الجيش السوري يستعد للهجوم الكبير وداعش يلفظ أنفاسه الأخيرة في سورية
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

يواصل تقدمه في الجرف الصخري بعمق تلول الصفا في السويداء

الجيش السوري يستعد للهجوم الكبير و"داعش" يلفظ أنفاسه الأخيرة في سورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش السوري يستعد للهجوم الكبير و"داعش" يلفظ أنفاسه الأخيرة في سورية

الجيش السوري
السويداء - فراس غنام

واصل الجيش السوري تقدمه في الجرف الصخري بعمق تلول الصفا في البادية الشرقية للسويداء حيث يحاصر الجيب الأخير لتنظيم "داعش" المتطرف وسط عمليات قصف مدفعي وصاروخي مستمرة باتجاه معاقل التنظيم.

وأكد مصدر عسكري في البادية الشرقية للسويداء اليوم الاثنين، أن الجيش السوري يستعد إلى شن هجوم كبير باتجاه المعقل الأخير للتنظيم المتطرف في منطقة تلول الصفا.

وأسفرت عمليات الجيش خلال الأيام الأخيرة عن تدمير خطوط دفاع وتحصينات بالغة الأهمية تابعة لـ"داعش"، كما أسفرت عن قتل عشرات الإرهابيين بينهم عدد كبير من القناصين، إضافة إلى تدمير عتاد وأسلحة ومقرات تابعة للتنظيم التكفيري.

وأضاف المصدر "إن الجيب "الداعشي" المحاصر والمطوق بشكل تام فيما تبقى من تلول الصفا يلفظ أنفاسه الأخيرة، حيث انتقل من استراتيجية الهجوم المعاكس لكسر الحصار المفروض عليه والوصول إلى منابع المياه، ولجأ إلى محاولات الفرار باتجاه منطقة التنف، إلا أن ضربات سلاح الجو السوري، والسيطرة النارية على المنطقة، والحصار المطبق على التلول، أحبطت كل محاولات الفرار التي نفذها مقاتلو التنظيم حتى الآن".

وبدأت وحدات الجيش السوري العاملة في البادية الشرقية للمحافظة يوم الثلاثاء الماضي، عملية اقتحام الجرف الصخري للتلول وتمكنت من شطر منطقة تلول الصفا الإستراتيجية إلى نصفين بعد التقاء القوات المهاجمة من الجهتين الغربية، والشمالية الشرقية عند "أرض البنات"، وقامت بتثبيت نقاط جديدة لها في المنطقة، مكنتها من صد عدة هجمات لمقاتلي تنظيم "داعش" في محاولة من التنظيم التكفيري المحاصر في الجيب الأخير له في البادية لفك الحصار المطبق عليه واستعادة النقاط التي خسرها، وخاصة برك الماء التي كان يعتمد عليها والتي تمكنت القوات السورية من بسط السيطرة عليها.

تحرير بادية السويداء

وكان الجيش السوري بدأ معركته لتحرير بادية السويداء بتاريخ 25 يوليو/تموز الماضي بعد هجوم شنه التنظيم المتطرف على مدينة السويداء وبعض قرى ريفها الشرقي، وتمكنت وحدات الجيش خلال هذه العملية العسكرية من تحرير أكثر من 2700 كيلومتر مربع وتطهيرها من تواجد مقاتلي تنظيم داعش، وحصار من تبقى منهم في عمق تلول الصفا التي أطبق عليها خلال الأيام الأخيرة حصارا محكما.

وشن تنظيم "داعش" في الـ 25 من شهر يوليو/ تموز الماضي هجوما على مدينة السويداء وعدد من القرى بالريفين الشرقي والشمالي في المحافظة، مستخدما انتحاريين مزودين بأحزمة ناسفة، إضافة إلى أعداد كبيرة من الإرهابيين المزودين بأنواع مختلفة من الأسلحة، هاجموا منازل المواطنين في قرى المتونة ودوما وتيما والشبكي بريف السويداء الشمالي، ما أسفر عن مقتل 215 مدنيا وإصابة نحو 175، واختطاف عشرات المدنيين معظمهم من النساء.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش السوري يستعد للهجوم الكبير وداعش يلفظ أنفاسه الأخيرة في سورية الجيش السوري يستعد للهجوم الكبير وداعش يلفظ أنفاسه الأخيرة في سورية



GMT 09:46 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 13:27 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

العالم يُسجل رقم قياسي في عدد مصابي وباء "كورونا"

GMT 18:34 2020 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تقرير يرصد مصير إيفانكا ترامب بعد الخروج من البيت الأبيض

GMT 20:52 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

أصول التصرف للرفض بلباقة

GMT 06:16 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"المال" الروسية تكشف عن نمو قياسي لإيرادات "القيمة المضافة"

GMT 06:14 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عروض أفلام وورش فنية في ثقافة المنيا

GMT 04:48 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أجمل 5 محميات طبيعية في أفريقيا 2019
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24