تسجيل إصابة بـكوفيد ـ 19 في مخيم للنازحين السوريين شرق الفرات
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

تسجيل إصابة بـ"كوفيد ـ 19" في مخيم للنازحين السوريين شرق الفرات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تسجيل إصابة بـ"كوفيد ـ 19" في مخيم للنازحين السوريين شرق الفرات

فيروس كورونا "كوفيد-19" في سورية
دمشق - سورية 24

كشف مصدر طبي من «منظمة الهلال الأحمر» الكردية، أمس، عن تسجيل إصابة بـ«كوفيد19» في مخيم العريشة جنوب محافظة الحسكة، وحذر من تفشي الفيروس بين قاطنيه حيث يعيش نحو 2800 عائلة، وهم 13500 نازح يتحدرون من مناطق مختلفة من محافظتي دير الزور والحسكة. وقال مدير «الهلال الأحمر»، دلكش عيسى، إنهم اتخذوا إجراءات عدة تحسباً من زيادة انتشار الفيروس، موضحاً: «قمنا بفتح خيمة خاصة بالعزل، وكل شخص خالط الحالة أخذنا قياس درجة حرارته وقمنا بفرزه لمعرفة ما إذا كان مصاباً أم لا، والشخص الذي ظهرت عليه الأعراض عُزل وأُجريت التحاليل اللازمة».

ويُعد المستشفى الميداني التابع لـ«الهلال الأحمر» في المخيم الذي يفتقر لأدنى مقومات السلامة الصحية؛ واحداً من المرافق الطبية الأكثر استقبالاً؛ لمواجهة الأمراض، ويوفر خدماته بالمجان». وأضاف عيسى: «أصيب كثير من الأشخاص بموجات الرشح والزكام، لذلك نقوم بزيارة الخيام لرفع التوعية لدى قاطنيه، لعدم انتشار الجائحة في ظل هذه الظروف والطقس البارد».

ونوه المسؤول الطبي بتدريب كوادر طبية مختصة بالجائحة وإرشادهم إلى كيفية التعامل مع الفيروس والوقاية منه لمنع انتشار العدوى، ويقول دلكش عيسى في حديثه: «أنشأنا فريقاً للسلامة والرعاية الصحية لمتابعة المخالطين وتقديم النصائح لمعرفة كيفية التعامل مع الفيروس». كما ناشد المنظمات الدولية والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية تقديم لقاح فيروس «كورونا» لقاطني المخيمات وأبناء المنطقة، مضيفاً: «لم تحصل منطقة شمال وشرق سوريا؛ التي تديرها الإدارة الذاتية، حتى الآن على لقاح (كورونا)، بخلاف مناطق سيطرة النظام والمعارضة التي سيصل إليها اللقاح بوقت قريب».

وقال عيسى إنه ومنذ بداية ظهور الجائحة في ربيع العام الماضي، ومخيم العيشة محجور صحياً؛ «حيث لا يسمح بدخول المدنيين إليه، ولا يتخالط الأهالي مع الخارج، ضمن إجراءات وتدابير وقائية لمنع تفشي الفيروس». ولفت إلى أنهم قاموا بحملات توعوية ونظموا حملات للتعقيم.

من جهتها، قالت إدارة مخيم العريشة، في بيان نشر على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن المخيم مثل باقي المخيمات ومناطق الإدارة يحتاج لكثير من المعدات والمواد الطبية والأدوية؛ وعلى رأسها لقاح «كورونا».بدورها، أعلنت «هيئة الصحة» التابعة للإدارة الذاتية، قبل يومين، عن تسجيل 3 حالات وفاة لمصابين بـ«كورونا» وإصابة 21 حالة جديدة، وأوضح الدكتور جوان مصطفى، رئيس «الهيئة»، أن حالات الوفاة لثلاثة رجال من محافظة الرقة.

إلى ذلك، قالت منظمة «أطباء بلا حدود»، أمس، إن أحد موظفيها توفي الأسبوع الماضي في مخيم الهول للاجئين شمال شرقي سوريا «في ظروف يكتنفها الغموض».وقُتل الموظف في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء قبل الماضي في خيمته التي كان يعيش فيها مع مجموعة من الأشخاص، وقال المتحدث باسم المنظمة، ويل تورنر، في إفادة صحافية: «نحاول أن نفهم بشكل أفضل الوضع والظروف المحيطة بوفاتهم»، علماً بأن حريقاً اندلع الأسبوع الماضي داخل القطاع الرابع في «مخيم الهول» تسبب في مقتل 7 أطفال وسيدتين، بينما أصيب 3 موظفين يعملون مع «أطباء بلا حدود» في الحريق نفسه، وتوفيت ابنة أحد العمال وتبلغ من العمر 4 سنوات. وأعربت المنظمة الدولية عن شعورها بالصدمة والحزن بسبب الحوادث، وعبرت عن مخاوف عميقة بشأن سلامة سكان المخيم.

قد يهمك ايضا:

انفجار مستودع ذخيرة تابعة لقوات سورية الديمقراطية في سوريا

"قوات سورية الديمقراطية" تسيطر على مبانٍ حكومية في الحسكة

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسجيل إصابة بـكوفيد ـ 19 في مخيم للنازحين السوريين شرق الفرات تسجيل إصابة بـكوفيد ـ 19 في مخيم للنازحين السوريين شرق الفرات



GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار

GMT 07:05 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

٧ أخطاء تجنبي الوقوع فيها عند تجهيز منزل الزوجية

GMT 16:38 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

"جاموفوبيا" مجموعة قصصية جديدة لـ "محمد متبولي"

GMT 00:52 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

الحرس الثوري يحذر أميركا من الرد على قصف قاعدة "عين الأسد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24