، إضافة إلى العديد من الفعاليات المصاحبة التي تنظم للمرة الأولى.

مزاد للعملات النادرة

سيشهد اليوم الرابع من فعاليات المعرض إطلاق مزاد للطوابع والعملات النادرة، ومن المتوقع أن يشهد تفاعلاً كبيراً من المهتمين بهذه الهواية، إلى جانب تنظيم العديد من الفعاليات الأخرى، خلال أيام المعرض، والتي تشمل محاضرات وندوات تثقيفية.

وقد يهمك أيضا:

أحلام مستغانمي تكشف عن أحدث مؤلفاتها الروائية المستقبلية

مشعل حمد يُفضّل استخدام الكلام السهل الممتنع في فن الرواية

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض الشارقة للطوابع ينطلق في أجواء احتفالية عالية في عيده العاشر معرض الشارقة للطوابع ينطلق في أجواء احتفالية عالية في عيده العاشر



GMT 09:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 09:35 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 11:17 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

لافروف يتوعد الإرهابيين في إدلب بـ رد ساحق

GMT 19:16 2020 الجمعة ,07 شباط / فبراير

"كيا" تكشف عن سورينتو الجديدة كليًا في 2021

GMT 07:07 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

زيت اللوز المر لتبييض المنطقة الحساسة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24