رئيس البرلمان الليبي يُبرِم مع الدوما اتفاقية لتعزيز العلاقات بين البلدين
آخر تحديث GMT08:28:05
 العرب اليوم -

تعرَّضت محكمة شرق بنغازي إلى هجوم مُسلّح مِن قِبل مجهولين

رئيس البرلمان الليبي يُبرِم مع "الدوما" اتفاقية لتعزيز العلاقات بين البلدين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس البرلمان الليبي يُبرِم مع "الدوما" اتفاقية لتعزيز العلاقات بين البلدين

مجلس النواب الليبي
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

بحث رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، مع رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، خلال اجتماعهما الأحد، في العاصمة الروسية موسكو، آفاق التعاون بين البلدين في جميع الجوانب الأمنية والعسكرية، لا سيما في مجال تدريب الكوادر العسكرية والأمنية التي ستسهم في دعم أمن واستقرار ليبيا والمساهمة في مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى الجانب الاقتصادي ودور روسيا في إعادة الإعمار في ليبيا.

وقال عبدالله بليحق الناطق الرسمي باسم البرلمان الليبي، في بيان له، إن المباحثات شملت تعزيز التعاون البرلماني بين مجلس النواب الليبي ومجلس الدوما الروسي، مشيرا إلى أنهما أبرما اتفاقية لتعزيز العلاقات بينهما وتأسيس لجنة للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقد يهمك أيضًا:

طوارق ليبيا يتهمون واشنطن بقتل مدنيين والجيش الأميركي يؤكد أنهم "إرهابيون"

ودعا صالح، روسيا، إلى المساعدة بخبرتها العسكرية في تدريب الجيش لضمان أمن واستقرار البلاد، وقال في تصريح نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية إن "ليبيا بحاجة إلى موسكو للمشاركة في إعادة إعمار البلاد، بما في ذلك مجال النفط والسكك الحديدية وجميع المرافق والمشاريع الحيوية".

ورأى خالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة، أن قانون الاستفتاء على الدستور الذي عدّله مجلس النواب، في صيغته الحالية يستهدف محاولة إطالة أمد الأزمة وليس حلها، وقال في مؤتمر صحافي نشرت الصفحة الرسمية لمجلس الدولة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقتطفات منه الجمعة: "نريد تعديل هذا القانون ونطلب من مجلس النواب أن يوافق على ذلك"، مشيرا إلى أن مجلس الدولة اعتمد قانون الاستفتاء خلال العام الماضي وقدمه لمجلس النواب من دون وجود أي مادة مخالفة للإعلان الدستوري أو الاتفاق السياسي. وتابع: "نحن نؤكد في كل جلساتنا على ضرورة الإسراع في طرح الدستور على الاستفتاء وخروج كل الأجسام المتشظية في البلاد، وحاولنا الإسراع بقدر الإمكان لكن الصيغة التي وضعها مجلس النواب لا تنبئ بذلك".

وأعنلت بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا أن رئيسها غسان سلامة، بحث الجمعة مع أعضاء المجلس الأعلى للدولة عن شرق ليبيا، التحضيرات الجارية لانعقاد الملتقى الوطني، مشيرة في بيان مقتضب لها إلى أن أعضاء المجلس أعربوا عن قلقهم إزاء انتهاكات حقوق الإنسان وأوضاع السجناء والنازحين.

وناقش وفدٌ يضم ممثلين لقبائل غرب وجنوب ليبيا في القاهرة مع أعضاء اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا، إمكانية مساهمة هذه القبائل في حل الأزمة السياسية وإجراء المصالحة الوطنية في ليبيا. وأشاد الوفد الليبي بالجهود المصرية لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية، معربا عن أمله في أن يؤدي ذلك إلى توحيد بقية مؤسسات الدولة في ليبيا.

وتعرّضت محكمة شرق بنغازي الابتدائية إلى هجوم مسلح الجمعة من قبل مجهولين، بعد محاولتهم تهريب سجناء بالقوة، وقالت المنظمة الليبية للقضاة، في بيان، إن مجموعة مجهولة اعتدت على مقر نيابة ومحكمة شرق بنغازي الابتدائية، بواسطة أسلحة متوسطة لتعطيل العمل القضائي، وإخلاء سبيل المحبوسين بالقوة وعرقلة عمل المحكمة.
وتتكرّر بشكل متواصل عمليات هروب السجناء من السجون الليبية بسبب ضعف تأمينها إلى جانب قلة عناصر جهاز الشرطة القضائية في وزارة العدل، المكلفين بحماية السجناء والإشراف على عملية تأمين نقلهم من السجن وإلى المحكمة.

وقد يهمك أيضًا:

تصاعد الخلاف بين مجلسي النواب والرئاسي الليبيين حول الاستفتاء على الدستور

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس البرلمان الليبي يُبرِم مع الدوما اتفاقية لتعزيز العلاقات بين البلدين رئيس البرلمان الليبي يُبرِم مع الدوما اتفاقية لتعزيز العلاقات بين البلدين



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 21:34 2021 الخميس ,11 آذار/ مارس

حلق في سماء العلا مع تجارب ترفيهية ساحرة
 العرب اليوم - حلق في سماء العلا مع تجارب ترفيهية ساحرة

GMT 13:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 19:41 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتدى الصدر: لن نشارك بالحكومة العراقية المقبلة

GMT 05:54 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

القبض على المتهم بقتل مدير ناحية سلحب الشهيد مهند وسوف

GMT 04:16 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

تركيا تعلن مقتل مسلحين أكراد في "تل رفعت" السورية

GMT 10:18 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

احذر 6 علامات مبكرة تكشف الإصابة بسرطان الفم

GMT 10:56 2019 السبت ,04 أيار / مايو

شبكات الانفصال الاجتماعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24