فتح باب التقديم لجائزة راشد الشرقي  للإبداع في نسختها الثانية
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

فتح باب التقديم لجائزة "راشد الشرقي " للإبداع في نسختها الثانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فتح باب التقديم لجائزة "راشد الشرقي " للإبداع في نسختها الثانية

فتح باب التقديم لجائزة "راشد الشرقي "
دبي - سورية24

 أعلنت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام عن فتح باب التقديم للتنافس على جوائز النسخة الثانية من جائزة "راشد بن حمد الشرقي للإبداع"، التي تهدف الى رعاية ودعم المواهب الأدبية والنقدية العربية ونشر النتاج الأدبي العربي والدراسات النقدية والبحوث التاريخية للمبدعين العرب في العالم.وقال الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام إن إمارة الفجيرة حرصت وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على إطلاق مبادرات ثقافية من شأنها دعم المشروع الثقافي الإبداعي العربي وتأهيل أجيالنا الجديدة والاستثمار فيهم في رحاب الفكر البناء والثقافة الجادة .. مشيرا إلى أنه لتحقيق هذا الهدف تواصل جائزة "راشد بن حمد الشرقي للإبداع" مشوارها للعام الثاني على التوالي في دعم المبدعين العرب ورفد الساحة الروائية بنصوص تثري القراء بمختلف جوانبها الأدبية والنقدية ورفع مستوى الإقبال على قراءة أعمالهم.

من جانبه أكد سعادة محمد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة ورئيس مجلس الأمناء الجائزة أن جائزة "راشد بن حمد الشرقي للإبداع"، كان لها أثر كبير في تشجيع المبدعين العرب على المشاركة والتنافس ضمن فئات الجائزة بمختلف فئاتها .. لافتا إلى أن الجائزة، ورغم حداثة انطلاقتها، ساهمت من خلال تنظيمها من قبل هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالارتقاء بالجانب الإبداعي من خلال سعيها لنشر النتاج الأدبي العربي والدراسات النقدية والبحوث التاريخية للمبدعين العرب في العالم.ونوه إلى أن الجائزة ستواصل تطوير آليات عملها وتوسيع رقعة انتشارها وميادين التنافس فيها بما يضمن تقديم الأدب العربي بكل أشكال حضوره الإبداعي والاحتفاء بالمبدع العربي، ودعم أي مشروع ثقافي ذي أهداف ورؤى تنويرية.

من جانبها قالت حصة الفلاسي مدير الجائزة أن الجائزة ستستهدف هذا العام الروائيين العرب بمختلف الأعمار في حقل الرواية وذلك ضمن ثلاث فئات، هي: الرواية العربية/ كبار والرواية العربية/ شباب دون سن الأربعين والرواية الإماراتية لجميع الأعمار.كما تستهدف الجائزة كل المبدعين العرب بمختلف الأعمار في حقل الدراسات النقدية والبحوث التاريخية، والشباب دون سن الأربعين حصرياً في حقول "القصة القصيرة، والنص المسرحي، والشعر، وأدب الأطفال" على أن تكون الأعمال باللغة العربية الفصحى، وتتناول موضوعات إنسانية تعنى بالانفتاح على الآخر بالحوار، وألا تدعو إلى العنف والتطرف ولا تحرض على القتل أو تنشر الأفكار الداعية إليه عبر مضامينها.

أقرا أيضا" :

"ملتقى الفجيرة الأول للمرأة" يرصد إنجازات النساء في الإمارات ودورهن التنموي

وأشارت الفلاسي إلى أن لجان تحكيم الجائزة ستضم هذه الدورة أساتذة مختصين بحسب تصنيفات فئات الجائزة، من العاملين في حقول الاشتغال الأدبي والثقافي والمعرفي، على أن يمنح الفائزون الثلاثة الأوائل جوائز مادية قيمة، وتترجم الأعمال الفائزة بالمراكز العشرة الأولى وتنشر باللغتين العربية والإنجليزية.وقالت الفلاسي إلى أنه يمكن للراغبين بالمشاركة في الجائزة التعرف على الشروط وكيفية ارسال نصوصهم عبر الموقع الرسمي للجائزة

https://www.rashedaward.ae أو على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجائزة.

وقد يهمك أيضا" :

حفل غنائي للمطربة ليندا بيطار ضمن فعاليات مهرجان درعا الثقافي

فقرات أدبية وفنية منوعة بنشاط في ثقافي سجن دمشق المركزي

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح باب التقديم لجائزة راشد الشرقي  للإبداع في نسختها الثانية فتح باب التقديم لجائزة راشد الشرقي  للإبداع في نسختها الثانية



GMT 08:09 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

هند براشد تكشف عن مجموعة جديدة لصيف 2017

GMT 11:25 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

ألوان الباستيل الناعمة مع الداكنة في مجموعة Aigner

GMT 10:24 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 10:31 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 17:25 2019 الخميس ,21 آذار/ مارس

تعرفي على فوائد الخل لصحة وجمال شعرك

GMT 05:49 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحمد حاتم ينتهي من تصوير فيلمه الجديد "قصة حب"

GMT 12:46 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الأهلي يهزم فريق الزمالك 11 - 4 فى منافسات كرة الماء الثلاثاء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24