العيد يشعل أجور الحجوزات الفندقية 75 ألف ليرة تكلفة الغرفة
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

العيد يشعل أجور الحجوزات الفندقية 75 ألف ليرة تكلفة الغرفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العيد يشعل أجور الحجوزات الفندقية 75 ألف ليرة تكلفة الغرفة

أجور الحجوزات الفندقية 75
دمشق -سوريه24

في موسم الإجازات ولاسيما في الأعياد يبحث جميع السوريين عن بعض الراحة هرباً من الضغوط ليُصدموا بضغوط أكبر وبعيدة عن أي منطق، وليكتشفوا أن “بعض الراحة ” تلك لا يمكن تحقيقها بلهيب الأسعار وقيود دخل هزيل لا يكفي حتى للاستمتاع بإجازة ولو يومين.

ومع قدوم عيد الأضحى المبارك قمنا بجولة لمعرفة واقع الأسعار في فترتي العيد وما بعده خلال الصيف الذي لا يختلف لهيب حرارته كثيرا عن لهيب الأسعار التي تثقل كاهل أصحاب الدخل المحدود حيث بلغت أسعار حجوزات الغرف الفندقية في طرطوس أرقاماً قياسية خلال الموسم السياحي الحالي ولاسيما خلال فترة العيد بشكل يصعب تصديقها سواء للفنادق ذات النجوم الخمسة أو حتى النجمتين وللشاليهات البحرية بحيث تبلغ تكلفة الغرفة الواحدة لشخصين ليوم واحد ضعفي راتب موظف وأكثر.

والمفارقة أنه ليس هناك أسعار ثابتة فهي تختلف ما قبل العيد عن بعده فبحسب فندق بورتو طرطوس يكلف حجز الغرفة فيه لشخصين خلال العيد 75 ألف ليرة و61 ألف بعد العيد فيما وصلت قيمة حجز السويت إلى 150 ألف ليرة خلال العيد لتصبح بعده 104 آلاف ليرة.

وخلال جولة في فنادق طرطوس المعروفة بالدرجة الممتازة وجدت أن تكلفة حجز الغرفة المفردة فيها 15680 ل.س لحاملي الجنسية السورية و60 دولار لحاملي باقي الجنسيات بينما الغرفة المزدوجة 18144 ل .س لحاملي الجنسية السورية و80 دولار لباقي الجنسيات فيما يصل الجناح إلى 27500 لحاملي الجنسية السورية و125 دولار لباقي الجنسيات ويرتفع هذا السعر من فندق لآخر حيث يصل إلى 30 ألفاً للغرفة المزدوجة و40 ألفاً للجناح الصغير و50 ألفاً للجناح الكبير مصنف درجة ممتازة.

وبالنسبة لمنتجعات متوسطي الحال فهناك أجنحة “سويت” يبدأ سعر الجناح الصغير فيها بـ 30 ألفاً لشاليه صغير و50 ألفاً لشاليه كبير أما في المنتجعات التي تسمى بالمخملية فيصل السعر إلى 100 ألف للغرفة و 115 ألفاً لصالون وغرفة متضمنة شاطئاً بحرياً .

عند سؤال صاحب مكتب لتأجير الشاليهات أجاب بالقول: في كل عام ومع بداية الصيف يقوم أصحاب الشاليهات بعرضها للإيجار اليومي ويختلف السعر من مكان لآخر حسب الموقع والجودة وتبدأ من 15 ألف ليرة باليوم وصولاً لـ40 ألف كلما اقتربنا من الشاطئ أما الشاليهات التي تعتبر حلم لذوي الدخل المحدود فتتراوح بين لـ 60 ألف ليرة و 125 ألف لليوم الواحد حسب قربها من الشاطئ.

هذا وتواصلنا مع رئيس اتحاد غرف السياحة محمد خضور لسؤاله عن الأسعار وارتفاعها الملحوظ في فترة العيد مقارنة بباقي أيام السنة بشكل كبير.

رئيس اتحاد غرف السياحة قال ” نحن نسمح بالأعياد للمنشأت السياحية بزيادة تصل لحد 30% كونه يترتب عليهم مصاريف إضافية سواء من حيث العمالة أو التجهيزات للأعياد بالإضافة للركود الذي لديهم خارج فترتي العيد والصيف لكن في حال زادت عن 30 % تخالف المنشأة .

وبالنسبة لموضوع التعامل مع غير السوري بالدولار بين خضور أن كل أجنبي يدفع بالدولار باستثناء المقيم في سوريا ونحن نقوم بالتفاوض مع حاكم مصرف سورية ليصبح الدفع بالعملة السورية مع وجود تسعيرة خاصة .

وأضاف خضور …” أما الشاليهات فنحن مسؤولون عن المرخص منها ضمن الاتحاد وله تصنيف ولا علاقة لنا بأي منشأة غير مرخصة وهي غير تابعة للاتحاد ” ..موضحا أنه سيكون هناك مستقبلا ضوابط لهذا الأمر.

ولفت خضور إلى أنه تم حالياً افتتاح شواطئ مفتوحة لذوي الدخل المحدود ولكن الرواتب الحالية لا تتيح الامكانية الكبيرة للمساعدة بالسياحة الداخلية .

وختم رئيس اتحاد غرف السياحة بالقول ” نحن نقوم بتسيير لجان مشتركة تراقب الأسعار لعدم تجاوز السقف المتاح من قبل الوزارة وعمل لائحة مصدقة من قبل مديرية السياحة ووضعها بشكل واضح ليطلع عليها أي شخص ونتوقع عدم وجود مخالفات في فترة الأعياد.

وأمام تلك الأسعار لا يسع أصحاب الدخل المحدود إلا البقاء في منازلهم خلال عطلة العيد والموسم الصيفي أيضا مكتفين بالجلوس أمام التلفاز ومشاهدة البحر والفعاليات والنشاطات السياحة لمن استطاع إليها سبيلا.

قد يهمك أيضًا:

أميركا توضّح أسباب فرضها عقوبات جديدة على موسكو مؤخرًا

خزائن العرب من الذهب تدر عليهم أموالا طائلة بفضل ارتفاع قيمته

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العيد يشعل أجور الحجوزات الفندقية 75 ألف ليرة تكلفة الغرفة العيد يشعل أجور الحجوزات الفندقية 75 ألف ليرة تكلفة الغرفة



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 09:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 09:35 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 11:17 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

لافروف يتوعد الإرهابيين في إدلب بـ رد ساحق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24