مقتل مواطنة وسقوط جرحى جراء قصف مدفعي طاول11 بلدة في ريفي حماة وإدلب
آخر تحديث GMT14:15:38
 العرب اليوم -

40 شاحنة تابعة للتحالف الدولي تغادر الأراضي السورية متجهة الى العراق

مقتل مواطنة وسقوط جرحى جراء قصف مدفعي طاول11 بلدة في ريفي حماة وإدلب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل مواطنة وسقوط جرحى جراء قصف مدفعي طاول11 بلدة في ريفي حماة وإدلب

قصف مدفعي طاول11 بلدة في ريفي حماة وإدلب
دمشق ـ نور خوام

غادرت عشرات الشاحنات التابعة للتحالف الدولي ضد "داعش" مساء الأربعاء، الأراضي السورية متجهة الى العراق، وتحمل لوحة (أربيل) وكانت بعض الشاحنات مغطاة بشكل كامل لا يعلم أحد من بداخلها، فيما كانت شاحنات أخرى تحمل عربات "همر" الأميركية الصنع. ويعتقد البعض أنها هذه العملية تأتي ضمن خطة انسحاب القوات الأميركية من سورية.

 وأوضح المرصد السوري صباح اليوم الخميس، أن 180 شخصاً الذين جرى إخراجهم من بين أكثر من 2000 شخص من مزارع الباغوز شرق الفرات أمس الأربعاء، تم نقلهم من قبل التحالف الدولي إلى جهة مجهولة حتى اللحظة عبر شاحنتين اثنتين، وغالبية العناصر الـ 180 الذين جرى نقلهم هم من جنسيات غير سورية بينهم أميران في التنظيم، أحدهما من الجنسية المصرية والآخر من الجنسية المغاربية.

وأبلغت مصادر موثوقة المرصد السوري، أن نحو 26 قاطرة مقطورة محملة بأكثر من 2000 شخص خرجت من مزارع بين منطقة الباغوز والضفة الشرقية لنهر الفرات، ومن بين العدد الكلي، هناك ما لا يقل عن 180 عنصر من تنظيم “داعش” والمتبقين غالبيتهم العظمى من عوائل التنظيم، بينهم من جنسيات سورية وعراقية ووسط آسيوية وبعضهم أيضاً من جنسيات أوروبية.

أقرا ايضًا:

واشنطن تهدّد "قسد" بوقف دعمها اذا تعاونت مع دمشق وموسكو

وعلم المرصد أن معظم أهالي التنظيم الأجانب الذين خرجوا أمس قالوا إنهم "غير نادمين على الانخراط في صفوف تنظيم "داعش"، وبأنهم سوف ينقلون ثقافة التنظيم إلى الدول التي جاؤوا منها". وأضافت المصادر للمرصد السوري بأنه تبقى عدد من عناصر تنظيم “داعش” وعوائلهم متواجدين ضمن أنفاق في مزارع الباغوز لم يخرجوا ويبلغ عددهم أكثر 200 ، فيما من المرتقب أن تجري اليوم الخميس عملية إخراج الدفعة المتبقية هناك.

وكانت الطائرات التابعة للتحالف الدولي استهدفت منطقة البساتين يوم أمس بنحو 25 غارة جوية، دون معرفة أسباب هذه الضربات حتى اللحظة. وتزامنت الغارات مع سماع أصوات إطلاق نار بشكل مكثف هناك. وقالت المصادر  للمرصد السوري أن 4 عوائل فقط تمكنت من الخروج من منطقة البساتين هذه، فيما لم يتم رصد خروج أي مدني آخر أو عناصر التنظيم من المنطقة.

محاولة اغتيال فاشلة تطال رئيس بلدية المزيريب بريف درعا

وفي محافظة درعا، علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مسلحين مجهولين حاولوا ليل أمس الاول الثلاثاء اغتيال رئيس بلدية "المزيريب" بالريف الدرعاوي، حيث جرى استهداف سيارته بقنبلة يدوية، الأمر الذي تسبب بأضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية.

ونشر المرصد السوري الثلاثاء، أنه تتواصل عمليات الاستهدافات والاغتيالات سواء من قبل مجهولين أو عبر ما يعرف بـ “المقاومة الشعبية” وذلك بتفجيرعبوات وألغام تارة وبهجمات فردية ومنظمة بالأسلحة الرشاشة على عناصر القوات الحكومية السورية وقادة وعناصر فصائل “التسويات والمصالحات ” في عموم محافظة درعا، حيث رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان إطلاق مسلحين مجهولون النار على سيارة قيادي في لواء "المعتز بالله" سابقاً وهو من قادة التسويات في بلدة عتمان، ما أسفر عن إصابته بجراح خطيرة.

كما رصد المرصد تنفيذ الأجهزة الأمنية التابعة للقوات الحكومية السورية حملة دهم جديدة إنخل بالقطاع الشمالي الغربي من ريف درعا، أسفرت عن اعتقال 4 من قيادات سابقين في الفصائل ممن أجروا “مصالحات وتسويات”، إذ جرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة حتى اللحظة، وذلك بتهمة التعامل مع “الفصائل في إدلب والكيان الصهيوني”، كذلك رصد المرصد السوري حملة مداهمات أخرى نفذتها القوات الحكومية السورية وفصائل “التسويات والمصالحات” في بلدة الجيزة وتفتيشها للمنازل والمحال التجارية ومعلومات عن مصادرتها مواد تجارية من عدة محال هناك.

استشهاد مواطنة وسقوط جرحى بقصف للقوات السورية على حماة

وفي ريفي حماة، رصد المرصد السوري استمرار عمليات القصف من قبل القوات الحكومية السورية على مناطق الهدنة الروسية التركية، حيث استهدفت مساء الأربعاء، بأكثر من 20 قذيفة صاروخية أماكن في قرية حصرايا بريف حماة الشمالي، وبقذائف أخرى أماكن في كفرزيتا ومحيط الأربعين والزكاة ولحايا بالريف ذاته، ما أسفر عن استشهاد مواطنة وسقوط جرحى.

وفي الريف الإدلبي، استهدفت القوات الحكومية السورية بقذائفها المدفعية والصاروخية مساء أمس مناطق في كل من كفرنبل وأطراف حيش ومعصران والهبيط وخان السبل وبسقلا بالقطاع الجنوبي من إدلب، فيما استهدفت فصائل جهادية تمركزات لالقوات الحكومية السورية في محور كتف حسون بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، ولا معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

ومع سقوط مزيد من الخسائر البشرية فإنه يرتفع إلى 265 على الأقل عدد الذين قضوا واستشهدوا خلال تطبيق اتفاق بوتين أردوغان هم 111 مدنيا بينهم 43 طفلاً و22 مواطنة استشهدوا في قصف من قبل القوات الحكومية السورية والمسلحين الموالين لها واستهدافات نارية وقصف من الطائرات الحربية، ومن ضمنهم 5 استشهدوا وقضوا بسقوط قذائف أطلقتها الفصائل، و72 مقاتلاً قضوا في ظروف مختلفة ضمن المنطقة منزوعة السلاح منذ "اتفاق بوتين أردوغان"، من ضمنهم 14 مقاتلاً من “الجهاديين” و23 مقاتلاً من جيش العزة قضوا خلال الكمائن والاشتباكات بينهم قيادي على الأقل، قضوا في كمائن وهجمات للقوات الحكومية السورية بريف حماة الشمالي، و82 من القوات الحكومية السورية والمسلحين الموالين لها.

"الجيش الحر" يشنُّ حملة أمنية لاعتقال تجار المخدرات

وفي محافظة حلب، أصدر "الجيش السوري الحر" العامل في الشمال السوري والمدعوم من تركيا بياناً عن الحملة الأمنية الجديدة التي تأتي بعد أسابيع من حملة مشابهة في الريف الحلبي ضمن مناطق سيطرة “درع الفرات” التي كانت ضد فصائل وكتائب أخرى آنذاك، لكن في هذه المرة تستهدف الحملة تجار المخدرات وفق البيان الذي وصل للمرصد السوري نسخة منه وجاء فيه: "إلى أهلنا في الشمال السوري المحرر استكمالاً لحملة السلام التي أطلقها الجيش الوطني السوري محققاً هدفها الأول في القبض على القيادات والمجموعات الفاسدة والمتمردة، تبدأ اليوم المرحلة الثانية من الحملة حيث ستعمل لتحقيق الهدف الثاني من خلال ملاحقة وإلقاء القبض على تجار الحبوب والمواد المخدرة لوقف إجرامهم بتعاملهم مع أقرانهم في المناطق المحتلة من قبل عصابات البي كي كي والقوات الحكومية السورية المجرم وبالتالي تنظيف المنطقة ووقف مشروعهم في ضرب المناطق المحررة من خلال إضعاف الشباب باعتباره الركيزة الأساسية من ركائز بناء المجتمع وقطع مصدر رئيسي من مصادر الدعم والتمويل الذي تعتمد عليه عصابات البي كي كي الإرهابية، الحملة مستمرة بأهدافها السابقة والحالية ونناشد أهلنا في الشمال المحرر بالتعاون مع قيادة الجيش الوطني لأجل تحقيق النجاح الأمثل لأهدافها””.

ونشر المرصد السوري قبل ساعات، أن الشرطة العسكرية وفصائل منضوية تحت راية “درع الفرات وغصن الزيتون” عمدت إلى تنفيذ حملة أمنية في بلدة جرابلس الواقعة بالقطاع الشمالي الشرقي من الريف الحلبي، حيث دخلت أرتال تتبع لهذه الفصائل المدعومة من تركيا، بعشرات الآليات المدججة بالسلاح والعناصر إلى جرابلس عند فجر اليوم الأربعاء، وعمدت الفصائل هذه على إغلاق الطرقات ومداخل ومخارج البلدة، فيما لم ترد معلومات حتى اللحظة عن الاعتقالات التي نفذتها والجهات التي طالتها هذه الحملة، لتعود وتفتح الطرقات صباح اليوم وتنتهي الحملة بذلك.

قد يهمك ايضا

"قسد" تؤكد سنرد بقوة على أي هجوم تركي في شمال شرق سورية

المنطقة العازلة تشهد اشتباكات عنيفة وقصفاً مكثفاً طال 11 بلدة وقرية في الأرياف

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل مواطنة وسقوط جرحى جراء قصف مدفعي طاول11 بلدة في ريفي حماة وإدلب مقتل مواطنة وسقوط جرحى جراء قصف مدفعي طاول11 بلدة في ريفي حماة وإدلب



GMT 13:01 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

اجمل موديلات فساتين زفاف مرصعة بالكريستال لعام 2021
 العرب اليوم - اجمل موديلات فساتين زفاف مرصعة بالكريستال لعام 2021

GMT 14:34 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

قرار رسمي في حق الإعلامي المصري تامر أمين
 العرب اليوم - قرار رسمي في حق الإعلامي المصري تامر أمين

GMT 09:35 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 15:33 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 10:48 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

استوحي ظلال عيون جذاب من العراقية هيفاء حسوني

GMT 05:51 2020 الخميس ,16 كانون الثاني / يناير

أفكار لتصميم ديكورات غرف أطفال عصرية ودون تكلفة مالية

GMT 13:31 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

طريقة بسيطة مبتكرة لإعداد التشيز كيك في منزلك

GMT 09:50 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

"زى ما قال الكتاب" في نادي السينما المستقلة السبت

GMT 13:23 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

تملك أفكاراً قوية وقدرة جيدة على الإقناع

GMT 10:07 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرحيم تشارك في معرض الكتاب بـ"سوبر مامي"

GMT 11:19 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

عودة مئات المعامل إلى الحياة مجددا في "الشيخ نجار" بحلب

GMT 02:46 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

متظاهرو التحرير يزينون شجرة الميلاد بأعلام العراق

GMT 14:03 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تُعلن تضامنها مع سورية ودعمها في حربها ضد التطرف

GMT 13:15 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أدوات سهلة وبسيطة تساعدك في تزين وتجميل حمام منزلك

GMT 05:56 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

اللواء غسان اسماعيل رئيساً للمخابرات الجوية

GMT 08:59 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24