80 مليون دولار قيمة صفقات الشتاء للأندية السعودية والوحدة الأكثر إنفاقًا
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

5 أندية لم تُغيّر لاعبيها المحترفين الأجانب والاستقرار على الأسماء

80 مليون دولار قيمة صفقات الشتاء للأندية السعودية والوحدة الأكثر إنفاقًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 80 مليون دولار قيمة صفقات الشتاء للأندية السعودية والوحدة الأكثر إنفاقًا

دوري المحترفين السعودي
الرياض-سورية 24

أسدل الستار مؤخراً على سوق الانتقالات الشتوية في السعودية، وأبرمت أندية دوري المحترفين السعودي كثيراً من الصفقات بحثاً عن تغييرات وتعديلات لأوضاعها الفنية في مسيرة الدوري، حتى بلغ عدد الصفقات في اليوم الأخير فقط 90 صفقة للأندية المحترفة في السعودية، إلا أن اللافت في سوق الانتقالات الحالية عدم تغيير 5 أندية للاعبيها المحترفين الأجانب والاستقرار على الأسماء ذاتها، وهو الأمر الذي يبدو غير معتاد من جانبها.

واكتفت أندية الهلال والنصر والرائد والتعاون بالإضافة إلى نادي أبها بعدد من الصفقات المحلية دون تغيير أي من الأسماء الأجنبية، وعلى النقيض تماماً كان فريق ضمك الأكثر حراكاً في فترة الانتقالات الشتوية، حيث أبرم 16 صفقة من بينها تغيير كامل محترفيه الأجانب، وذلك بحثاً عن تعديل أوضاعه في ظل تذيل الفريق بالمركز الأخير في لائحة الدوري.

وبلغت قيمة الصفقات التي أبرمتها الأندية المحترفة في السعودية خلال فترة الانتقالات الشتوية 300 مليون ريال «قرابة 80 مليون دولار»، بحسب معيض الشهري رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، الذي أوضح ذلك في حديثه لصالح القنوات الرياضية السعودية، علماً بأن مصادر لـ«الشرق الأوسط» أكدت أن ناديي الوحدة وضمك هما الأكثر إنفاقاً وشراء للاعبين في سوق الانتقالات الشتوية.

وكانت أبرز صفقات الشتاء هي تعاقد نادي الشباب مع الدولي الأرجنتيني إيفر بانيغا قادماً من نادي إشبيلية الإسباني في صفقة انتقال حر، ستبدأ مطلع الموسم المقبل، حيث صاحب هذه الصفقة صخب إعلامي كبير في الصحف العالمية، وسيشكل بانيغا إضافة فنية كبيرة لنادي الشباب عند التحاقه في الموسم المقبل.

 

وخوضاً في تفاصيل صفقات كل نادٍ خلال فترة الانتقالات الشتوية، اكتفى فريق الهلال متصدر لائحة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بإتمام صفقتين محليتين دون أي تغيير في قائمة محترفيه الأجانب السبعة، رغم الأحاديث التي انتشرت قبل عدة أسابيع عن رحيل الثنائي الإيطالي جيوفينكو والبرازيلي إدواردو، وتعاقد الهلال مع مد الله العليان قادماً من فريق التعاون، إضافة لتعاقده مع حارس المرمى عبد الله الجدعاني الذي سينتقل لصفوف الفريق الأزرق في الموسم المقبل.

وعلى الحال ذاتها، بدأ فريق النصر الذي يحضر في المركز الثاني خلفاً للمتصدر الهلال، حيث اكتفى الفريق الأصفر بالتعاقد مع أسماء محلية دون تغيير أي من لاعبيه الأجانب، رغم انتشار كثير من الأحاديث التي أشارت إلى رحيل النيجيري أحمد موسى، وأتم الفريق الأصفر حامل لقب النسخة الأخيرة من الدوري 4 صفقات محلية، لكنه لن يستفيد إلا من الثنائي عبد العزيز الدوسري وخالد الغنام، فيما سينتظر حتى الموسم المقبل للاستفادة من خدمات الثنائي عبد المجيد الصليهم وأمين بخاري حارس المرمى.

وأتم فريق الأهلي 3 صفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية حيث بدأها بصانع الألعاب الألماني ماركو مارين قبل أن يعزز صفوفه بالثنائي المحلي طلال عبسي ومازن أبو شرارة، أما فريق التعاون فقد نشط في سوق الانتقالات الشتوية بسبعة تعاقدات محلية هدف من خلالها إلى تعويض رحيل عدد من نجومه خلال هذه الفترة، حيث ضم التعاون الثنائي حسن كادش وذعار العتيبي من نادي الهلال، إضافة إلى المهاجم الدولي السابق محمد السهلاوي، وكذلك تعاقد التعاون مع فيصل درويش ومحمد أبو سبعان وسميحان النابت ومالك سعد.

واستعاد فريق الوحدة الذي يحضر في المركز الخامس بلائحة ترتيب الدوري اللاعب البرازيلي التون جوزيه الذي سبق له خوض كثير من التجارب الاحترافية في السعودية، وذلك ضمن 8 صفقات أتمها في الفترة الشتوية، كما تعاقد النادي المكي مع البرازيلي لويس غوستافو قادماً من فريق الفيصلي، كما أتم فريق الوحدة تعاقده مع الحارس راغد النجار ونور الرشيدي وحمد الجيزاني وفارس عابدي وسلطان سوادي وثامر العلي.

وبلغت صفقات فريق الرائد خلال فترة الانتقالات الشتوية 4 صفقات محلية، حيث أتم تعاقده مع فواز فلاته وعقيل بلغيث وخالد الخثلان وحسين النخلي، أما فريق الفيصلي فقد بحث عن تعويض رحيل البرازيلي جوستافو بالتعاقد مع مواطنه جيليرمي أوغستو، إضافة للصفقات المحلية؛ محمد الحساوي مصطفى بصاص ومحمد الصيعري.

أما نادي أبها صاحب المركز الثامن في الدوري فقد تعاقد مع 8 أسماء يتقدمهم نادر الشراري وعمر المزيعل وساري عمرو وعبد الله القحطاني وجهاد الزويد وعبد العزيز الجمعان وحسن القيد، بالإضافة لمعاذ عفانة الذي تم قيده لاعب مواليد في السعودية، ونجح نادي الشباب بالتعاقد مع الأرجنتيني بانيغا إلا أنه لن يستفيد من خدماته إلا في الموسم المقبل، كما عزز النادي العاصمي صفوفه بالسنغالي ماكيتي ديوب، بالإضافة للأسماء المحلية عبد الله الزوري وحسين القحطاني وخالد الغامدي الذي سينضم للفريق مطلع الموسم المقبل.

وتعاقد فريق الاتفاق مع عدد من اللاعبين بحثاً عن تعديل أوضاعه الفنية، حيث يحتل الفريق حالياً المركز العاشر بلائحة ترتيب الدوري، حيث يتقدمهم البرازيلي باربوسا دي سوزا ووليد أزارو، بالإضافة إلى فهد غازي وخالد البركة وأحمد الغامدي وماهر شرومة الذي تم قيده لاعب مواليد، بالإضافة للمهاجم عبد الله آل سالم، أما نادي الفيحاء فقد ضم التشيلي كارلوس فيلانويفا وكذلك محمد البقعاوي.

أما فريق الاتحاد الباحث بجدية أكبر عن تجاوز مرحلته الفنية السيئة والابتعاد عن مراكز الخطر، حيث يحتل المركز الثاني عشر، فقد بدأ العميد صفقاته بالتعاقد مع البرازيلي برونو الذي سبق له خوض تجربة فنية مع النصر، بالإضافة للتونسي أنيس البدري والعاجي ويلفريد بوني والأرجنتيني ليوناردو جيل، وكذلك الأسماء المحلية محمد الثاني وعبد المجيد السواط.

وتعاقد الحزم مع 4 أسماء منها الثنائي الأجنبي كريم يودا وجوناثان كافو، أما فريق الفتح فقد تعاقد مع الجزائري سفيان ديكه والدنماركي باشكيم قادري، أما فريق العدالة فقد نشط في فترة الانتقالات الشتوية وأبرم كثيراً من الصفقات التي بلغت 8 صفقات؛ كان من بينها أسماء أجنبية مثل الفرنسي أدما تراروي واليوناني سافاس، كما أعاد فريق العدالة المهاجم الدولي السابق نايف هزازي إلى الواجهة مجدداً بعد إعلان التعاقد معه.

وأخيراً كان فريق ضمك الذي يحتل المركز الأخير هو الأكثر حراكاً في فترة الانتقالات الشتوية بدءاً بالتعاقد مع الحارس الجزائري مصطفى زغبة ومواطنه فاروق الشافعي ومواطنه إبراهيم الشنيحي، والأرجنتيني سيرجيو فيتور والتونسي بلال السعيداني ورافائيل كوستا والأرجنتيني إيميلو زيلايا، بالإضافة للصفقات المحلية التي يبرز منها مراد الرشيدي وعبد الله الجوعي ومنصور المولد وعبد العزيز الذيابي ومحمد محسن.

قد يهمك ايضا:

نادي الهلال السعودي يُوقّع عقد شراكة مع "إعمار" الإماراتية

المدرب الروماني رازفان يرحل إلى "الهلال" السعودي بتوصية من كوزمين

  

 

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

80 مليون دولار قيمة صفقات الشتاء للأندية السعودية والوحدة الأكثر إنفاقًا 80 مليون دولار قيمة صفقات الشتاء للأندية السعودية والوحدة الأكثر إنفاقًا



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 09:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 10:40 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 09:05 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 21:56 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

السلطات القطرية تحقق مع مشجعين للترجي بشبهة تعاطي مخدرات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24