مدرب المنتخب العراقي يُعلّق على مباراة فريقه أمام نظيره القطري
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

يأتي ذلك في افتتاح منافسات بطولة كأس الخليج

مدرب المنتخب العراقي يُعلّق على مباراة فريقه أمام نظيره القطري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدرب المنتخب العراقي يُعلّق على مباراة فريقه أمام نظيره القطري

المنتخب العراقي لكرة القدم
الدوحة - سورية24


أشاد المدرب الصربي بورا مليوتونوفيتش مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم السابق بالروح القتالية العالية لأسود الرافدين أمام قطر والتي منحتهم الانتصار أمام صاحب الأرض والجمهور 2 - 1 أول من أمس الثلاثاء في افتتاح منافسات بطولة كأس الخليج (خليجي 24).

وقال بورا في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية: «أعتقد أن الجميع شاهد مباراة قوية بين الفريق القطري والعراقي، في افتتاح بطولة كأس الخليج، حيث نجح الفريقان في تقديم مستوي مميز للغاية وكان المستوى الفني متقاربا للغاية».

وأضاف المدرب الصربي: «قطر بدأت المباراة بشكل قوي، لكنها سقطت في أخطاء دفاعية كثيرة مما منح الفريق العراقي فرصة التسجيل مرتين مما جعل مهمة العودة في اللقاء صعبة للغاية». واعتبر بورا أن الفريق القطري لديه حلقة وصل مفقودة وهي اللاعب الذي يتمكن من إنهاء الهجمة.

وأشاد ميلوتونوفيتش بالحارس العراقي جلال حسن، مؤكدا أنه رجل المباراة الأول ونجح في إنقاذ مرمى الفريق العراقي من أكثر من هدف مؤكد.

من جهته، قال إبراهيم الكعباوي لاعب المنتخب العراقي لكرة القدم إن سقف طموحات اللاعبين ارتفع كثيرا بعد الفوز على المنتخب القطري، مؤكدا أن الهدف الأساسي لجميع لاعبي المنتخب العراقي الآن هو التتويج باللقب وإسعاد الجماهير العراقية بالكأس.

وقال الكعباوي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية بعد المباراة: «قدمنا مباراة كبيرة أمام أحد الفرق الجيدة والتي لها اسمها في القارة الآسيوية بفريق من اللاعبين الشباب الذين ينتظرهم مستقبل كبير».

وأضاف «الحمد لله على الانتصار وسنتعامل مع كل مباراة خطوة بخطوة من أجل الذهاب بعيدا في هذه البطولة، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق ونصل لأبعد مرحلة ممكنة».

وتابع الكعباوي قائلا: «سننسى الآن مباراة قطر، ونفكر في المواجهة القادمة أمام الإمارات، لأننا نتعامل مع البطولة خطوة بخطوة لكن نعد جماهيرنا الوفية بأننا لن ندخر أي جهد من أجل إسعادهم وإن شاء الله نكون دائما عند حسن ظنهم بنا».

في المقابل، اعترف السلوفيني سريتشكو كاتانيتش المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم بأنه كان محظوظا لتحقيق الفوز على المنتخب القطري في المباراة الافتتاحية، وأن المنتخب القطري لم يستطع استغلال الفرص الكثيرة التي سنحت له في بداية المباراة.

وأوضح كاتانيتش «في بداية المباراة، لم يكن فريقنا جيدا ولكن المنتخب القطري أهدر الفرص التي سنحت له. وبعدها تقدمنا وفعلنا ما نفعله دائما وهو مواصلة الهجوم لتسجيل هدف ثان ثم لعبنا بشكل جيد».

وأضاف «في الشوط الثاني، تلقت شباكنا هدفا وعمدنا إلى التغيير لتدعيم الدفاع من ناحية والتغلب على الإجهاد من ناحية أخرى. قلت للاعبين إنها مجرد بداية وإنه عليهم بذل مزيد من الجهد من أجل التقدم في هذه البطولة».

وقال كاتانيتش: «المباراة كانت صعبة وكان علي اختيار 11 لاعبا رغم غياب لاعبين عدة للمشاركة مع فريق الشرطة في مباراة أخرى. أعطيت الفرصة لبعض عناصر الشرطة في الوقت المناسب خلال الشوط الثاني».

وأضاف «قلت قبل المباراة إنني سألعب بالطريقة التي أراها وإنه حتى لو خسرنا المباراة وأرادوا في الاتحاد العراقي للعبة تغييري فلن تكون مشكلة بالنسبة لي».

وأكد كاتانيتش «المنتخب القطري منتخب قوي ومتميز ولديه مدرب جيد أيضا».

وعما إذا كان سيستخدم نفس اللاعبين في المباراة التالية أم أنه سيجري تغييرا على التشكيلة الأساسية، قال كاتانيتش: «لا أدري من هم اللاعبون الذين سأدفع بهم فربما يشعر أحدهم بالإجهاد. البطولة صعبة وسنرى من هم القادرون على المشاركة في مباراتنا التالية أمام الإمارات». وأضاف «في هذه المباراة، لو سجل المنتخب القطري في بداية المباراة، كان شكل المباراة سيتغير تماما ولكن من حسن حظنا أنه لم يستثمر الفرص التي سنحت له».

وعن تقييمه لأداء العنابي، قال كاتانيتش: «المنتخب القطري أدى بشكل جيد ولكن في كرة القدم قد تلعب جيدا وتخسر. عليك أن تحاول دائما ويمكنك أن تتدارك الموقف في أي وقت من المباراة أو في المباراة التالية».

وأضاف «المنتخب القطري فاز بكأس آسيا بشكل رائع ومميز، حيث سجل في كل المباريات عددا كبيرا من الأهداف لكنهم لا يستطيعون التسجيل الآن». وعن سقف طموحاته في البطولة بعد هذا الفوز، قال كاتانيتش: «نركز على المباراة القادمة أمام الإمارات ثم لقاء اليمن، وبعدها نرى ما سيحدث. سأمنح جميع اللاعبين فرصة المشاركة في هذه البطولة».

وقد يهمك أيضا:

الإمارات تتربص باليمن في افتتاح مشوار الفريقين في «خليجي 24»

23 لاعباً في قائمة المنتخب السعودي في كأس الخليج ال 24

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرب المنتخب العراقي يُعلّق على مباراة فريقه أمام نظيره القطري مدرب المنتخب العراقي يُعلّق على مباراة فريقه أمام نظيره القطري



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 14:56 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

أحوالك المالية تتحسن كما تتمنى

GMT 09:55 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 20:13 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

انا والكورونا و المرأة في يومها العالمي

GMT 19:17 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

هتافات مدوية من جماهير الترجى أثتاء استقبال الأهلى في تونس

GMT 02:01 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

بوسي تعتبر "بيت السلايف" رسالة اجتماعية جميلة

GMT 22:19 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

وفاة الأمير متعب آل سعود الأخ غير الشقيق للملك سلمان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24