محمد صلاح يصنع التاريخ ويُحرز هدفًا ماراثونيًّا أمام ساوثهامبتون
آخر تحديث GMT08:28:05
 العرب اليوم -

أنهى 842 دقيقة مِن الصيام التهديفي في مختلف المسابقات

محمد صلاح يصنع التاريخ ويُحرز هدفًا ماراثونيًّا أمام ساوثهامبتون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محمد صلاح يصنع التاريخ ويُحرز هدفًا ماراثونيًّا أمام ساوثهامبتون

النجم المصري محمد صلاح
لندن - سليم كرم

أنهى النجم المصري محمد صلاح سوء الحظ الذي لازمه خلال الفترة الماضية مع فريقه ليفربول، بعدما وضع حدا لصيامه التهديفي الذي استمر معه لمدة 842 دقيقة في مختلف المسابقات، وذلك عقب هدفه (الماراثوني) الذي أحرزه خلال فوز الفريق الأحمر 3/1 على مضيفه ساوثهامبتون الجمعة ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ولم يتمكن الفرعون المصري من هز الشباك على الإطلاق منذ تسجيله هدفا بعد 3 دقائق على انطلاق الشوط الثاني لمباراة الفريق مع ضيفه بورنموث، الذي انتهى بفوز ليفربول 3 / صفر في التاسع من شباط/فبراير الماضي ضمن المرحلة السادسة والعشرين للمسابقة.

وعجز صلاح عن التسجيل في المباريات الست التالية لليفربول في البطولة أمام مانشستر يونايتد وواتفورد وإيفرتون وبيرنلي وفولهام وتوتنهام، وكذلك خلال لقائي الفريق مع بايرن ميونخ الألماني في دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.

واستعاد نجم منتخب الفراعنة حاسته التهديفية عندما سجل الهدف الثاني لليفربول في مرمى ساوثهامبتون قبل النهاية بعشر دقائق، ليقود الفريق لحصد النقاط الثلاث واستعادة صدارة ترتيب الدوري الانجليزي مؤقتا بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي (حامل اللقب) الذي ما زالت لديه مباراة مؤجلة مع جاره اللدود مانشستر يونايتد.

اقرأ أيضا:

محمد صلاح يقود هجوم ليفربول في موقعة توتنهام

وانفرد صلاح بالمركز الثاني بهذا الهدف، في ترتيب هدافي البطولة العريقة هذا الموسم، بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 18 هدفا، بفارق هدف وحيد خلف الأرجنتيني سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، الذي يتصدر قائمة الهدافين حاليا، كما رفع صلاح عدد أهدافه خلال مسيرته مع ليفربول في بطولة الدوري إلى 50 هدفا، ليصبح على موعد مع صناعة التاريخ، بعدما بات أسرع لاعب في تاريخ النادي يصل لهذا العدد من الأهداف بالمسابقة، محطما الرقم القياسي الذي كان مسجلا باسم المهاجم الإسباني فيرناندو توريس.

وتصدر صلاح قائمة أسرع لاعبي ليفربول وصولا للهدف الخمسين في الدوري الإنجليزي، بعدما تمكن من تسجيله في 69 مباراة، بينما أحرز توريس نفس العدد من الأهداف في 72 مباراة، وجاء الأوروغواياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسباني الحالي، في المركز الثالث حيث سجل 50 هدفا في 86 مباراة، وأصبح صلاح ثالث أسرع لاعب في تاريخ البطولة يسجل هذا الرقم من الأهداف بعد الأسطورة الإنجليزي آلان شيرر، الذي أحرز 50 هدفا في 66 مباراة مع فريق بلاكبيرن روفرز، والهولندي رود فان نيسلتروي، الذي أحرز نفس العدد في 68 مباراة مع فريق مانشستر يونايتد، وفقا إلى شبكة "أوبتا" لإحصاءات كرة القدم.

وانفرد صلاح بصدارة هدافي ليفربول في كل البطولات خلال الموسم الحالي، بعدما أحرز 21 هدفا حتى الآن، بواقع 18 هدفا في بطولة الدوري وثلاثة أهداف في دوري الأبطال، متفوقا بفارق هدف أمام أقرب ملاحقيه السنغالي ساديو ماني، الذي سجل 17 هدفا في الدوري وثلاثة أهداف في المسابقة القارية.

وأسهم صلاح في تسجيل 31 هدفا لليفربول في 43 مباراة لعبها بمختلف المسابقات هذا الموسم، بعدما قام بصناعة عشرة أهداف لزملائه، وجاء هذا الهدف ليمنح صلاح دفعة معنوية قوية قبل لقاء ليفربول المرتقب مع ضيفه بورتو البرتغالي الثلاثاء المقبل في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال، حيث يتطلع لقيادة الفريق الإنجليزي للمضي قدما في البطولة القارية التي توج بها في 5 مناسبات كان آخرها عام 2005، لا سيما أنه كان قريبا من الظفر بها للمرة السادسة في الموسم الماضي لولا خسارته 1 / 3 أمام ريال مدريد الإسباني في المباراة النهائية.

قد يهمك أيضا:

محمد صلاح يتلقي إشادات واسعة من يورجن كلوب

كلوب يؤكّد أن الهزيمة أمام "سان جيرمان" وضعته في مأزق

 

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد صلاح يصنع التاريخ ويُحرز هدفًا ماراثونيًّا أمام ساوثهامبتون محمد صلاح يصنع التاريخ ويُحرز هدفًا ماراثونيًّا أمام ساوثهامبتون



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 21:34 2021 الخميس ,11 آذار/ مارس

حلق في سماء العلا مع تجارب ترفيهية ساحرة
 العرب اليوم - حلق في سماء العلا مع تجارب ترفيهية ساحرة

GMT 10:54 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:46 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 09:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 10:42 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 14:37 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

حذار النزاعات والمواجهات وانتبه للتفاصيل

GMT 14:53 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

نصائح للحصول على فخدين ومؤخرة أكثر جمالاً

GMT 04:27 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

تعرف على 4 طرق مميزة لجعل منزلك أكثر هدوءًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24